فيس كورة > أخبار

بطولة "بيبسي" : "الشجاعية" يثور على "الحوانين"

  •  حجم الخط  

بطولة "بيبسي" : "الشجاعية" يثور على "الحوانين"

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 9/8/2012 - حقق الشجاعية فوزاُ كبيراً بنصف دستة من الأهداف على حساب بيت حانون الأهلي في إطار المجموعة الثانية, ليتصدَّرها بعد ثلاثة انتصارات متتالية, وذلك ضمن بطولة "بيبسي" الرمضانية, التي يشرف عليها اتحاد كرة القدم وتنظمها مؤسسة "عطاء" ورابطة الصحافيين الرياضيين, برعاية مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة .

كانت المبادرة لبيت حانون الذي أضاع فرصتين في الدقائق الخمس الأولى بعد تصويبة خالد حمادين, الخطيرة التي حولها إياد دويمة, إلى ركنية بصعوبة، تلتها تصويبة مماثلة بأقدام إبراهيم الشنباري, ردها القائم الأيمن للحارس دويمة.

أعاد الشجاعية تنظيم صفوفه وسيطر على وسط الملعب، وفي منتصف الشوط أطلق أحمد أبو العطا، تصويبة بعيدة غالطت هاني قاسم, حارس بيت حانون وسط فرحة عارمة من لاعبي الشجاعية.

حاول بيت حانون الرد بعد تصويبة أمجد أبو عودة، لكن دويمة كان لها بالمرصاد، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الشجاعية بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني تسيّد لاعبوا الشجاعية الملعب بغية تعزيز النتيجة وكان له ما أراد عبر المتألق فؤاد أبو العطا, الذي أطلق تصويبة يسارية على يسار الحارس الغير موفق هاني قاسم.

لم يكتفِ السجاعية بالهدفين وزاد الضغط على مدافعي بيت حانون الذين ارتكبوا الخطيئة بعد عرقلة أحمد أبو العطا, من قِبل إبراهيم الشنباري داخل المنطقة المحرمة، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الدولي حسام وادي بعد حصوله على الإنذار الثاني للاعتراض، ويتقدم علاء عطية, للتسديد محرزاً الهدف الثالث للشجاعية.

واصل الشجاعية سيطرته وتمكن البديل محمد وادي, من تسجيل الهدف الرابع برأسية متقنة مستفيداً من ركنية أحمد أبو العطا.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة تمكن عطية, من تسجيل الهدف الخامس لفريقه والثاني له من متابعة لتسديدة ماجد حجاج المرتدة من حارس بيت حانون البديل أحمد الشنباري, ليتصدر بذلك قائمة هدافي البطولة برصيد(7) أهداف .

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع اختتم فؤاد أبو العطا، المهرجان بتوقيعه على الهدف السادس بعد تصويبة قوية على يسار الحارس الشنباري، لتنتهي المباراة التي شهدت حضوراً جماهيرياً مكثفاً بفوز كاسح للشجاعية بنصف دستة أهداف.

وبعد نهاية اللقاء حصل فؤاد أبو العطا، على لقب أفضل لاعب في المباراة التي أدارها تحكيمياً سامح القصاص، وساعده محمود أبو حصيرة، ومحمد أبو شعبان، وعارف الجمل رابعاً.

مباراة اليوم

ويلعب اليوم الزيتون وخدمات جباليا أيضاً لحساب المجموعة الثانية، في مباراة ستفتقد للإثارة والندية بعد تعرضهما لهزيمتين متتاليتين، مما أفقدهما فرصة المنافسة على نيل إحدى بطاقتي الصعود لنصف النهائي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني