فيس كورة > أخبار

كأس أبو عمار : بلاطة يتأهل إلى النهائي

  •  حجم الخط  

بعد الفوز على ترجي وادي النيص

كأس أبو عمار : بلاطة يتأهل إلى النهائي

 

الرام – دائرة الإعلام بالاتحاد – تأهل مركز شباب بلاطة لنهائي كأس الشهيد أبوعمار ، بعدما قلب تأخره إلى فوزه على ترجي واد النيص بهدفين مقابل هدف واحد ، في الدور نصف النهائي ، على ستاد الشهيد فيصل الحسيني .

في انتظار مباراة الغد والتي ستجمع هلال القدس بشباب الأمعري على ذات الملعب، لمعرفة الطرف الثاني في المباراة النهائية .

الشوط الأول ...

مع بداية اللقاء لعب بلاطة بخطة 5-4-1 معتمداً على عمر أردنية في خط الهجوم ومساندة من قاسم محاميد ، أما الترجي فاختار اللعب بخطة 4-5-1 واعتمد على عرفات صبيح ومساندة من سميح يوسف .

وجاءت أولى الفرص للترجي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بواسطة خضر يوسف في الدقيقة 5 مرت بجوار القائم الأيسر .

ورد بلاطة بتوغل من قاسم محاميد من الجهة اليمنى وتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن .

وفي الدقيقة 17 تحصل الترجي على ضربة حرة مباشرة نفذها حسن يوسف داخل منطقة الجزاء ، وخطفها برأسه سمير جمال في شباك بلاطة معلناً عن الهدف الأول في اللقاء .

وكاد الترجي أن يضاعف النتيجة بعدها ب4 دقائق ، بعد مجهود فردي من سميح يوسف اختتمه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ، علت العارضة بقليل .

واستحوذ بعدها بلاطة على مجريات اللقاء وسيطر على خط الوسط ، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الترجي ، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وكاد من إحداها في الدقيقة 39 أن يخطف الهدف الثاني بعد عرضية من غالب يوسف فشل سميح يوسف في متابعتها بالمرمى .

وكاد بلاطة أن يسجل التعادل من ضربة ركنية تابعها قاسم محاميد بكرة مقصية لكن لاعب الترجي رياض نايف أبعدها من على خط المرمى ، حارماً بلاطة من تسجيل هدف التعادل .

لكن بلاطة واصل هجومه واستطاع اقتناص هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من تمريرة طويلة من محمود أبووردة ، استثمرها عمر أردنية مستغلاً خروج الحارس توفيق علي ليهز شباك الترجي، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

الشوط الثاني ...

مع بداية الشوط الثاني واصل بلاطة أفضليته وتهديده لمرمى الترجي ، وأهدر فرصة ذهبية في الدقيقة 53 للتقدم من عرضية لأردنية باتجاه قاسم محاميد ، لكن الدفاع تكفل بتحوليها لركنية .

وتراجع أداء الترجي بشكل لافت ، وكثرت الكرات المقطوعة وانخفض مستوى اللياقة البدنية لدى لاعبيه ، مما سمح لبلاطة بالأفضلية وتناقل الكرات بشكل سلس .

وأثمر ضغط بلاطة عن هدف التقدم لبلاطة بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء بواسطة محمود أبووردة في الدقيقة 71 .

واندفع بعدها الترجي لإدراك التعادل ، وأهدر خضر يوسف فرصتين متتاليتين لتعديل النتيجة.

وفي الدقيقة 80 سدد أدهم أبورويس كرة أرضية ، استقرت في أحضان الحارس توفيق علي.

ورغم اندفاع الترجي لتحقيق التعادل ، إلا أن دفاع بلاطة حافظ على تقدم فريقه حتى النهاية ، لينتهي اللقاء بفوز بلاطة بهدفين مقابل هدف واحد ، وتأهله للمباراة النهائية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني