فيس كورة > أخبار

صعود فريقا قلنديا وحوارة رسميا إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة

  •  حجم الخط  

مباراة تحديد البطل والوصيف الاثنين المقبل

صعود فريقا قلنديا وحوارة رسميا إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة

 

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد- صعد فريقا حوارة وقلنديا رسميا الى مصاف اندية الدرجة الممتازة لكرة السلة يوم  الجمعة.

وجاء ذلك بعد فوز قلنديا المستحق على اسلامي بيت لحم بنتيجة 63-53 في اللقاء الذي جرى في صالة بلدية الخليل بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وعضوي الاتحاد فؤاد ربيع وماجد بنورة، فيما تجاوز فريق حوارة نظيره بالفارعة بنتيجة 82-69 خلال المباراة التي اقيمت في صالة ماجد اسعد بالبيرة. ضمن مباريات دوري الدرجة الاولى لكرة السلة.

وسيلعب الفريقان مباراة تحديد البطل والوصيف يوم الاثنين المقبل عند الساعة السابعة والنصف مساءً في صالة ماجد اسعد.

قلنديا- اسلامي بيت لحم

ووصف الزميل محمد مناصرة لقاء قلنديا واسلامي بيت لحم كالتالي:

بدا قلنديا الربع الاول بطريقة رجل لرجل واعتمد على اغلاق المناطق الخلفية، حيث بدا قلنديا بتسجيل ثلاثيتين لمؤيد متخ على التوالي اربكت حسابات الاسلامي منذ البداية، كما ظهر احمد العراقي بشكل ملفت وسجل سلتين على التوالي، واجاد منيف تيم في لم الكرات والتسجيل من تحت السلة، في حين لم يظهر اسلامي بيت لحم بالمستوى المطلوب في ظل احكام المناطق الخلفية من قبل لاعبي قلنديا لينتهي هذا الربع لصالح قلنديا 21/8.

 

وفي الربع الثاني واصل قلنديا افضليته بالاعتماد على الفاست بريك لاحمد العراقي الذي سجل العديد من النقاط، في حين ظهر احمد العمري بشكل ملفت من تحت السلة بتسجيله اربع نقاط، وتالق واضح من كابتن الفريق فراس عفانة، في حين سجل معتز حوراني وغالب الهريمي من اسلامي بيت لحم وانتهى هذا الربع لصالح قلنديا 18/12.

وفي الربع الثالث تراجع فريق قلنديا بشكل ملحوظ بعد اصابة منيف تيم وفراس عفانة، واظهر فريق اسلامي بيت لحم نية في العودة الى اجواء اللقاء وسط تالق غالب الهريمي الذي سجل 5 نقاط على التوالي وعلي الاعرج بتسجيله اربع نقاط، في حين واصل لاعب قلنديا احمد العراقي ظهوره الرائع بتسجيله العديد من النقاط من تحت السلة لينتهي هذا الربع لصالح الاسلامي 17/8.

وفي الربع الاخير، استطاع مدرب فريق قلنديا العودة بفريقه مرة اخرى الى اجواء اللقاء رغم الاصابات، وتمكن احمد العراقي من تسجيل 11 نقطة في هذا الربع ساهمت بشكل كبير في حسم هذا الشوط لصالح فريقه، وتالق احمد العمري مرة اخرى من تحت السلة، وظهر اياد وردة بشكل ملف من خلال لم الكرات من تحت السلة، في حين لم تسعف ثلاثية بشير شطارة وتالق رمزي الجعفري الذي سجل 5 نقاط من العودة بفريقه الى اجواء اللقاء، واستمر فارق العشر نقاط سجالاً حتى صافرة الحكم الاخيرة، لينهي قلنديا هذا اللقاء بنتيجة 53/63 لصالحه وسط فرحة جماهيره التي عجت بالمدرجات معلنةً تاهل فريق قلنديا الى دوري الدرجة الممتازة برفقة فريق حوارة الذي بدوره حقق فوزه الثاني على حساب الفارعة.

حكم اللقاء، مفلح عقل، وساعده مفيد عبد الله، في حين سجلها حسين الخطيب ووقتها فؤاد كنعان وراقبها ماجد بنورة.

حوارة - الفارعة

الربع الاول:

استهل لاعبو الفارعة اللقاء وكلهم اصرار على الفوز متسلحين بروحهم القتالية العالية وسط تراخي في اداء حوارة الذين لم يقدموا المطلوب، وقد بسط الفارعة سيطرتهم الواضحة على الربع واعتمدوا على التسجيل من تحت السلة قابلهم اضاعة متكرره من الهجمات من حوارة نتيجة التسرع وانتهى الربع للفارعة بنتيجة 20- 12.

الربع الثاني:

دخل ابناء حوارة اجواء اللقاء وفرضوا سيطرة محكمة على مفاتيح اللعب لدى الفارعة وامتازوا باختراقاتهم المنظمة نتيجة زيادة الانسجام بين اللاعبين بالمقارنة بالربع الاول، وتمكنوا مع نهاية الربع من التقدم بالمجموع العام 36-31، وانتهى الربع لحوارة بنتيجة 24-11.

الربع الثالث:

جاء اكثر ارباع المباراة قوة واثارة نتيجة تقارب النتيجة، مع افضلية فنية بسيطة لحوارة الذين كانوا اكثر انضباطا داخل الميدان واستطاعوا حسم الربع بنتيجة 15-11.

الربع الرابع:

لعب الفريقان بطريقة هجومية وسجلوا العديد من النقاط مع مواصلة الافضلية البسيطة لحوارة هجوما ودفاعا حيث اعتمدوا على السرعة في نقل الكرة بالاضافة الى التسجيل في بعض الاحيان عن طريق الفاست بريك السريع وانتهى الربع بنتيجة 31-27.

وتميز خلال اللقاء من حوارة ايمن عبد الناصر، وسامي عبد الناصر، وانس عماد الدين، قابلهم من الفارعة عمارة تايه، معاوية خضر، يوسف عباس.

الحكام: عنان دراغمة، نصر عورتاني، ابراهيم نواورة.

سجلها محمد عواد، ووقتها رباح رباح، 24 ثانية هيثم حوشية.

المراقب الفني: عزيز طينة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني