فيس كورة > أخبار

فرق فلسطين تستعد لبدء منافسات دورة أطفال آسيا

  •  حجم الخط  

دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال آسيا في روسيا

** سفير فلسطين في روسيا ينقل تحيات الرئيس والرجوب إلى البعثة الفلسطينية ويؤكد على أهمية المشاركة سياسياً ورياضياً **

** 8 ألعاب تواصل تدريباتها على ملاعب ياقوتيا وافتتاح منافسات الشطرنج غداً وطاولات فلسطين تطير إلى نيرنيجرى لخوض المنافسات الجمعة **

 

رسالة روسيا : كتب محمد العمصي – 5/7/2012 - زيارة كبيرة وغالية على قلوب البعثة الفلسطينية في جمهورية ياقوتيا حيث منافسات دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال آسيا التي انطلقت أمس رسخها سفير دولة فلسطين في روسيا الدكتور فايد مصطفى الذي تحمل عناء السفر إلى ياقوتيا لمدة ستة ساعات من اجل التقاء أبناءه الرياضيين ونقل تحيات الرئيس محمود عباس واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية إلى البعثة الفلسطينية .

   على الجانب الأخر تواصلت استعدادات الاتحادات الرياضية الثمانية المشاركة في الدورة على ملاعب ياقوتيا بانتظار منافساتهم التي تبدأ اليوم بالشطرنج ، فيما تقلع طائرة منتخب كرة الطاولة غداً إلى مدينة نيرنيجرى لخوض منافسات اللعبة هناك .

** سفير فلسطين في روسيا يزور البعثة **

 زار القرية الاولمبية في مدينة ياقوتيا سفير دولة فلسطين في روسيا الدكتور فايد مصطفى الذي أصر على زيارة البعثة قادماً من موسكو بالطائرة لمدة ستة ساعات متواصلة ، حيث ألقت هذه الزيارة بمعنويات كبيرة واهتمام بالغ من البعثة التي أكبرت روح العطاء والاهتمام الذي رسخه سفير دولة فلسطين في روسيا منذ أن وطأت البعثة مطار موسكو الدولي .

   وكان في استقبال السفير مصطفى رئيس البعثة الفلسطينية الدكتور اسعد المجدلاوي والوفد الادارى والمدربين واللاعبين ، حيث تحدث السفير في قاعة القرية الاولمبية مع أفراد البعثة ونقل لهم تحيات الرئيس محمود عباس الذي اطمأن على البعثة من السفير ، وكذلك تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد الكرة وحرصه على توفير كافة الأجواء المناسبة للبعثة الفلسطينية .

  وقال السفير في حديثه للبعثة أنه رغبة شديدة تملكته لزيارة البعثة الفلسطينية والاطمئنان عليها ، خاصة وأنها البعثة الفلسطينية هي من الطلائع الأولى التي تزور جمهورية ياقوتيا بل أول الفاتحين لتلك الجمهورية .

  أضاف : أدرك جيداً أنكم تعتبرون أنفسكم في مهمة نضالية وطنية ورياضية لتمثيل فلسطين أجمل تمثيل من خلال الاحتكاك والالتقاء مع الآخرين ، وذلك من اجل إيصال رسالة الشعب الفلسطيني على أكمل وجه  ، وأنا كسفير لفلسطين في روسيا أعتبر أن سعادتي كبيرة بهذه المشاركة كونها تعمل على تقوية العلاقات بين فلسطين وروسيا وتمتينها من خلال وجود البعثة الفلسطينية بما تشكل من تفاعل ليس فقط في الجانب السياسي وإنما في الرياضة .

   وأكد السفير فايد مصطفى أن الدعوة التي وجهت لفلسطين من خلالي جعلتني متأكدا بمدى حرص روسيا وجمهورية ياقوتيا على تواجد فلسطين في هذه الدورة ، ولمست ذلك أكثر حين قابلت اليوم رئيس جمهورية ياقوتيا ووزير الرياضة الروسي ونائبة رئيس اليونسكو ، مشيراً أن مشاركة فلسطين تخطت ياقوتيا ووصلت إلى الصين .

   وطالب السفير البعثة الفلسطينية بالكثير والمزيد من الاحتكاك مع الدول الـ26 المشاركة وتنمية وبناء العلاقات والصداقات ، مشيراً انه سيكون مع البعثة في حفل افتتاح الدورة وسيجمل أجمل الذكريات معه عن هذه الزيارة .

   بدوره شكر الدكتور اسعد المجدلاوي السفير على هذه الخطوة المتقدمة ، ووضع السفير في صورة مجريات أمور البعثة ، فيما أعرب جميع أفراد البعثة عن سعادة بالغة بالزيارة الكبيرة التي قام بها السفير إلى البعثة الفلسطينية .

  ** 8 العاب تواصل تدريباتها **

واصلت الاتحادات الثمانية المشاركة في دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال آسيا تدريباتها واستعداداتها على ملاعب مدينة ياقوتيا بانتظار برامج المنافسات التي تنطلق بدءاً من اليوم حيث خاض منتخب أطفال فلسطين لألعاب القوى تدريبه الثاني منذ وصوله إلى ياقوتيا وذلك على مضمار تدريب القرية الاولمبية ، فيما تنطلق المنافسات الرسمية لهذه اللعبة في الثامن من الشهر الجاري وتختتم يوم الثالث عشر منه .

  وتشارك فلسطين بأربعة عداءين وعداءتين ، حيث يشارك العداء بشار حمادنة في مسافة 200و400 م ، في الوقت الذي يشارك العداء يوسف صقر في سباق 3000 م ، والعداء احمد حمودة في سباق 1000م والعداء محمد أبو سنان في مسافة 100و200 م ، فيما تشارك العداءة سهي زواهنه في سباق 800 م والعداءة جوانه جلايطه في سباق 400 م والتي تعتبر اصفر العداءات سناً بدخولها ربيع العام الخامس عشر .

  ويشرف على تدريب منتخب الأطفال المدرب محمود يوسف الذي أكد وجود خامات طيبة في المنتخب بحاجة إلى عناية واحتكاك .

  من ناحية أخرى واصل المدرب موسي النواوره إشرافه على تدريبات منتخب السباحة المكون من السباحين محمد صالح وانس التعمرى والسباحات الثلاثة نيرفانا بيضون ومرح الأطرش وشيماء فرحان ، وكذلك فعل المدرب خلدون الدراغمه مع الملاكمين خالد زايد وعبد الفتاح مبسلط وعبد الله الدراغمة .

  وواصلت اتحادات التايكواندو والشطرنج والجودو تدريباتها منذ وصولها للقرية الاولمبية المصغرة بانتظار منافساتها التي تنطلق بعد حفل افتتاح الدورة الآسيوية .

 ويفتتح شطرنج فلسطين منافسات فلسطين يوم غد بحضور سفير دولة فلسطين في روسيا ، فيما تبدأ منافسات التايكواندو يومي السابع والثامن ، وكذلك الملاكمة التي تنطلق منافساتها خلال الفترة من 7-14 الجاري ، والسباحة التي تقام منافساتها من 10-12 وكذلك الجودو من 12-14 والمصارعة من 7-10 الجاري .

  ** طاولات فلسطين تطير إلى نيرنيجرى  **

تقرر أن يسافر منتخب كرة الطاولة بالطائرة مساء اليوم إلى مدينة نيرنيجرى والتي تبعد عن القرية الاولمبية ومدينة ياقوتيا 40 دقيقه بالطائرة ، وذلك لخوض المنافسات التي تنطلق في الثامن من الشهر الجاري وتستمر حتى يوم الثاني عشر منه .

  وقال المدرب سامح عمر أن أبطاله حلا ناصر وهديل سابا وعمر خطيب واحمد أبو سعيفان سيخوضون البطولة بنظام الفردي ، وانه قام بإعطاء منتخب أشبال الطاولة تدريباً أول على ملاعب القرية الاولمبية بواقع ثلاث ساعات متواصلة بحجم عالي تضمن تنمية عنصر التحمل الخاص لمهارة الضربة الأمامية القوية ، ومهارة الضربة الأمامية اللولبية وإعطاء بعض الجمل الحركية التي تفيد تعلم بعض خطط اللعب .

   وأعرب عمر عن سعادته بما شاهده من مهارات للاعبين واللاعبات ، مؤكداً أن ما ينقص المنتخب المشارك هو الاحتكاك واكتساب الخبرة والاستفادة من التجربة الحالية وزيادة أواصر التعارف والانسجام بين اللاعبين واللاعبات .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني