فيس كورة > أخبار

"العميد" و "الشجاعية" .. زعامة بكامل العلامة

  •  حجم الخط  

البطولة الرمضانية

"العميد" و "الشجاعية" .. زعامة بكامل العلامة

 

غزة / أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 22/8/2012 - اكتمل عقد فرق نصف النهائي في بطولة غزة الرمضانية التي تنظمها مؤسسة "عطاء" ورابطة الصحفيين الرياضيين, بإشراف اتحاد كرة القدم، وذلك بعد فوز الجمعية الإسلامية على خدمات جباليا بأربعة أهداف سجلها تامر عرام, وفضل أبو ريالة, ومحمد أبو ناجي, ورائد غنَّام, مقابل هدف سجله أسامة نوفل، فتأهلت الجمعية كثان عن المجموعة الثانية مع الشجاعية الأول.

وكان غزة الرياضي "العميد"، قد تأهل مسبقاً, بعد أربعة انتصارات متتالية, فتأهل كأول للمجموعة وسحب معه فريق الهلال كثان للمجموعة.

"العميد" والهلال عن المجموعة الأولى

وكان العميد قد تزعم صدارة المجموعة الأولى بعد أربعة انتصارات متتالية على الهلال والأهلي والمشتل وأخيراً التفاح, محرزاً العلامة الكاملة نتيجةً وأداءً, وصحبه الهلال بعد الفوز على المشتل والتفاح وتعادل مع الأهلي الذي ودَّع البطولة في  الدور الأول, في مفاجأة تعد الأبرز على مستوى البطولة .

الشجاعية والجمعية عن المجموعة الثانية

ولم تكن الشجاعية برسالتها أقل قوة من الرياضي, فقد تزعمت هي الأخرى مجموعتها بعد تحقيق أربعة انتصارات متتالية كذلك, على الزيتون وخدمات جباليا وبيت حانون الأهلي والجمعية الإسلامية, التي صعدت هي الأخرى برفقة الشجاعية بعد الفوز على بيت حانون والزيتون وأخيراً خدمات جباليا .

أبرز ظواهر البطولة ..

الجماهير حاضرة على طول

الحضور الجماهيري الضخم كان هو المميز, فقد امتلأت جنبات ملعب اليرموك بالمتابعين السعداء لأول بطولة تقام في غزة على الأضواء الكاشفة, خاصة أنَّ وقت المباريات كان مناسباً, حتى المباريات التي لا تمتلك فرقها متابعة جماهيرية كانت المدرجات شبه ممتلئة, مما أضفى نجاحاً غير متوقع .

الهجوم هو الأقوى ..

وتميزت جميع المباريات بوفرة في الأهداف في إشارة واضحة لاعتماد الفرق طريقة اللعب المفتوح, فحملت الجولة الأولى (78) هدفاً بمعدل (3.9) لكل مباراة, ويعد هذا معدلاً مرتفعاً مقارنةً بكافة البطولات .

الفرق المفاجأة ..

لم تحمل الأدوار الأولى العديد من المفاجآت, باستثناء الخروج المبكر لأحد مرشحي المنافسة على البطولة الأهلي الفلسطيني, الذي تعرض لهزيمة قاسية على يد التفاح بثلاثية نظيفة, كانت هي العامل الأكبر لخروجه من الباب الخلفي, كذلك طريقة خروج المشتل وصيف الكأس حتى من إطار المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل .

استقالات وتعاقدات ..

وبعد هذه الهزيمة قدَّم مدرب الأهلي توفيق الهندي, استقالته من تدريب الفريق الذي لم يؤدِ لاعبوه الحد الأدنى مما هو متوقع منهم, حتى بعد التعاقد مع المدرب الجديد علي بدران, في مباراته الأولى التي قاد فيها الفريق أمام الهلال وحقق تعادلاً إيجابياً لم يكن كافياً بالصعود للفريق للدور الثاني, كذلك استقالة سعيد شابط, مدرب التفاح وتعيين مساعده عليَّان وادي بدلاً منه, كما شهدت قيادة مؤقتة من الكابتن عماد العشي, لفريق المشتل بعد استقالة المدرب عماد هاشم, الذي حقَّق مع النادي وصافة الكأس .

المربع الذهبي

ويلتقي الرياضي متصدر المجموعة الأولى مع الجمعية الإسلامية وصيف المجموعة  الثانية, يوم السبت القادم, ويلتقي الشجاعية والهلال الأحد في مباراة ستكون صعبة على الأخير, وستقام المباريات على ملعب اليرموك تحت الأضواء الكاشفة الساعة (8:30) مساء .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني