فيس كورة > أخبار

كأس غزة : شباب رفح يتخطى "النشامى" إلى النهائي

  •  حجم الخط  

ينتظر الفائز من المشتل واتحاد الشجاعية:

شباب رفح يتخطى شباب خان يونس بهدف ويتأهل لنهائي بطولة الكأس

 

غزة – هيثم نبهان (فيس كووورة) 6/7/2012 - صعد نادي شباب رفح للمباراة النهائية لبطولة كاس قطاع غزة لكرة القدم بطولة المرحوم حسن الخوالدة بعد فوزه على فريق شباب خان يونس بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب فلسطين بمدينة غزة وسط حضور جماهيري كبير.

سجل هدف الفوز لشباب رفح مهاجمه خليل جربوع في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وشهدت المباراة حصول صاحب الهدف على البطاقة الحمراء في الدقيقة 75.

هذا وينتظر شباب رفح الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى التي ستقام بين اتحاد الشجاعية والمشتل على ملعب فلسطين يوم السبت ليلعب معه المباراة النهائية التي ستقام يوم الجمعة المقبل.

بدأت المباراة بحماس كبير بين لاعبي الفريقين وسط أفضلية نسبية لشباب خان يونس الذي كانت له بعض المحاولات في النصف الأول من المباراة.

اولى هذه المحاولات كانت لمهاجم شباب خان يونس محمد بركات في الدقيقة 17 عندما سدد كرة قوية ولكنها كانت بعيدة عن المرمي.

بعد اربع دقائق ارسل محمد القوقة الذي كان مصدر الخطورة على مرمي شباب رفح كرة عرضية استقبلها مروان الشيخ عيد برأسه بجانب المرمي.

في الدقيقة الرابعة والعشرين سدد محمد الحلاق كرة قوية صدها حارس شباب رفح باسل الصباحين الذي كان أحد نجوم المباراة.

واصل شباب خان يونس أفضليته على شباب رفح  في هذا الشوط بعد ان اخترق اللاعب محمد السمارين أكثر من لاعب من منطقة منتصف الملعب ثم سدد كرة ضعيفة في يد الحارس الصباحين في الدقيقة 23

الدقيقة الخامسة والعشرين شهدت اولى محاولات شباب رفح عندما سدد قائد الفريق ايهاب ابو جزر ضربة حرة مباشرة تمكن حارس خان يونس من التصدي لها.

الدقيقة 32 شهدت أخطر فرص المباراة لمصلحة شباب خان يونس  عندما ارسل محمد الحلاق كرة عرضية من الناحية اليمنى فشل محمد بركات في تقديرها قبل ان  تذهب الكرى إلى محمد قوقة من الناحية اليسرى الذي سددها قريبة ومن مرمى الصباحين.

بعد هذه الفرصة الخطيرة شهدت المباراة هدوءا من الفريقين وسط انحصار الكرة في وسط الملعب .

الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول شهدت تسجيل هدف التقد لشباب رفح عندما استغل حمادة الرخاوي الخطا القاتل لمدافع شباب خان يونس عبود عوض الذي لم يتعامل  مع الكرة بشكل جيد فارسها عرضية للاعب خليل جربوع المتواجد وحيدا في منظقة الجزاء فيسددها بهدوء في مرمي شباب خان يونس.

في الشوط الثاني دخل الفريقان ارض الملعب بحذر شديد وسط افضية بسيطة لشباب رفح الذي استغل لاعبوه تقدم شباب خان يونس.

بعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني أضاع حمادة الريخاوي فرصة حقيقية عندما ارسل اليه البديل محمد ابو دان كرة عرضية ولكنه سددها بغرابة شديدة خارج المرمى.

بعد ذلك انحصر اللعب في منتصف الملعب وسط ضغظ من شباب خان يونس في محاولة لتسجيل هدف التعادل لكن دون خطورة تذكر على مرمى شباب رفح.

الدقيقة 75 شهدت حصول صاحب الهدف خليل جربوع على بطاقة حمراء بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية وسط اعتراضات من اداريي وجماهير شباب رفح.

في الدقيقة 77 سدد خالد القوقة كرة قوية ابعدها الحارس الصباحين خارج المرمى.

واحتسب حكم المباراة سعدو مقبل خمس دقائق وقت بدل ضائع بعد ان شهدت المباراة توقفات كثيرة بسبب سقوط أكثر من لاعب على الأرض بسبب الإصابة.

الوقت بدل الضائع شهد ضغط  كبير من شباب خان يونس مستغلا النقص العددي في صفوف شباب رفح لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الفريق الرفحي وتأهله للمباراة النهائية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني