فيس كورة > أخبار

الهلال وبلاطة يفتتحان كأس "أبو عمار"

  •  حجم الخط  

اليوم انطلاق بطولة كأس الشهيد أبو عمار لفرق المحترفين

"هلال القدس" بنشوة الأبطال في مواجهة صعبة أمام "جدعان بلاطة"

 

القدس – ناصر العباسي - 17/7/2012 - تنطلق اليوم الجمعة عند الساعة العاشرة مساء في سهرة رمضانية على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بطولة "كأس الشهيد ياسر عرفات" بكرة القدم لفرق المحترفين في لقاء يجمع بطل الدوري السابق "هلال القدس" وشقيقه مركز شباب بلاطة .

وتعتبر بطولة  كأس الشهيد أبو عمار أولى البطولات الرسمية للموسم الرياضي الجديد 2012/2013م حيث اعتاد اتحاد الكرة الفلسطيني على تنظيم البطولة خلال السنوات الأربعة الماضية تكريماً لروح الشهيد ياسر عرفات الرئيس السابق ورمز الشعب الفلسطيني .

ومن الناحية الفنية تعتبر البطولة التي تحمل النسخة رقم 3 هامة لجميع فرق المحترفين التي تستعد في هذه الأيام لاستقبال الموسم الجديد خاصة دوري فرق المحترفين الذي سينطلق في أواخر الشهر القادم ، وبالتالي ستكون المباريات بمثابة فرصة للتعرف على مدى جاهزية الفرق قبيل انطلاق دوري المحترفين ، وهي فرصة أخرى للمدراء الفنيين لاختبار العديد من اللاعبين الجدد لمعرفة التشكيل النموذجي والأساسي لكل فريق .

وعودة الى مباراة الهلال ومركز بلاطة لا شك أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين خاصة بان اللقاء في بداية الموسم الرياضي ، لكن الهلال المقدسي سيلعب اليوم بروح البطل بعد ان توج الموسم الماضي بلقب دوري المحترفين ، وبالتالي ستكون المهمة أمام المدير الفني الجديد هشام عبد المنعم ليست بالسهلة وسيحاول الاعتماد على نجوم الهلال أمثال الهداف مراد عليان ومراد اسماعيل وهيثم ذيب ومحمد خويص وحسام أبو صالح  ومحمد أبو داوود وهشام الصالحي ، والوافدون الجدد أحمد عطيه وربرتو كاتلون وغيرهم.

وكثف الهلال المقدسي خلال الفترة الماضية من تدريباته الجماعية على ستاد الحسيني ، وخاص بعض اللقاءات التجريبية حيث فاز على الامعري 3/1 ، وتعادل امام اهلي الخليل 2/2 ، وما يميز الهلال هو الاستقرار الفني حيث حافظ على تشكيلة فريقه التي خاضت مباريات الموسم الماضي باستثناء رحيل فادي لافي الى الجزيرة الأردني ، وعبد الله الصيداوي القريب من الانضمام لمركز الأمعري .

أما مركز بلاطة يخوض لقاء اليوم في ظل غياب المدير الفني الجديد خضر بدوان المتواجد بالأردن ، ويقود المهمة المدرب العام علاء البدرساوي الذي يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الفريق ، ويعتبر رحيل نجم الفريق عبد الحميد أبو حبيب الى شباب الخليل بمثابة الخسارة الكبيرة للجدعان لكن المرحلة الماضية شهدت نشاطا ملحوظا في سبيل تعويض النقص وتم التعاقد مع لاعبين جدد أمثال محمد غفري وبكري البكري وعودة وسيم عقاب ، والمهاجم القادم من الداخل الفلسطيني داوود عليصات .

ولا شك أن فريق بلاطة يعتمد على اللعب الجماعي المميز خاصة في نقل الكرة بقيادة القائد بهاء البدرساوي وأبناء أبو رويس أدهم ويوسف وابراهيم ، وعمر أردنية ويوسف عدوان وأحمد الحويطي والحارس سائد أبو سليم وغيرهم  .

وخاض فريق بلاطة عدة لقاءات خلال الفترة الماضية اهمها الفوز على شباب البيرة 3/1، والمشاركة في بطولة العودة الرمضانية والفوز على اسلامي قلقيلية 2/1 ، ونادي جنين 1/صفر ، المباراة من الصعب التكهن في نتيجتها مع أفضلية نسبية للهلال المقدسي خاصة أنه سيخوض اللقاء على أرضه وبين جماهيره.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني