فيس كورة > أخبار

"فالديز" يؤجل حسم "برشلونة" للقب السوبر الاسبانية

  •  حجم الخط  

"فالديز" يؤجل حسم "برشلونة" للقب السوبر الاسبانية

 

فاز برشلونة على ضيفه ريال مدريد 3-2 اليوم الخميس في ذهاب مسابقة الكأس السوبر لكرة القدم التي تجمع في بداية الموسم بين بطل الدوري (ريال) وبطل الكأس (برشلونة).

وسجل بدرو رودريغيز (56) والارجنتيني ليونيل ميسي (70 من ركلة جزاء) وتشافي هرنانديز (77) اهداف برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (55) والارجنتيني انخل دي ماريا (85) هدفي ريال مدريد.

وتنتقل المواجهة الى ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في اياب الكأس السوبر في 29 الجاري، قبل ان يلتقيا في الكلاسيكو الاول في الدوري في 7 تشرين الاول/اكتوبر في برشلونة ايضا.

وتواجه الفريقان في المسابقة الموسم الماضي وفاز برشلونة باللقب بعد ان تعادلا ذهابا 2-2 في مدريد قبل ان يفوز ايابا على ارضه 3-2.

كما ازاح برشلونة غريمه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا في مدريد 2-1 قبل تعادلهما ايابا 2-2.

اما في الدوري فتبادلا الفوز خارج قواعدها حيث حسم برشلونة لقاء الذهاب 3-1 في مدريد، قبل ان يفوز ريال ايابا في كاتالونيا 2-1.

على ملعب كامب نو، عرين الفريق الكاتالوني حيث احتشد ما يزيد على 93 الف متفرج، بدأ اللقاء بحذر شديد من الجانبين مع هجمات خجولة لم تتعد في حدها الاقصى منتصف الملعب قبل ان يتخذ ريال مدريد المبادرة الهجومية من تمريرة ارضية في العمق ارسلها تشابي الونسو الى رونالدو الذي عكسها عرضية خطرة باتجاه الفرنسي كريم بنمزيمة فتدخل جيرار بيكيه وابعد خطرها (7).

واستعاد برشلونة السيطرة بشكل سريع، واطبق لاعبوه على منطقة الضيوف فاتت الخطورة مع الدقيقة 13 عندما تكررت فرصة افتتاح التسجيل 3 مرات من انفراد بدرو في الجهة اليسرى لكنه تباطأ فتدخل الدفاع، تلاه دخول لميسي من العمق الى المنطقة وكان الدفاع له بالمرصاد، واخيرا عرضية من اندريس انييستا لم يتلقفها احد.

وسدد جيرار بيكيه بجانب القائم الايمن لمرمى الحارس الشهير ايكر كاسياس (16)، واضاع ميسي اول فرصة حقيقية ومباشرة اثر عرضية خلفية وارضية من البرازيلي دانيال الفيش الذي اخترق الجهة اليمنى بمهارة كبيرة، تابعها الاول بيسراه بجانب القائم الايمن (18).

وفوت ميسي فرصة ثانية حقيقية بتسديدة منحرفة جانبت القائم الايسر (29)، ارتد بعدها ريال مدريد الغائب تماما عن المجريات بهجمة معاكسة انهاها بنزيمة بقدم احد المدافعين الى ركنية لم تسفر ولم تأت باي خطورة (30).

وابعد كاسياس صاروخية بدرو الى ركنية (32)، وتدخل حارس برشلونة فيكتور فالديس لاول مرة في المباراة وابعد كرة بقبضة يده (35)، تبادل بعدها الفريقان الهجمات مع افضلية واضحة للمضيف الذي حصل على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها تشافي هرنانديز الذي حصل عليها بنفسه اثر خطأ من الفارو اربيلوا، فارتطمت بالحائط وتحولت الى ركنية (45) قبل ان يرفع الفيش كرة من الجهة اليمنى الى باب المرمى في الوقت بدل الضائع عذبت كاسياس الذي طار وابعدها سابحا.

وفي الشوط الثاني كما في الاول، كانت الدقائق الخمس الاولى للفريق الزائر دون خطورة ارتد بعدها صاحب الارض مهاجما وكاد التشيلي الكسيس سانشيز يكون سباقا في التسجيل لكنه ارتكب خطأ داخل المنطقة وموه بسقوط خادع لم يأت له بشيء (52).

وحصل ريال مدريد على ركلة ركنية بعد انفراد خوسيه ماريا كايخون وتدخل من البرازيلي ادريانو نفذها الالماني مسعود اوزيل وخطفها رونالدو برأسه في غفلة عن المدافعين وزرعها بشكل انيق في اقصى الزاوية اليسرى مفتتحا التسجيل (55).

ورد برشلونة على الفور من ركلة البداية التي تلت الهدف حين ارسل الارجنتيني خافيير ماسكيرانو كرة طويلة الى بدرو فسبق البرتغالي فابيو كوينتراو واطلقها خادعة على يمين كاسياس مدركا التعادل (56).

وجاءت الدقائق التالية مجنونة بخطورتها دون زيادة في الغلة او تبديل في النتيجة، وهرب الفيش في الجهة اليمنى من كوينتراو مرة ثانية وسدد كرة ارضية سريعة تحولت بقدرة قادر الى ركنية بعد ان انحرفت قليلا عن اسفل القائم الايمن (62) لتعود الهجمات المتبادلة مع اجراء البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد تبديليين متتالين فاخرج اولا بنزيمة وادخل الارجنتيني غونزالو هيغواين، ثم كايخون وادخل الارجنتيني الاخر دي ماريا,

واحتسب الحكم كارلوس كلوس غوميز ركلة جزاء اثر تدخل عنيف من جانب سيرخيو راموس ضد انييستا نفذها ميسي بنجاح على يسار كاسياس مانحا برشلونة التقدم (70).

وانفرد اوزيل تماما داخل المنطقة لكنه استقبل الكرة بطريقة خاطئة ففقد توازنه وتدخل الدفاع لابعادها الى ركنية (75)، وتلاعب انييستا بثلاثة مدافعين وارسل الكرة الى تشافي الذي انطلق خلف الدفاع ونجح في اضافة الهدف الثالث للفريق المحلي (77).

وافلت ريال مدريد من هدف رابع لتقطع الكرة وترسل طويلة اعادها الدفاع الكاتالوني الى حارسه فالديس الذي ارتكب خطأ بثقته الزائدة ودفع ثمنه هدفا بعد ان خطف دي ماريا الكرة منه واودعها الشباك (85).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني