فيس كورة > أخبار

"البرشا" و"الريال" بداية أم نهاية ؟

  •  حجم الخط  

"كلاسيكو" العالم

"البرشا" و"الريال" بداية أم نهاية ؟

 

يستضيف ملعب "نوكامب" الليلة مباراة "كلاسيكو" مبكرة بين القطبين برشلونة وريال مدريد في ذهاب الكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم، وتنتقل المواجهة الى ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد لمواجهة الاياب في 29 الجاري.

وسبق ان تواجه الفريقان في المسابقة الموسم الماضي وفاز برشلونة باللقب بعد ان تعادلا ذهابا (2/2) في مدريد قبل ان يفوز ايابا على ارضه (3/2) بفضل ثنائية من الارجنتيني ليونيل ميسي، كما أزاح برشلونة غريمه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا في مدريد قبل تعادلهما ايابا.

اما في الدوري فتبادلا الفوز خارج قواعدها حيث حسم برشلونة لقاء الذهاب (3/1) في مدريد، قبل ان يفوز ريال ايابا في كاتالونيا (2/1).

وستكون المواجهة الاولى بينهما في الدوري في السابع من تشرين الاول/اكتوبر المقبل في برشلونة.

وتشكل الكأس السوبر محطة مهمة في بداية الموسم لتحديد شكل الصراع بين الفريقين، فبرشلونة يريد استعادة لقب الدوري الذي انتزعه منه غريمه ريال مدريد، والاخير يسعى لتأكيد احقيته بالتربع على عرش الليغا.

ولم تطرأ تعديلات جوهرية على معسكري الفريقين اللذين يضمان افضل نجوم العالم حاليا، الارجنتيني ميسي في برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، فضلا عن ترسانة مهمة من لاعبي منتخب اسبانيا المتوج بطلا لكأس اوروبا 2012 والمنتشرين بين الغريمين.

كشف النادي الكاتالوني اهدافه بقوة في بداية الموسم بقيادة مدربه الجديد تيتو فيلانوفا مؤكدا انه لم يفقد شيئا من السحر الذي كان يقدمه تحت اشراف مدربه السابق بيب غوارديولا الذي قرر الرحيل في نهاية الموسم الماضي.

ففي اول مباراة رسمية له تحت قيادة فيلانوفا، اكتسح برشلونة ريال سوسييداد بخمسة اهداف تناول على تسجيلها كارليس بويول وميسي (2) وبدرو رودريغيز ودافيد فيا، مقابل هدف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني