فيس كورة > أخبار

منتخب الشباب يتغلب على باكستان في ختام تصفيات آسيا

  •  حجم الخط  

منتخب الشباب يتغلب على باكستان في ختام تصفيات آسيا

 

الرياض – الموفد الإعلامي للإتحاد – حقق منتخبنا الوطني للشباب تحت 22 سنة فوزا ً معنويا ً أمام نظيره الباكستاني بنتيجة هدف دون رد أحرزه اللاعب سامح مراعبة في الدقيقة الثلاثين من اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز بالرياض وذلك في آخر مبارياته ضمن تصفيات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا للشباب.

وبهذا الفوز رفع منتخبنا الشاب رصيده إلى النقطة الخامسة في المركز الرابع من فوز وتعادلين فيما تصدر المنتخب السعودي مستضيف التصفيات المجموعة برصيد 13 نقطة، وذلك بفارق الأهداف أمام المنتخب السوري الذي ثانيا ً، فيما جاء المنتخب القيرغستاني في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، أما المنتخب السيرلانكي فقد حل خامساً برصيد نقطتين، وتذيل المنتخب الباكستاني ترتيب فرق المجموعة برصيد نقطة واحدة. 

مجريات اللقاء:

دخل لاعبو منتخبنا الشاب اللقاء الأخير أمام المنتخب الباكستاني الذي سبق وأن شارك في بطولة فلسطين الدولية الثانية لكرة القدم هذا العام وعيونهم على تحقيق الفوز خاصة بعد أن أضاعوا ذلك مرتين أمام المنتخبين السيرلانكي والقيرغستاني، وظهر ذلك جليا ً منذ الدقائق الأولى عندما سنحت أولى الفرص لمنتخبنا عند الدقيقة الخامسة بعد أن مرر اللاعب سامح مراعبة كرة عرضية من الجهة اليمنى للاعب محمود الكوري سددها ضعيفة في أحضان الحارس الباكستاني ساكيب هانيف، بعد ذلك بدقيقتين عاد مراعبة وتوغل من الجهة اليسرى وصوب كرة قوية تكفل الحارس هانيف بإبعادها إلى ركلة ركنية.

سيطر لاعبو منتخبنا على الكرة وخلقوا عدداً من الفرص خاصة من الجهة اليمنى التي تواجد فيها اللاعب هشام علي، ورغم هذه السيطرة الواضحة للاعبي منتخبنا خلال النصف ساعة الأولى من بداية اللقاء إلا أن الدفاع الباكستاني كان بالمرصاد وأفسد جميع الهجمات التي شنها لاعبو منتخبنا.

وعند الدقيقة 30 تكفل المتألق سامح مراعبة بفك شيفرة الدفاع الباكستاني وأحرز هدفا ً جميلا ً بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء على الزاوية اليسرى للحارس هانيف الذي اكتفى بالنظر على الكرة وهي تهز الشباك.

وفي الدقيقة 39 قام اللاعب مصعب بطاط باختراق الدفاع الباكستاني من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية زاحفة مرت بجانب القائم الأيمن إلى ركلة مرمى، وفي الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول أهدر اللاعب أحمد ماهر فرصة محققة بعد أن سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الباكستاني هانيف ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني دخل لاعبو المنتخب الباكستاني أرض الملعب من أجل تعديل النتيجة وكاد اللاعب زاكير لاشاري أن يحقق ذلك بعد أن سدد كرة قوية بعد دربكة وسط دفاع منتخبنا أبعدها الحارس غانم محاجنة، وفي الدقيقة 56 انفرد اللاعب تامر صيام بالمرمى الباكستاني وسدد كرة زاحفة مرت بجانب القائم الأيسر للحارس هانيف، وذلك بعد دقيقتين من نزوله أرضية الميدان بدلاً من اللاعب أحمد ماهر.

بعد ذلك طرد الحكم الإيراني سعيد مظفري مدرب المنتخب الباكستاني الصربي سافيزا موزافيلتيتش إلى المنصة الرئيسية بعد اعتراضه على قرارات الحكم.

وفي الدقيقة 63 حصل منتخبنا على ضربة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء سددها اللاعب هشام علي فوق العارضة بقليل، وفي الدقيقة 69 عاد اللاعب زاكير لاشاري وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت مرمى الحارس محاجنة، رد عليها اللاعب محمود الكوري بتسديدة قوية أيضاً من خارج منطقة الجزاء أمسكها الحارس هانيف على دفعتين.

وعند الدقيقة 84 أجرى المدير الفني لمنتخبنا عبد الناصر بركات تبديله الثاني بإدخاله اللاعب حسين غروف بدلا ً من اللاعب ثائر جبور، وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين سنحت للمنتخب الباكستاني فرصة خطيرة بعد إنفراد اللاعب رشيد علي بالحارس محاجنة الذي ضيق الزاوية على اللاعب علي الذي صوب كرة بجانب القائم الأيمن.

وفي الوقت بدل الضائع من اللقاء دخل اللاعب نمر واصف مكان اللاعب هشام علي في آخر تبديلات منتخبنا الشاب، الذي حافظ على نتيجة اللقاء بفوزه بهدف دون رد أحرزه سامح مراعبة في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول.

حكام اللقاء:

سعيد مظفري حكما ً للساحة وسعيد النزهيديان مساعد أول وكلاهما من إيران، أيغور مساعد ثاني من تركمنستان و حسان شاموزمان حكما ً رابعا ً من بنغلادش.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني