فيس كورة > أخبار

رسالة دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال أسيا " روسيا 2012 "

  •  حجم الخط  

دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال أسيا " روسيا 2012 "

** نائب رئيس جمهورية ياقوتيا الروسية يستقبل رئاسة البعثة الفلسطينية ويشكر قرار الاولمبية والرجوب بالمشاركة في النسخة الخامسة **

** قوى وملاكمة فلسطين تغادر المنافسات و" منتصر بحر " يخسر في منافسات التايكواندو والجودو ينافس 12 الجاري   **

 

رسالة روسيا : كتب محمد العمصي – 10/7/2012 - غادرت منتخبات العاب القوي والملاكمة منافسات دورة الألعاب الآسيوية الدولية لأطفال آسيا التي تقام في روسيا منافسات الألعاب دون تحقيق انجاز ، فيما بقيت مشاركة على أبو سرحان الذي يخوض اليوم نزاله في وزن تحت 55 كغم ، فيما تنتهي منافسات كرة الطاولة خلال اليومين القادمين وكذلك السباحة لمسافات 50 م حرة و100 م صدر، في الوقت الذي يبدأ فيه منتخب الجودو منافساته يوم الثاني عشر من الشهر الجاري في أخر مشاركات الاتحادات الفلسطينية في هذه الدورة .

** استقبال رئاسي للبعثة الفلسطينية **

تواصل الاهتمام البالغ بمشاركة فلسطين في النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية لأطفال آسيا التي تحتضنها روسيا وتحديداً مدينة ياقوتيا وتنتهي في السادس عشر من الشهر الجاري ، حيث استقبل نائب رئيس جمهورية ياقوتيا في مكتبه الرئاسي صباح أمس رئيس بعثة فلسطين الدكتور اسعد المجدلاوي ، فيما تم دعوة فلسطين للقاء رئيس الجمهورية في الحادي عشر من الشهر الجاري .

بداية اللقاء الذي دام لأكثر من نصف ساعة في العاصمة ياقوتيا رحب خلاله نائب رئيس الجمهورية ببعثة فلسطين التي تشارك لأول مرة ، وعبر عن سعادته بهذا اللقاء الذي يحمل معاني كبيرة وعظيمة ، مثمناً قرار اللجنة الاولمبية واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة بالموافقة على المشاركة في هذه الدورة .

وقال نائب رئيس الجمهورية أن هذه الدورة التي تنظمها روسيا وتحديداً في مدينة ياقوتيا هي وطنية بالدرجة الأولى للجمهورية وجذب السياحة وجمع أكبر عدد من الدول للتعرف على الجمهورية الكبيرة ، مشيراً أن جمهورية ياقوتيا هي من ابتكرت هذه الدورة والفكرة بالتنسيق التام مع الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الأسيوي بحيث يتم تلبية رغبات الدول باستضافتها بعد دورة 2016 في ياقوتيا بعد تطور نسخ الدورة قياسياً بالنسخة الأولى التي شهدت مشاركة ستة دول تم تطورت إلى 12 دولة ثم 18 لتصل في النسخة الحالية إلى 27 دولة مشاركة .

وقدم نائب رئيس الجهورية دعوته للدكتور المجدلاوى بلقاء رئيس الجمهورية 11 الجاري ، كما وطلب جمع كافة المادة الإعلامية التي رصدها الموفد الإعلامي للبعثة محمد العمصي وتوثيقها لتكون مرجع لدى اللجنة المنظمة العليا للدورة وفى المكتب الحكومي ، كما ووضع رئيس البعثة بصورة الرياضة الياقوتية بالرغم من الظروف الجوية الصعبة ومشاركتها في اولمبياد لندن القادم بثلاثة لاعبين .

بدوره نقل الدكتور المجدلاوى لنائب رئيس الجمهورية تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية والمكتب التنفيذي ، وعبر عن سعادة الاولمبي بهذه المشاركة والتواجد في هذه البطولة والتعرف على مدينة ياقوتيا التي عرفنا عنها الكثير بعد المشاركة .

وقد المجدلاوى شكر وامتنان الاولمبية والشعب الفلسطيني للمواقف الروسية اتجاه القضية الفلسطينية بما فيه الموقف الأخير الخاصة بكنيسة بيت لحم واعتمادها ضمن تراث اليونسكو ، حيث أكد نائب الرئيس انه كان متواجد شخصياً في اليونسكو وان روسيا دافعت وقاتلت بقوة من اجل انتزاع فلسطين ومدينة بيت لحم لحقها ، كما وقدم تهنئته الخاصة للدكتور المجدلاوي واللجنة الاولمبية بحصول فلسطين على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية ، حيث قال انه قرأ وسمع كثيراً عن ذلك .

وقال رئيس البعثة لنائب الرئيس أن التاريخ سيذكركم طويلاً وان فلسطين ستعيد الكرة وتشارك في النسخة القادمة تعزيزاً للعلاقات ، كما وتتطلع إلى إقامة عمل نشاط مشترك أو تنظيم الألعاب في فلسطين ، حيث أن قلوب الاولمبية والرئيس الرجوب والمكتب التنفيذي مفتوحة لاستقبال الرياضيين على أرضها .

وفى نهاية اللقاء أهدى المجدلاوى نائب رئيس الجمهورية هدية صخرة القدس وردع خاص من اللواء جبريل الرجوب والكوفية الفلسطينية وشعار اللجنة الاولمبية ، فيما أهدى نائب الرئيس لرئيس البعثة كتيباً خاصاً عن جمهورية ياقوتيا ودرع خاص لرئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب .

** ألعاب القوي يختتم منافساته **

أختتم المنتخب الفلسطيني لألعاب القوى للناشئين منافساته في دورة الألعاب في ياقوتيا بتحقيق تحسن طفيف في الأرقام دون تحقيق انجاز ، حيث ظهر فارق الإمكانيات والخبرة على المنافسات التي أفضت إلى خسارة العداءين محمد أبو سنان في سباق 200م والذي حقق فيه زمناً قدره 25 ثانية ، فيما خسر العداء احمد حمودة سباق الـ1000م بزمن قدره 3.4 بعد أن كان متقدماً على كافة المنافسين في الانطلاقة الأولى .

وخسرت العداءة سهي زواهرة سباق 1000 م بزمن قدره 3.35 ، وكذلك الأمر الذي حصل مع العداءة جوانة جلايطة التي خسرت سباق 200م بزمن قدره 36 ثانية ، علماً أن جميع اللاعبين لعبوا على نهائيات السباقات .

وقال محمود يوسف المدير الفني لمنتخب الناشئين أن النتائج التي تحققت طبيعية باستثناء ما حققه العداء يوسف صقر الذي كان على مقربة من التتويج بالبرونز ، مشيراً أن أكثر ما استفاد منه كل العدائين هو اكتساب الخبرة والاحتكاك في أول مشاركة خارجية لهم ، حيث أن من شأن ذلك تنمية خبراتهم ومهارتهم في المشاركات القادمة .

** خسارة السباحة والملاكمة والتايكواندو **

خسرت السباحة الفلسطينية كافة منافساتها في سباقات 100 م حرة  ، فيما خسر اللاعب منتصر بحر منافسات التايكواندو في نزاله تحت وزن 63 كغم  ، فيما يختتم اللاعب على أبو سرحان نزالات التايكواندو اليوم في وزن تحت 55 كغم تحت قيادة المدرب محمد صلاح أبو ارميلة .

وأقفلت الملاكمة الفلسطينية مشاركتها في دورة ياقوتيا بخسارة الملاكم خالد زايد النزال لعدم تكافؤ الفرص مع لاعب روسيا ، فيما ينتظر أن تقام منافسات الجودو يوم غد الأحد في ختام الدورة ومشاركة فلسطين التي من المنتظر أن تعود إلى ارض الوطن يوم السابع عشر من الشهر الجاري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني