فيس كورة > أخبار

قدامى فلسطين في افتتاح بطولة القدس بالمغرب

  •  حجم الخط  

قدامى فلسطين في افتتاح بطولة القدس بالمغرب

 

غزة – عادل عرفات – 3/8/2012 - بحضور بعثة قدامى الرياضيين الفسطينيين إنطلقت في مدينة تطوان المغربية مساء أمس الخميس بطولة القدس لخماسيات كرة القدم والتي تنظمها جمعية شباب الأزهر سانيه الرمل ، وقد حظيت البعثة الفلسطينية بترحاب وتشجيع قوي من الجماهير المغربية الشقيقة التي ملأت المدرجات ، وهتفت الجماهير طويلا بأسم فلسطين في لفته وطنية تؤكد مدى اللحمة بين الشعبين الشقيقين في المغرب وفلسطين .

وكان في استقبال البعثة الفلسطينية في حفل الأفتتاح  رئيس الجماعة الحضارية بتطوان د .محمد ادعمار ورئيس الجالية الفلسطينية د . باسم ابو رمضان ونائبة رئيس الجمعية المغربية لاصدقاء فلسطين د . زهرة عز والعديد من الشخصيات الوطنية المغربية .

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم ألقى رئيس جمعية شباب الأزهر سانية الرمل السيد انس البقالي   كلمة أفتتاح البطولة ، حيث رحب في كلمته بالأشقاء القادمين من فلسطين أرض الجهاد والرباط وشدد في كلمته على قوة ومتانة العلاقات المغربية الفلسطينية .

وفي كلمة معبرة فاحت منها كل معاني الأخوة بين أبناء المغرب وفلسطين ، رحب  د .محمد ادعمار رئيس الجماعة الحضارية بتطوان بوفد قدامى الرياضيين الفلسطينيين .

وتحدث رئيس  الجالية الفلسطينية بالمغرب د . باسم ابو رمضان وشكر رمضان في كلمته المغرب حكومة وشعبا  وجلالة الملك محمد السادس حفظه الله على كرمهم ومساندتهم للقضية الفلسطينية  ، كما شكر الأخوة في جمعية شباب الازهر على هذه الأستضافة  وحياهم على حفلهم الكريم وشكر تطوان على حفاوتها وكرمها ومساندتها الدائمة للفلسطينيين .

وقدمت نائبة رئيسة الجمعية المغربية لاصدقاء فلسطين د. زهرة عز التحية والشكر لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله على دعمه اللامحدود للقضية الفلسطينية كما وجهت تحياتها لأهل فلسطين عامه ولأهل غزة خاصة وعبرت عن شعورها بالمشاركة في فك الحصار عن غزة من خلال حضور قدامى رياضيي فلسطين للمملكة المغربية .

تم بدأت فعاليات المهرجان الأفتتاحي بفقرات من الدبكة الفلسطينية ، وبعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلي مصور خاص بجمعية شباب الازهر سانية الرمل أعطى نبذة توضيحية عن الجمعية واهدافها وتم عرض صور استقبال البعثة بالمطار وعرض منجزات الجمعية و عرض موجز عن مدينة تطوان وحضارتها وثقافتها وتاريخها العميق الضارب بجذورة عبر العصور .

وفي ختام الحفل قدم رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين السيد حسن صلاح  الدروع التذكارية للدكتور محمد ادعمار رئيس الجماعية الحضارية بتطوان

وللاخ انس البقالي رئيس جمعية شباب الازهر سانية الرمل وللدكتورة زهرة عز نائبة رئيس الجمعية المغربية لاصدقاء فلسطين  وللدكتور باسم ابو رمضان رئيس الجالية الفلسطينية بالمغرب الشقيق .

وبعد ذلك خاض قدامى الرياضيين الفلسطينيين  مباراة أحتفالية ضد منتخب شباب تطوان ، وتفاجيء فريقنا الفلسطيني بصغر أعمار اللاعبين المغاربة تحت سن عشرين عام  ورغم ذلك كان الفريق الفلسطيني ندا قويا لشباب تطوان وأنتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل الأيجابي بهدف لهدف وسجل لفريقنا الكابتن أمين عبد العال من ضربة جزاء وفي الشوط الثاني تمكن منتخب شباب تطوان من أضافة هدفين لينتهي اللقاء بفوز منتخب شباب تطوان بثلاثة أهداف مقابل هدف .

بطولة تحمل أسم الأسير المحرر محمود السرسك :

هذا وأكد الأخ محمد سالم المنسق العام لبعثة قدامى فلسطين بأنه ستنطلق يوم الأربعاء القادم بطولة كروية لقدامى اللاعبين فوق 35 سنه  وبمشاركة ستة فرق وستحمل هذه البطولة أسم الأسير المحرر محمود السرسك .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني