فيس كورة > أخبار

دوري أبطال أفريقيا : الزمالك يعفي الأهلي من الإحراج

  •  حجم الخط  

دوري أبطال أفريقيا : الزمالك يعفي الأهلي من الإحراج

 

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري رسميا بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد هزيمته أمام مازيمبي الكونغولي بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد ضمن منافسات الجولة الرابعة للبطولة باستاد الكلية الحربية بالقاهرة، ليتذيل الزمالك المجموعة الثانية بلا رصيد من النقاط في حين ارتفع رصيد مازيمبي إلى 7 نقاط.

بدأت المباراة سريعة من جانب الزمالك حيث خاض البرتغالي فييرا المدير الفني للفريق اللقاء بقوة هجومية في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس وتوالت الفرص الضائعة واحدة تلو الأخرى حيث كانت أولى الفرص الحقيقية في أول دقيقتين عندما تعاطف القائم مع مازيمبي الكونغولي اثر خطأ دفاعي واضح.

ثم أضاع محمد إبراهيم انفرادا تاما بحارس مازيمبي عندما رفض إسكان الكرة في المرمى واكتفى بتسديدها في جسم حارس مازيمبي ليفشل أبناء القلعة البيضاء في تسجيل هدف التقدم.

وأنقذ أحمد سمير ظهير أيمن الزمالك فريقه من هدف مؤكد من على خط المرمى في الدقيقة 27 بعدما تخطى كالابا دفاعات الزمالك وحارس المرمى عبد الواحد السيد.

وأسفرت الدقيقة 36 عن هدف التقدم لمازيمبي عندما تلقى هيموندي عرضية نموذجية انقض عليها برأسه في المرمى وسط غفلة دفاعية واضحة، وبعدها بدقيقتين أدرك الزمالك التعادل عندما مرر البوركيني عبد الله سيسيه الكرة داخل منطقة الجزاء إلى محمد إبراهيم ليمرر كرة أرضية زاحفة وضعها البينيني رزاق في المرمى.

وفي الدقيقة 43 نجح مازيمبي في تسجيل الهدف الثاني عندما تلقى ساماتا عرضية من كالابا انقض عليها برأسه في المرمى من بين الدفاع الأبيض لينتهي الشوط الأول بتقدم مازيمبي بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، لم تظهر أي خطورة حقيقية من جانب لاعبي الزمالك في الوقت الذي مال فيه أداء مازيمبي للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة وحاول لاعبو القلعة البيضاء التصويب من خارج منطقة الجزاء فسدد حازم إمام كرتين مرت أحدهما فوق العارضة ووجدت الثانية طريقها في أحضان الحارس الكونغولي.

وحاول البرتغالي فييرا تنشيط الناحية الهجومية بنزول الثلاثي إسلام عوض وأحمد جعفر وقطة بدلا من محمد إبراهيم ورزاق وحازم إمام على الترتيب ومع ذلك لم تظهر أي خطورة حقيقية على مرمى مازيمبي لينجح الضيوف في تضييق المساحات على لاعبي الزمالك ومن ثم الخروج بالمباراة إلى بر الأمان وهو ما تحقق بالفعل ليطلق حكم موريشيوس صافرة النهاية بعد احتسابه 4 دقائق وقت بدل ضائع معلنا فوز مازيمبي بالنقاط الثلاث.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني