فيس كورة > أخبار

الدوري الأسباني : برشلونة يبدأ الموسم بخماسية

  •  حجم الخط  

الدوري الأسباني : برشلونة يبدأ الموسم بخماسية

 

على ملعب "كامب نو"، يبدو ان العطلة الصيفية لم تترك اثرها على ميسي لان النجم الارجنتيني الذي توج هدافا للموسم الماضي برصيد 50 هدفا، بدأ الموسم الجديد من حيث انهى سابقه بتسجيله ثنائية ساهم من خلالها بقيادة فريقه الى فوز كبير في مباراة شهدت ايضا عودة موفقة لدافيد فيا الذي سجل الهدف الخامس للنادي الكاتالوني.

ولم يفقد برشلونة ايا من "السحر" الذي عرفه مع غواردويلا في اول مباراة رسمية له تحت اشراف مساعد الاخير تيتو فيلانوفا، حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 4 بكرة رأسية لقائده المدافع كارليس بويول اثر ركلة ركنية.

لكن الضيوف ادركوا التعادل في الدقيقة 9 عبر الاوروغوياني تشوري كاسترو الذي وصلته الكرة بتمريرة من اسير ايلرامندي فسددها من زاوية ضيقة على يمين الحارس فيكتور فالديس.

وجاء رد برشلونة قاسيا اذ انهى الشوط الاول متقدما 4-1 بفضل ثنائية سريعة من ميسي الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة من بدرو رودريغيز فتخلص بحنكة وبسرعة من مدافعين قبل ان يسدد في شباك الحارس التشيلي كلاوديو برافو (11)، ثم تكرر الامر بعد 5 دقائق لكن على الجهة اليسرى هذه المرة وبتمريرة كريستيان تيلو فلم يخطء المرمى (16).

ومع اقتراب الشوط الاول من نهايته اضاف بدرو الهدف الرائع بعد سلسلة طويلة من التمريرات انتهت بعرضية من الجهة اليسرى عبر تيلو تلقفها بدرو بتسديدة "طائرة" من مسافة قريبة واضعا الكرة على يمين برافو (41).

وواصل برشلونة هيمنته في الشوط الثاني مع دخول جيرار بيكيه بدلا من بويول بعد ان جلس على مقاعد الاحتياط نتيجة مشاركة الوافد الجديد خوردي البا، ثم اندريس انييستا بدلا من شيسك فابريغاس واخيرا دافيد فيا الذي دخل بدلا من بدرو في ربع الساعة الاخير وسط تصفيق جماهير "كامب نو" لانه يسجل عودته الى الملاعب للمرة الاولى منذ اواخر العام الماضي بسبب تعرضه لكسر في عظمة الساق خلال مشاركة فريقه في كأس العالم للاندية، وقد حرمته الاصابة من المشاركة في كأس اوروبا التي احتفظت فيها بلاده باللقب.

وكانت عودة فيا مثالية اذ تمكن من تسجيل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 84 بعد ان تبادل الكرة مع انييستا، ليجدد الموعد مع الشباك للمرة الاولى منذ 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حين هز شباك رايو فايكانو (4-صفر) في الدوري.

ويلعب لاحقا ليفانتي مع اتلتيكو مدريد، على ان يلتقي غدا الاثنين ديبورتيفو لا كورونيا مع اوساسونا، ورايو فايكانو مع غرناطة، وريال سرقسطة مع بلد الوليد.


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني