فيس كورة > أخبار

الخبير "إشتية" اشتيه يعود من ألمانيا والنرويج

  •  حجم الخط  

بعد مشاركته الناجحة بالتحكيم ببطولة كاراتيه ومخيم تدريبي دوليين:

اشتيه يعود محملا بالعديد من الانجازات من ألمانيا والنرويج

 

نابلس – 5/7/2012 - عاد مؤخرا الخبير عمر اشتيه "6" دان ممثل"جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" في فلسطين من جولة ناجحة في ألمانيا والنرويج التقى فيها بالعديد من خبراء الكاراتيه والحكام الدوليين وذلك على هامش "بطولة كأس المقاتل الأفضل للناشئين" والتي نظمها نادي "اونسو" الذي يديره المدرب الدولي وعضو اللجنة الفنية العليا لاتحاد الكاراتيه الألماني والبطل الدولي المعروف" محمد أبو وهيب" في مدينة" هوكست" الألمانية يوم 23-حزيران الماضي.

 وقال اشتيه إن هذه البطولة كانت من انجح البطولات التي شارك بالتحكيم بها على المستوى الدولي وقد ضمت حوالي "400" مشارك والذين مثلوا عشرات المنتخبات من 8 دول، وبمشاركة عشرات الحكام الرسميين من دول متعددة وكان على رأسهم الشيهان" سفين " ممثل الاتحاد الدولي العالمي للتحكيم في مقاطعته..وقد كان الشيهان سفين مسئولا عن التحكيم داخل تلك البطولة..وقد ساد التحكيم بالبطولة جوا من التعاون بين الحكام الذين عملوا لساعات متأخرة من الليل على 4 حلبات في آن واحد لمنافسات الكاتا والكوموتيه الفردي والجماعي والتي طبق بها القانون الدولي للتحكيم بآخر مستجداته.

وأضاف اشتيه أنه ونجله "مجاهد اشتيه" الذي يدرس الطب في ألمانيا والحاصل على الدان الدولية الثانية ويتدرب على يد المدرب الدولي "أبو وهيب" منظم البطولة كانا حكمين متميزين في تلك البطولة بشهادة مسئول البطولة شيهان " سفين " فيما صفق الجمهور مرات عديدة عند سماع اسم فلسطين... .

وأوضح اشتيه أنه التقى بالعديد من خبراء الكاراتيه الدوليين على هامش البطولة وأنجز عددا من بروتوكولات التعاون بينه وبينهم وكان من أبرز تلك البروتوكولات مع المدرب الدولي الشيهان الأردني "عماد الكارالي" 7 دان والمدرب الألماني الدولي" وولتر" والمدرب التركي الدولي "شاهين انسي" والمدرب الالماني "ايركو" والخبير السوري المقيم في المانيا "خالد بكار"... .

وتبادل اشتيه مع العديد من الخبراء والحكام الدوليين الهدايا التذكارية وأعلام الدول كتعبير عن المحبة والتواصل وبناء العلاقات الايجابية المشتركة بينهم..

وبعد بطولة المانيا توجه الخبير اشتيه إلى مدينة "أوسلو" في النرويج حيث التقى بالعديد من خبراء الكاراتيه وشارك في اجتماعات هامه عقدتها "جمعية الكاراتيه اليابانية" في النرويج وشارك بها عشرات المدربين الدوليين...وقد تباحث المجتمعون في إقامة العديد من النشاطات لهذا العام وللعام القادم في العديد من الدول الاوروبيه....وشارك اشتيه في مخيم تدريبي كبير جدا بمدينة"فريد ريكشتاد" النرويجية شارك به مآت اللاعبين حملة الاحزمه السوداء والبنية من النرويج ودول أوروبيه مثل المانيا وايسلاند وبريطانيا وايرلندا وسويسرا..كما قاد المخيم عددا من الخبراء من حملة الدرجات العالية 7 و6 دان....وقد قدم اشتيه أثناء المخيم الذي استمر ثلاثة أيام العديد من المداخلات حول الكاراتيه الفلسطينية وتطورها ونشاطات الكاراتيه في فلسطين...

يذكر أن منتخب الشوتوكان الفلسطيني بنابلس يستعد للمشاركة في بطولات دوليه سوف تعقد هذا العام والعام القادم في المانيا والنرويج وايطاليا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني