فيس كورة > أخبار

"العميد" أول المتأهلين لنصف النهائي "بيبسي"

  •  حجم الخط  

بطولة ":بيبسي" الرمضانية

"العميد" أول المتأهلين لنصف النهائي

 

غزة / أسامة أبو عيطة  (صحيفة فلسطين) 12/8/2012 - صعد غزة الرياضي رسمياً للدور نصف النهائي لبطولة بيبسي الرمضانية، بعد أن تأكد من حجز بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الأولى، وذلك بعد أن حقق الفوز الثالث على التوالي، إثر تغلبه أمس على المشتل بهدفين نظيفين.

وعلى الجانب الآخر، ودَّع  المشتل البطولة بعد تلقيه الخسارة الثالثة، مكتفياً بتحقيق فوز واحد.

قبل بداية المباراة حمل لاعبو الفريقين الأعلام المصرية تضامناً مع شهداء الجيش المصري الذين قضوا في رفح, وفي لمسة وفاء كذلك حمل لاعبو المشتل صورة للمرحوم بإذن الله زهير وهبة, الذي كان أحد مؤسسي نادي المشتل, وتم قراءة الفاتحة والوقوف دقيقة حداداً على روحه . بدأت المباراة بضغط من الرياضي محاولاً إحراز هدف مبكر, وكاد إبراهيم أبو عبيدة, أن يُحرز الهدف الأول بعد أن توغل داخل منطقة جزاء المشتل، حيث سدد الكرة في أقدام الحارس محمد أبو موسى .

تواصلت سيطرة العميد على منتصف الملعب وصوَّب هيثم أبو ظاهر, ولكن كرته علت القائم، وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، كان للعميد ما أراد فجاء الهدف الأول ذاتياً بعد عرضية هاني المصدر, التي تلقاها أنس الحلو, ومررها أمام المرمى, لتصطدم بأقدام مدافع المشتل محمد الأشرم, وتكمل طريقها في الشباك, وهو ما انتهى عليه الشوط.

في الشوط الثاني واصل العميد الضغط على مرمى المشتل, ومنذ بدايته حاول التعزيز بهدف ثاني, وكان له ذلك بعد تصويبة  قوية من محمد الغواش, سكنت المقص الأيسر لمرمى المشتل.

استمر العميد بالسعي نحو مرمى المشتل محاولاً تأكيد السيطرة, التي كادت أن تُسمر بعد انفراد تام لأنس الحلو, لكن أبو موسى حارس المشتل كان بالمرصاد .

تغيرت الأحداث في منتصف الشوط الثاني, وبدأ لاعبو المشتل امتلاك زمام الأمور في خط المنتصف, وكاد أن يقلص النتيجة بعد تنفيذ إسماعيل أبو دان, ركلة حرة مباشرة تصدى لها عاصم أبو عاصي, حارس الرياضي بتألق .

وأهدر المشتل أخطر فرصه حقيقية بعد عرضية محمد الغزالي, أضاعها حسن أبو عصعوص, بغرابة شديدة في مواجهة المرمى، فيما تكسرت بعد ذلك جميع هجمات المشتل أمام دفاعات الرياضي حتى نهاية المباراة التي أدارها أشرف زملط, للساحة وساعده للخطوط حسام الحرازين, وإبراهيم الزعانين, وخالد الشيخ خليل رابعا .

بعد المباراة وقع اختيار اللجنة المنظمة على لاعب الرياضي أنس الحلو, للحصول على لقب أفضل لاعب في المباراة .

مباراة اليوم

ويلتقي اليوم، الهلال والتفاح  في مباراة مثيرة ومصيرية لكلى الفريقين, حيث سيسعيان لإحراز نقاط المباراة كاملة, في محاولة منهما لنيل بطاقة الصعود الثانية علن المجموعة الأولى.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني