فيس كورة > أخبار

بعثة فلسطين تصل روسيا للمشاركة في دورة الألعاب الدولية الآسيوية للأطفال

  •  حجم الخط  

دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال آسيا

* بعثة فلسطين تصل روسيا والعلم الفلسطيني يشمخ على سارية القرية الاولمبية واستعدادات متواصلة للتحضير لحفل الافتتاح الخميس*

* مطار اسطنبول يجمع أحبة الوطن الواحد وسفارة فلسطين في روسيا حاضرة بالاستقبال واجتماع هام مع الداخلية واللجنة المنظمة لرسم لمسات المشاركة الفلسطينية *

 

رسالة روسيا : كتب محمد العمصي  - 4/7/2012 - هنا روسيا .. حيث مدينة  " ياقوتيا "  التي تحتضن منافسات دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال آسيا خلال الفترة الممتدة من 4-16 الجاري  ، وتشارك بها فلسطين إلى جانب أكثر من 50 دولة قطعت الحدود والحواجز لمشاركة الروس دورتهم الخامسة على التوالي .

مشاعر مختلطة ممزوجة بالفرح والألم والعملقة اجتاحت بعثة فلسطين التي تضم في قوامها 46 فرداً ما بين إدارة بعثة ولاعبين ومدربين وإداريين من محافظات الوطن الشمالية والجنوبية ممن تداعوا إلى المشاركة تحت راية اللجنة الاولمبية الفلسطينية وعلم فلسطين ، حيث انتابت الفرحة أفراد البعثة التي التقت لأول مرة في مطار اسطنبول  حيث شاهد المدرب لاعبه وصافح اللاعب زميله وتعرف رئيس البعثة والادارى على رعيته ، بعد أن تقطعت الأوصال  وحال الاحتلال من التواصل بين أفراد الشعب الواحد ، لتظهر أوجه صور العملقة في أبهى صورها في مدينة المليون نسمة ياقوتيا والتي تفوق مساحتها خمس جمهورية روسيا .

الصورة الأولى للرحلة حملت في طياتها معاني الشموخ والعملقة بعد أن قطعت البعثة الفلسطينية رحلة ماراثونية شاقة من الطيران المتواصل لمدة ثلاثة أيام سواء من القاهرة أو عمان وصولاً إلى مطار اسطنبول ثم موسكو ثم مدينة ياقوتيا التي تبعد عن العاصمة موسكو لأكثر من ستة ساعات طيران .

الصورة الثانية طقس معتدل وفارق في التوقيت يصل لسبعة ساعات  متقدمه بين ياقوتيا وفلسطين وراحة للبعثة التي نال منها التعب جراء بعد المسافة وذلك تحضيراً لحفل الافتتاح الذي يقام الخميس إيذاناً بانطلاق منافسات أطفال آسيا والعالم .

** سفارة فلسطين حاضرة **

جهود كبيرة ومميزة بذلتها السفارة الفلسطينية في روسيا مع البعثة الفلسطينية التي التم شملها في مطار اسطنبول وصولاً إلى موسكو، حيث كان في استقبال البعثة طاقم من السفارة على رأسه المندوب خليل ريان الذي نقل تحيات سفير دولة فلسطين في روسيا الدكتور فايد مصطفى الذي أجرى اتصالاً هاتفياً برئيس البعثة الدكتور اسعد المجدلاوى اطمأن فيه على وضع البعثة الفلسطينية ووعد بالتواجد معها في حفل الافتتاح ، ونقل تحيات واحترام السفارة لجهود اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية في المشاركة في كافة المحافل العربية والآسيوية والدولية .

بدوره قدم رئيس البعثة عظيم شكر وامتنان البعثة إلى الاستقبال الحار من قبل السفارة الفلسطينية للبعثة وكذلك إلى مارينا ممثلة السفارة الياقوتية في موسكو والتي كانت على رأس المستقبلين للبعثة الفلسطينية في مطار موسكو .

وكما هو الحال في مطار موسكو ، فقد حظيت بعثة فلسطين باستقبال في مطار ياقوتيا ، حيث كان في الاستقبال ممثلين عن اللجنة المنظمة العليا وبعض من الطقوس الياقوتية التي منحت الدكتور اسعد المجدلاوى رئيس البعثة التعرف على مذاق أشهر الحلويات في المدينة بتناول قطعة صغيرة من الحلوى التي استقبلت بها البعثة فور دخولها مطار ياقوتيا ، وكذلك الإدلاء ببعض التصريحات للصحافة الروسية عن المشاركة الفلسطينية .

** رفع العلم على سارية الدورة **

فور وصول البعثة الفلسطينية إلى مقر القرية الاولمبية المصغرة جرت مراسم رفع العلم الفلسطيني وعزف السلام الوطني الفلسطيني على سارية القرية الاولمبية وذلك قبل دخول البعثة رسمياً مبنى القرية الاولمبية المصغرة ، حيث اصطفت البعثة الفلسطينية في طوابير وحيت رفع العلم الفلسطيني ووقفت بشموخ وهى تستمتع إلى عزف السلام الوطني الفلسطيني ، فيما استقر الحال بالعلم الفلسطيني إلى جانب أعلام الدول المشاركة والتي من ضمنها دول عربية عديدة كالسعودية والإمارات والعراق والكويت وغيرها الكثير .

** اجتماع موسع مع الداخلية واللجنة المنظمة **

اجتمع الدكتور اسعد المجدلاوى رئيس البعثة الفلسطينية بمشاركة الإداريين بشير محاميد وإياد شاهين في مقر إقامة الوفد الفلسطيني بمساعد أول وزير الداخلية لجمهورية ياقوتيا اناتولى اناتوليفيتش ، بحضور نخبة من اللجنة المنظمة العليا للدورة الآسيوية الدولية لأطفال آسيا .

وتناول الاجتماع استماع مساعد وزير الداخلية واللجنة المنظمة لطلبات الوفد الفلسطيني وعن المشاركة الفلسطينية والانطباعات الأولى والمشاكل العالقة التي تحتاج إلى حلول سريعة ، وتبادل الطرفين الرؤى المختلفة من اجل توفير كافة المتطلبات، فيما قدم الدكتور اسعد المجدلاوى رئيس البعثة درع اللجنة الاولمبية والكوفية الفلسطينية إلى الوفد الزائر ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية والمكتب التنفيذي للجنة المنظمة ، متمنياً أن تلامس البطولة النجاح، خاصة وأنها تأتى لرواد وأمل ومستقبل العالم وهم أطفال آسيا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني