فيس كورة > أخبار

رسالة دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال آسيا

  •  حجم الخط  

دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال آسيا "روسيا 2012 " 

** أصغر لاعبات فلسطين " نغم رضوان "  تمسح دموع الخسارة أمام ياقوتيا بانتصار أول على الإمارات في الجولة الثانية من منافسات الشطرنج  **

** قفازات الملاكم " دراغمة "  تتأهب للمنافسة على الميدالية البرونزية على حساب بوتان الاثنين في منافسات رياضة الملوك   **

 ** بيضون : تتويجي برفع لواء العلم الفلسطيني في افتتاح الدورة وسام اعتز به في مشاركتي الأولى والمصارع " أبو ارميله " وجه البعثة الفكاهى **

** العاب القوى تبدأ رحلة المنافسات اليوم من بوابة حمادنة وجلايطة وأبو سنان والسباحة تواصل برنامج الإعداد **

 

رسالة روسيا : كتب محمد العمصي – 7/7/2012 - انتصار أول لبعثة فلسطين بطلته أصغر لاعبة صنعت الفرحة الأولى لشطرنج فلسطين ، ترقب كبير لمنافسات قفازات فلسطين بعد أن خدمت القرعة لاعبها عبد الله دراغمة للمنافسة على الميدالية البرونزية أمام لاعب بوتان الاثنين القادم ، افتتاح مشوار العاب القوى اليوم عبر عداءين وعداءة ، مشاعر عظيمة تملكت بطلة السباحة نيرفانا بيضون وهى ترفع على فلسطين في حفل الافتتاح وفق مشاركة أولى في تاريخها الرياضي البسيط ، وجه جميل فكاهى فلسطيني بامتياز ممزوج بالعزيمة والإصرار على تحقيق الأفضل برسم المصارع الأصغر في البعثة على أبو ارميلة ، اهتمام بالغ خطته الصحافة الروسيه للمشاركة الفلسطينية الأولى في هذه الدورة بعد غيابها عنها لأربع دورات متتالية  .

جميع ما سبق عناوين كبيرة لما حفل به اليوم الثالث من المشاركة الفلسطينية في دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال آسيا هنا في مدينة ياقوتيا الروسية ، فيما نتطلع للأفضل سواء على الصعيد الرياضي منه والسياسي بشكله الأعم  في قادم الأيام القادمة ، فتابعوا معنا رسالة روسيا اليومية .

** انتصار أول لشطرنج فلسطين **

مسحت أصغر اللاعبات سناً في البعثة الفلسطينية نغم رضوان دموع خسارتها الأولى أمام لاعبة ياقوتيا في منافسات الجولة الأولى بانتصار أول للعبة الشطرنج وذلك على حساب لاعبة الإمارات عائشة حسن في افتتاح الجولة الثانية التي اختتمت أمس .

فوز نغم رضوان تبعه خسارة لكل من اللاعب الياس رضوان أمام لاعب منغوليا وسط منافسة قوية دارت بينهم ، في الوقت الذي خسر لاعبنا محمد الفقيه من لاعب أذربيجان حسن زادي ، فيما تميزت منافسات الفتيات بالقوة والإثارة والندية وهو ما كان عليه لقاء لاعبتنا ندين الفقيه مع لاعبة روسيا فاسيليقا اسنيا التي حسمت لقاء الجولة الثانية بفارق الخبرة التي تميزت به .

وقال مدرب الشطرنج ضياء الفقيه أن فرصة اللاعبين قائمة في المنافسة رغم المواجهات الصعبة التي تنتظرهم في الجولات القادمة بوجود أبطال هذه اللعبة من الناشئين في آسيا والعالم ووفق إطار المشاركة الأولى لفلسطين في هذه الدورة ، بانتظار ما ستسفر عنه منافسات الجولة الثالثة التي تنطلق اليوم .

** الملاكم دراغمة ينافس على البرونز **

خدمت قرعة الملاكمة أبطال فلسطين من الناشئين المشاركين بتأهل الملاكم عبد الله دراغمة إلى دور الأربعة مباشرة والمنافسة على الميدالية البرونزية في حال حقق الفوز على ملاكم دولة بوتان في وزن 46 كغم يوم الاثنين القادم .

  وسيلعب اللاعب عبد الفتاح المبسلط أول مباريات الملاكمة  في الدور الأول مع لاعب كازاخستان في وزن 54 كغم ، فيما ينافس اللاعب خالد زايد في وزن 60، حيث أعرب المدرب خلدون الدراغمة عن أمله في تحقيق نتائج ايجابية للملاكمة بواسطة أشبال وناشئي فلسطين في أول مشاركة لها في دورة الألعاب الدولية الآسيوية للأطفال في مدينة ياقوتيا الروسية .

** افتتاح أم الألعاب اليوم  **

أكمل منتخب فلسطين لألعاب القوى للناشئين تحضيراته لاستقبال منافسات أم الألعاب التي تنطلق اليوم بمشاركة ثلاثة لاعبين من فلسطين ، حيث يشارك اليوم اللاعب بشار حمادنة في سباق 400 م ، فيما تشارك اللاعبة جوانا جلايطة في سباق 200 م ، في الوقت الذي يشارك اللاعب محمد أبو سنان في سباق 100 م.

ويستكمل منتخب الناشئين لألعاب القوي سباقاته يوم غد بسباق اللاعب محمد أبو سنان في مسافة 200م واللاعب يوسف صقر في مسابقات 3000م ، على أن يختتم اللاعب احمد حمودة واللاعب سها زواهرة مشاركة فلسطين في منافسات 1000 م الاثنين القادم .

وكان المدرب محمود يوسف والادارى إياد شاهين قد حضرا الاجتماع الفني لمنافسات العاب القوى في الأستاذ الاولمبي حيث تم تحديد مواعيد السباقات والأرقام والزى الرياضي والاطلاع على قوانين الألعاب التي تخضع للقانون الدولي للألعاب .

** بيضون ترفع العلم في أول مشاركة خارجية **

مشاعر عظيمة جياشة تلك التي سيطرت على اللاعبة الناشئة نيرفانا بيضون ابنه مدينة القدس " بيت حنينا " وابنه الرابعة عشر ربيعاً بعد أن أوكلت لها مهمة رفع العلم الفلسطيني في حفل طابور عرض الدول في افتتاح دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال آسيا هنا في مدينة ياقوتيا الروسية .

تقول بيضون بروح العفوية أنها شعرت بمزيج من الفرح والغبطة كونها تشارك في أول بطولة خارجية لها ، وكذلك حصولها على شرف رفع العلم الفلسطيني في حفل الافتتاح ، معتبرة أن ما حصل لها من تمثيل لفلسطين أولاً ورفع العلم الفلسطيني ثانياً هو أجمل ما حصل لها في مشوارها الرياضي الذي بدأ خطواته الأولى .

واعتبرت اللاعبة نيرفانا بيضون أن منافساتها والسباحة فئ دورة ياقوتيا صعبة وقوية ، مشيرة أنها ستخوض سباقين الأول لمسافة 50 م حرة والثاني لمسافة 100 م وان طموحها هو تحقيق الأفضل في هذه البطولة والمشاركة الأولى وان تكون بطلة في هذه اللعبة بداية ومعلمة لها في المستقبل .

** المصارع  "على "  وجه الفكاهة الفلسطينية **

هو أصغر مصارع في الدورة من مواليد الثامن من شهر أكتوبر للعام 98 ، يقطن مدينة الخليل وتحديداً جبل جوهر ، خصال الفكاهة الخليلة تمثلت في وجهه الباسم على نحو مستمر ، هو وجه البسمة والضحكة والإصرار على المنافسة وانتزاع الميداليات في بعثة فلسطين المشاركة في دورة أطفال آسيا والعالم في روسيا .

على أبو ارميلة لفت الأنظار إليه في البعثة منذ اللحظة الأولى ، لم يتوقف عن التعرف على كافة أفراد البعثة بطريقه مميزة أخرج فيها كافة القفشات والضحكات المميزة واختراع المواقف الطريفة ، فبات محط إعجاب الجميع بما يتميز به من خفة دم كبيرة .

الوجه الأخر للمصارع الأصغر في بعثة فلسطين فيها الكثير من الإصرار والتحدي حين أكد انه يطمح لتحقيق ميدالية في هذه البطولة بعد أن حقق البرونز والذهب في بطولة فرنسا ومشاركته في معسكر تركيا ، مقدماً في الوقت ذاته شكره للاولمبية والاتحاد ومدربه لاختياره لتمثيل فلسطين ، متمنياً أن يكون عند حسن ظن من اختاره .

وعن أفضل ما شاهده في ياقوتيا قال الشبل أبو ارميله هو اختلاطه بالناس ، فيما ابدي كما الجميع انزعاجه من عدم وجود الليل والعتمة في مدينة ياقوتيا وبقاء اليوم كليالي بيضاء ، خاتماً حديثه بالموقف الطريف الذي حصل معه ومع اللاعبين أثناء إحدى وجبات التدريب حين هاجم كلب التدريب مما اضطر اللاعبين إلى الهرب والتفرق وإنهاء التدريب خشية من أذاه.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني