فيس كورة > أخبار

منتخب الشاب يتعادل مع قيرغستان ضمن تصفيات آسيا

  •  حجم الخط  

منتخب الشاب يتعادل مع قيرغستان ضمن تصفيات آسيا

 

الرياض - الموفد الإعلامي للإتحاد – أضاع منتخبنا الوطني لكرة القدم تحت 22 سنة فوزاً مستحقا ً أمام نظيره منتخب قيرغستان بعد تعادله بدون أهداف في اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية لتصفيات بطولة أمام آسيا للشباب المقامة في الرياض.

مجريات اللقاء:

بدأ منتخبنا اللقاء مسيطرا ً على منطقة الوسط ولاحت له فرصتين متتاليتين في الدقائق الأولى على بداية المباراة عن طريق اللاعب ثائر جبور الذي سدد كرة بجانب القائم الأيمن للحارس القيرغستاني مكسيم شنكو تبعتها فرصة ثانية عن طريق اللاعب أحمد ماهر الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء علت العارضة بقليل، بعد ذلك واصل منتخبنا الضغط على منافسه خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء في محاولة لتسجيل هدف السبق إلا أن المنتخب القيرغستاني دخل أجواء اللعب بعد ذلك وأصبح يبادل منتخبنا السيطرة على الكرة في منطقتي الوسط والأطراف.

واستمرت السيطرة المتبادلة مناصفة بين المنتخبين مع أفضلية نسبية لصالح منتخبنا لكن دون وجود لفرص حقيقة تذكر، ليطلق حكم اللقاء الكويتي علي شبانه صفارة نهاية الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني دخل لاعبو منتخبنا وفي نيتهم تسجيل هدف التقدم وفي مشهد مشابه لبداية الشوط الأول سنحت للاعبي منتخبنا فرصتين متتاليتين الأولى عن طريق اللاعب محمود الكوري الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في أحضان الحارس مكسيم بعد أن تلقى كرة نموذجية من هشام علي الذي توغل من الجهة اليمنى، أما  الثانية فقد أضاعها أحمد ماهر عندما صوب كرة بجانب القائم الأيمن للحارس القيرغستاني مكسيم.

وعند الدقيقة 57 أهدر منتخبنا فرصة حقيقة أخرى عن طريق اللاعب سامح مراعبة بعد تسديدة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء، فيما كانت أخطر الفرص عند الدقيقة 66 عندما سدد محمود الكوري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس مكسيم بصعوبة إلى ركلة ركنية.

واصل لاعبو منتخبنا ضغطهم باتجاه مرمى المنافس معتمدين اللعب على الأطراف عن طريق اللاعبان أحمد ماهر وهشام علي ومن خلفهم ثائر جبور ومصعب بطاط وأحياناً التصويب من خارج منطقة الجزاء عن طريق محمود الكوري وعدي خروب.

وفي الدقيقة 79 أجرى المدير الفني لمنتخبنا عبد الناصر بركات تبديله الأول بإدخال رامي مسالمة بدلا ً من أحمد ماهر، تبعه تبديل أخر في الدقيقة 86 بدخول تامر صيام مكان  عدي خروب.

ورغم تبديلات المدرب عبد الناصر بركات إلا أن النتيجة بقيت على حالها بالتعادل السلبي بدون أهداف.

حكام اللقاء:

علي شبانه حكما ً للساحة وناصر الشاتي مساعداً أولاً من الكويت، ومناف مساعداً ثانياً سمازكومي حسان حكماً رابعاً وكلاهما من بنغلادش، فيما راقب اللقاء كريم جاسم من البحرين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني