فيس كورة > أخبار

"الهلال" يُعَيِّد على حساب "الأهلي"

  •  حجم الخط  

تأهل لنصف النهائي على حساب "الأهلي"

"الهلال" يُعيِّد على حساب الأهلي

 

غزة – 17/8/2012 - انتزع الهلال بطاقة الصعود الثانية للدور النصف النهائي عن المجموعة الأولى, رغم تعادله مع الأهلي بهدف لكلِّ منهما, في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب اليرموك ضمن بطولة بيبسي الرمضانية, التي يشرف عليها اتحاد كرة القدم, وبتنظيم مؤسسة "عطاء" ورابطة الصحفيين الرياضيين, وبرعاية مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة.

بدأت المباراة بحذر شديد في بدايتها, نظراً لحساسية اللقاء بين الفريقين, لاسيما أن فوز الأهلي يضمن له التأهل مباشرة كثاني المجموعة، فيما يحتاج الهلال إلى الفوز أو التعادل لضمان التأهل برفقة العميد غزة الرياضي المتصدر.

انحصرت الكرة وسط الملعب طوال مجريات الشوط الأول, وتأثر الفريقان بغياب عدد من النجوم أبرزهم حسن هتهت, ومحمد اشتيوي, لاعبا الأهلي وثلاثي الهلال محمد السدودي, وعمار أبو سليسل, وحاتم درابيه.

وفي منتصف الشوط تمكن إحسان أبو دان, من افتتاح التسجيل للهلال بقذيفة بعيدة المدى مسجلاً أجمل أهداف البطولة.

وفي الشوط الثاني هدأت وتيرة المباراة, ولم تظهر أي خطورة على المرميين, باستثناء بعض المحاولات الفردية التي كانت تنتهي بين أحضان الحارسين, أو خارج المرمى، إلَّا أن الهلال كان الأفضل انتشاراً, والأكثر استحواذاً معظم فترات الشوط.

وأجرى المدير الفني للأهلي عدة تغييرات, بهدف تنشيط الجبهة الهجومية, ولكن لم يتغير الحال كثيراً, وافتقدت معظم هجمات الفريق للتركيز واللمسة الأخيرة، واضطر حكم اللقاء إلى إشهار البطاقة الحمراء في الدقائق الأخيرة في وجه لاعب الهلال فادي أبو حصيرة, بعد حصوله على الإنذار الثاني لإضاعة الوقت، فيما شهدت الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع إحراز هدف التعادل عن طريق كارم الكحلوت, الذي استغل خطأً فادحاً من حارس المرمى ووضع الكرة في الشباك الخالية من الحارس لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين إيجابياً بهدف لهدف.

وحصل إحسان أبو دان على لقب أفضل لاعب في المباراة التي أدارها تحكيمياً محمود الجيش، وساعده محمد الشيخ خليل، وإبراهيم الزعانين، ورياض سعدات رابعاً.

وكان الزيتون قد حقق فوزاً معنوياً على بيت حانون بهدفين لواحد، أحرز للزيتون أشرف عزام ومحمد صيام الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في اللقاء، وسجل لبيت حانون أحمد أبو هربيد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني