فيس كورة > أخبار

كأس غزة : الشجاعية يعبر بصعوبة إلى نصف النهائي

  •  حجم الخط  

كأس غزة : الشجاعية يعبر بصعوبة إلى نصف النهائي

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 2/7/2012 - صعد الشجاعية لنصف نهائي كأس غزة لكرة القدم، عقب فوزه مساء أمس على الأهلي (2/1)، في المباراة التي جمعتها على ملعب فلسطين بغزة، وبذلك سيقابل الشجاعية المشتل يوم السبت المقبل في نصف النهائي.

وكان الشجاعية المبادر للتسجيل عن طريق علاء عطية (9)، وفؤاد أبو العطا (13)، بينما أحرز للأهلي إبراهيم العمور (71).

ورغم فوز الشجاعية إلا أن الأهلي أهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتعديل النتيجة والتقدم أيضاً، لكن التسرع في التصويب كان السمة المميزة لمعظم فرص الأهلي على مدار الشوطين، بعدما كان الشجاعية متقدماً بهدفين نظيفين، حيث لحق نفسه وخرج بفوز غالي.

وبقيت إدارة الأهلي وجماهيره على أعصابها تتابع كل تسديدة وتندب حظها على إضاعة الفرص، بينما بقي الشجاعية هادئاً بعد هدفي التقدم وتراجع للخلف في محاولة للحد من خطورة بلال عساف وإبراهيم العمور ومحمد اشتيوي.

المباراة بدأت بتسديدة قوية لحسام وادي العائد من مشاركته مع المنتخب الوطني، أبعدها الحارس نايف الغول (3)، واقتنص علاء عطية هدف التقدم مبكراً بعدما انفرد بالحارس الغول وسددها في الزاوية اليسرى (9).

وكرر عطية التصويب من خارج منطقة الجزاء حولها الغول لركنية (11)، وفي غمرة الضغط الهجومي للشجاعية نجح فؤاد أبو العطا في استعادة تألقه بعد غياب طويل عن الفريق واستلم الكرة خارج منطقة الجزاء وسددها قوية خدعت الحارس الغول وسكنت الشباك الهدف الثاني (13).

صحوة الأهلي كانت قوية ومباغتة فلم يهدأ في البحث عن العودة لأجواء المباراة وألغى الحكم هدفاً بداعي التسلل من رأسية محمد الشيخ يوسف (15)، ومن تمريرة محمد اشتيوي، واجه الشيخ يوسف المرمى وسددها برعونة بين يدي دويمة (17)، وفي فرصة لعطية كاد أن يعزز النتيجة لفريقه لولا يقظة الحارس الغول الذي نجح في التعامل معها (37).

في الشوط الثاني قدم الأهلي عرضاً أفضل ومال الشجاعية للدفاع، فكانت البداية مع تسديدة اشتيوي من ركلة حرة مباشرة بين يدي دويمة (47)، عرضية دهمان وضعت اشتيوي في مواجهة مرمى دويمة سددها برعونة فوق العارضة (59)، وازدادت وتيرة الضغط الأهلاوي من عرضية بلال عساف قابلها كارم الكحلوت برأسه ارتدت من العارضة، لتحدث دربكة داخل منطقة جزاء الشجاعية ولكن إبراهيم العمور نجح في اقتناصها في الزاوية اليمنى للمرمى (71).

وتسارعت وتيرة الأداء في محاولة التعديل من الأهلي الذي اكتسب الثقة مع ضغطه المتواصل على مرمى الشجاعية ومن عرضية كارم الكحلوت قابلها عساف برأسه تعاطف معها القائم (75).

وأضاع علاء عطية فرصة محققة من تسديدة قوية بعد مواجهته مرمى الأهلي ارتدت من القائم (76)، وكرر البديل أحمد أبو العطا في فرصتين أبعدهما الحارس الغول.

ومن ركلة حرة مباشرة لاشتيوي وصلت البديل شادي أبو سلطان سددها بكل غرابة بجوار القائم (78)، ومرر اشتيوي لبلال عساف ولكنه سددها فوق العارضة (81)، لينتهي اللقاء بفوز الشجاعية بهدفين مقابل هدف وحيد.

حكم اللقاء للساحة عماد مرجان، وساعده عدنان حنيدق وخالد بدير والرابع سعدو مقبل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني