فيس كورة > أخبار

الجولة الرابعة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012

  •  حجم الخط  

برعاية شركة اتوزون وكلاء سيارات بيجو وبمشاركة فريق اردني

الجولة الرابعة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012 تنطلق مساء الجمعة في ساحة جامعة الاستقلال بمدينة أريحا

 

كتب محمد ابو عرام – 21/8/2012 - أنهى الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية كافة الاستعدادات المتعلقة بالجولة الرابعة لبطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012، التي ستنطلق عند الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة في ساحة جامعة الاستقلال "الاكاديمية العسكرية" بمدينة اريحا.

وقد عمل الاتحاد خلال الايام الماضية على تشكيل اللجان الخاصة بالسباق وتم تجهيز كافة الامور الفنية واللوجستية وترتيب استقبال الفريق الاردني المشارك في السباق والتابع للاردنية لرياضة السيارات.

حيث أكد خالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات بأن مجلس ادارة الاتحاد عمل على مدار شهر رمضان المبارك وخلال اجازة عيد الفطر على تهيئة كافة الظروف والاجواء من أجل انجاح الجولة الرابعة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لما لهذه الجولة من أهمية خاصة كونها تأتي بعد نهاية اجازة عيد الفطر اضافة لحساسية الجولة من حيث موقعها بالترتيب بالاضافة الى دخول عدد كبير من المتسابقين في منافسة قوية فيما بينهم لتسلق سلم الترتيب بعد أن تمكن المتسابق ماهر البشتاوي من بعثرة الاوراق في الجولة الثالثة والسماح لاكثر من متسابق بالدخول في المنافسة على بطل ابطال فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012.

وبين قدورة بان مشاركة الفريق الاردني أعطت ايضا رونقا خاصا للجولة الرابعة بالاضافة الى أن هناك عدد كبير من الشخصيات السياسية ورجال الاعمال سيكونون في مقدمة الحضور.

واضاف قدورة بأن شركة أتو زون وكلاء سيارات بيجو في فلسطين سيكونون هم الشركة الراعية للجولة الرابعة من بطولة فلسطين لسباق السرعة للسيارات لعام 2012 .

اما شركة جاسمين كافية ستكون هي الراعي الحصري لفريق السيدات "السبيد سسترز".

وشكر قدورة اسرة جامعة الاستقلال وعلى رأسها اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس ادارة الجامعة لدورهم المميز والفاعل مع اتحاد رياضة السيارات خلال موسم 2012 وما تقدمه الجامعة خلال جولات سباقات السرعة.

من جهته أكد اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس ادارة جامعة الاستقلال وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح بأن ابواب الجامعة وكافة مرافق الجامعة هي تحت تصرف اتحاد رياضة السيارات بالاضافة الى الكوادر الادارية في الجامعة.

وأضاف الطيراوي بأن رياضة السيارات تعتبر من الرياضات الهامة على الساحة الفلسطينية لما تحظى به هذه الرياضة من اهمية على المستوى الشعبي والسياسي ورجال الاعمالن وهذا الاهتمام يدفعنا لأن نكون في مقدمة الداعمين.

وشدد الطيراوي على أن هذه الرياضة بحاجة الى دعم اضافي خاصة من الشركات والمؤسسات الوطنية الاقتصادية.

ووعد الطيراوي بأنه سيعمل خلال الاشهر القادمة على تقديم كافة المشاريع المتعلقة باتحاد رياضة السيارات للجهات المعنية من اجل تحويل تلك المشاريع الى حيز التنفيذ خاصة تنفيذ حلبة خاصة بالاتحاد.

الجدول الزمني للفحص والتسجيل ويوم السباق

 من جهته أخرى صرح حكم حامد مدير سباق السرعة للسيارات،  الجولة الرابعة من بطولة فلسطين لعام 2012 بأن فعاليات السباق ستبدأ يوم الخميس الموافق 23/8/2012 في ساحة جامعة الاستقلال بمدينة أريحا برعاية شركة اوتو زون وكلاء سيارات بيجو في فلسطين بمشاركة فريق من المملكة الأردنية الهاشمية.

 حيث سيتم فحص السيارات وصلاحيتها وقانونيتها وملائمتها للسباق وفحص الأوراق الثبوتية بالمتسابق المشارك بالسباق، حيث يترتب على كل مشارك أن يكون بحوزته رخصة تسابق صادرة عن الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية ودفع رسوم المشاركة في السباق وإحضار صورة شخصية وصورة عن الهوية ورخصة القيادة وتامين ورخصة السيارة سارية المفعول والإعلان عن الشركة الراعية له وذلك من الساعة الرابعة من بعد الظهر وحتى الساعة السابعة مساء  وأي تأخير عن هذا الموعد يترتب دفع ضعف رسوم المشاركة بالسباق.

وفي الجمعة الموافق 24/8/2012 على كافة المتسابقين التواجد من الساعة الثالثة وحتى الساعة الرابعة مساء في مكان السباق وأي تأخير عن هذا الموعد يترتب على المتسابق دفع غرامة مالية بدل تأخير وبعد ذلك حرمانه من المشاركة وعدم إرجاع الرسوم المدفوعة.

وعند الساعة الخامسة مساء سينطلق السباق بإعطاء إشارة الانطلاق للسباق بالعلم الفلسطيني وذلك بعد الاستماع للنشيد الملكي الأردني والوطني الفلسطيني وينطلق السباق بواقع جولتين لكل متسابق وسيتم اختيار العشرة الأوائل بعد ذلك لينطلقوا بجولة ثالثة "جولة التوب تين" وبعد إنتهاء الجولة الثالثة "جولة التوب تين" سيتم اعلان النتائج ليتم بعد ذلك استقبال طلبات الاعتراض وذلك خلال مدة نصف ساعة ليتم بعد ذلك تتويج بطل الجولة الرابعة في ساحة السباق.

أما نتائج الفئات حسب قوة المحرك  وتم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام وهي الدفع الأمامي والدفع الخلفي والدفع الرباعي وستعطى كؤوس حسب نتائج كل فئة بواقع كاس الأول على الفئة وميدالية لصاحب المركز الثاني والثالث وكاس أسرع سيدة وأسرع مبتدئ وكاس أول وثاني وثالث على المجموع العام وذلك خلال الاحتفال المركزي الذي سيقام في قاعة الجامعة عند الساعة العاشرة مساءً

وأضاف حامد بان اللجنة المنظمة للسباق مكونة من خالد قدوره  رئيس اللجنة المنظمة رئيس لجنة حكام وعضوية كل من  محمد عدوي وإيهاب الباتع وحكم حامد مدير السباق ورئيس لجنة الفاحصين المهندس ناصر ابو شربك  وعضوية كل من عمار سفاريني واحمد الريماوي وثائر شريتح  ومحمد ابو عرام منسق إعلامي والمساعدين  الميدانيين عامر مزعرو  ومصعب الشويكي  ومحمد السويطي وإسماعيل النتشة وراتب سعادة وضابط شؤون المتسابقين منتصر بدارنه ومسؤول التوقيت احمد لدادوه يساعده محمد صافي ونبيل الكنش على خط البداية 

البشتاوي متصدر سلم الترتيب وزحالقة بطلة  فئة السيدات

بعد انتهاء الجولة الثالثة والاستعداد للدخول في منافسات الجولة الرابعة فكان ترتيب الابطال على النحو التالي: متصدر البطولة البطل ماهر بشتاوي 54 نقطة وبالمركز الثاني جمال تفاحة 53 نقطة  والمركز الثالث إبراهيم البجة 50 نقطة والمركز الرابع طارق صرصور 33 نقطة والمركز الخامس يزن حموضة 32 نقطة والمركز السابع مكرر إسلام أبو سرية 27 نقطة و شادي رخ 27 نقطة  والمركز الثامن جورج سعادة 17 نقطة والمركز التاسع عبد الإله ناصيف 14 نقطة  والمركز العاشر بدر أبو علان 9 نقاط

والمركز الحادي عشر احمد ناصيف 7 نقاط والمركز الثاني عشر رامي قاطوني 5 نقاط والمركز الثالث عشر بيتي سعادة 1 نقطة

اما نقاط فريق السيدات فهو على النحو التالي

متصدرة نقاط السيدات البطلة مرح زحالقة بواقع 20 نقطة وفي المركز الثاني بيتي سعادة والمركز الثالث منى عناب 12 نقطة وبالمركز الرابع نداء الطيراوي 6 نقاط.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني