فيس كورة > أخبار

بطلا غزة يتسوّلان مكافآت التتويج!

  •  حجم الخط  

اتحاد الكرة وعد وأخلف

بطلا غزة يتسوّلان مكافآت التتويج!

 

غزة – إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 8/8/2012 - لا يخفي المسؤولون في ناديي شباب خانيونس وشباب رفح استياءهم الشديد من تنصل اتحاد كرة القدم من وعوده وعدم تقديم أي مكافآت مالية لهما، نظير تتويج الأول بلقب بطولة الدوري الممتاز في نسخته الأخيرة، وإحراز الثاني لقب بطولة الكأس.

وفي الوقت الذي يعطي الاتحاد بسخاء للأندية البطلة في الضفة، فإنه يبخل ولو برسالة تهنئة لأندية غزة التي تتحدى الظروف القاهرة وتنافس بشرف وصولاً إلى التتويج، لتصل في نهاية المطاف لمرحلة تتحول فيها البطولات من نعمة إلى نقمة!.

وفي هذا الصدد، يقول جميل السعدوني، رئيس نادي شباب خانيونس، :" اتحاد الكرة لم ينفذ أيا من وعوده التي أطلقها قبل انطلاق بطولة الدوري، ولم يدعم النادي بأي أموال، مؤكداً أن ذلك وضع النادي في موقف حرج أمام اللاعبين، إذ بدا عاجزاً عن الوفاء بوعوده للاعبيه والتي استندت على وعود الاتحاد.

وأكد السعدوني أن الأمر لم يتوقّف عند تراجع الاتحاد عن وعوده، وأنه طال بعض المؤسسات التي وعدت أكثر من مرة قبل البطولة بتقديم مساعدات ومكافآت نظير التتويج، وأنها سارت على نهج الاتحاد ولم تف بأي من وعودها.

من جانبه، استغرب عبد الفتاح عزام، نائب رئيس نادي شباب رفح ، إحجام الاتحاد عن تقديم مكافأة الفوز بالكأس لناديه، أسوة بما يقدّمه لبطل الكأس في الضفة، وقال إن تلك الازدواجية غير منطقية ولا يمكن أن تُقبل من الاتحاد الذي يفترض أن جميع الأندية الفلسطينية تنضوي تحت لوائه.

ولعل المفارقة هنا تكمن في أن تجاهل اتحاد الكرة لأندية غزة لا يقتصر على الجوانب المالية فقط، بل يتعدى ذلك إلى الجوانب الفنية، من حيث حرمان الفرق الفائزة من المشاركة في البطولات العربية أو القارية، واقتصار ذلك على أبطال بطولات الضفة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني