فيس كورة > أخبار

حوارة يتسيد دوري الدرجة الاولى لكرة السلة

  •  حجم الخط  

بحضور الرجوب وذياب:

حوارة يتسيد دوري الدرجة الاولى لكرة السلة

 

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد- تسيد فريق حوارة دوري الدرجة الاولى لكرة السلة عن جدارة واستحقاق بعد فوزه على مركز قلنديا في مباراة تحديد بطل الدوري التي جرت امس الخميس في صالة ماجد اسعد بالبيرة وانتهت بنتيجة    68- 50.   

وقد قام رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب بتتويج حوارة بكأس المركز الاول فيما حصل فريق قلنديا على كأس المركز الثاني، بحضور اعضاء الاتحاد ماجد بنورة، جاد قندح، محمد زيادة، فؤاد ربيع، والمدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.

وتابعت اللقاء جماهير كبيرة غصت بهم مدرجات الصالة رجالا ونساءً زحفوا من حوارة وقلنديا لمساندة فريقيهم، وسط اداء متقدم من الفريقين خاصة حوارة، وجاءت المباراة كالتالي:

الربع الاول:

افتتح الفريقان اللقاء بثلاثيتين فسجل قلنديا عن طريق اللاعب مؤيد متخ فيما سجل حوارة من خلال أيمن عبد الناصر.

وكان قلنديا الذي غاب عنه اللاعب فراس عفانة بسبب الاصابة الاكثر نشاطا وتركيزا خلال الربع، وسط تالق واضح وملفت للاعب مؤيد متخ الذي سجل اربع ثلاثيات رافعا رصيد فريقه الى 18 -13.

ونوع الفريقان من طريقة لعبهما من دفاع منطقة الى دفاع رجل لرجل.

الربع الثاني:

دخل حوارة اجواء اللقاء وسيطروا على مفاتيح لعب قلنديا وخاصة اللاعب متخ فيما لم يقدم منيف تيم ادائه المعهود واعتمد مدرب حوارة على الكرات المرتدة والتسجيل من خارج القوس.

وفرض حوارة سدا دفاعيا منيعا امام هجمات قلنديا ما ادى الى وقف اندفاعهم الذي امتازوا فيه خلال الربع السابق واستفاد حوارة من ذلك بعد ان عززوا النتيجة عن طريق صاحب الثلاثيات حسام ضميري ومحمد سعود.

تواصل الربع الذي كان من طرف واحد وانتهى لصالح حوارة بنتيجة 23- 10.

الربع الثالث:

لعب الفريقان بطريقة دفاعية وقد مالت الافضلية بشكل واضح لحوارة الذين كانوا الاكثر اصرارا على الفوز وانخفض معدل التسجيل خلال الربع الى 16-12 لصالح حوارة. سجل خلاله ايمن عبد الناصر وسامي عبد الناصر وحسام ضميري ثلاثية لكل منهم، فيما اعتمد قلنديا على احمد العمري ومنيف تيم.

الربع الرابع:

اشتدت المنافسة في بداية الربع، حيث سعى قلنديا لقلب النتيجة قابل مقاومة شرسة من حوارة للمحافظة على النتيجة، ومع انتصاف الربع  سيطر حوارة على المباراة بشكل كبير بعد ان ظهرت العصبية على اداء  قلنديا على عكس حوارة الذين لعبوا باريحية وانتهى الربع لهم بنتيجة 16-10.

وانتهت المباراة بفوز حوارة بنتيجة 68- 50.

الحكام: عنان دراغمة، مفيد عبد الله، بسام ابو ثابت، سجلها: محمد عواد، ووقتها رباح رباح، 24 ثانية هيثم حوشية. المراقب الفني: انيس سماعنة.

وبارك اللواء الرجوب للفريقين الصعود لدوري الدرجة الممتازة، مؤكدا ان صعود قلنديا ووصوله لهذه المرحلة يعتبر رمزا للصمود وتأكيدا على حق العودة.

واشاد الرجوب بانجازات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الذي اعتبره الاكثر نشاطا وفاعلية بعد اتحاد كرة القدم.

وطالب الرجوب الاتحادات بتصويب اوضاعها قبل نهاية العام، مؤكدا انه لا مكان لمن لا يصححوا أوضاعهم في الساحة الرياضية.

من جانبه هنأ خضر ذياب للفريقين الصعود لمصاف اندية الدرجة الممتازة والذي اعتبره حصاد لما زرعوه على مدار العام الكامل من استعدادات وتدريبات.

وطالب ذياب من الفريقين مواصلة الاستعدادات والتدريبات للاستحقاقات القادمة.

ووجه ذياب جزيل شكره الى الجماهير الفلسطينية التي زحفت الى ارض الملعب لمتابعة اللقاء.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني