فيس كورة > أخبار

البطلان "زقوت" و "فنونة" يصلان إلى أرض أولمبياد لندن 2012

  •  حجم الخط  

البطلان زقوت وفنونة يصلان إلى أرض أولمبياد لندن 2012

 

غزة (إعلام نادي الجزيرة) 23/8/2012 - وصل البطلان خميس زقوت ومحمد فنونة ممثلي منتخب فلسطين لرياضة المعاقين مساء اليوم الخميس الى العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في اولومبياد 2012.

حيث أشار علي النزلي عضو مجلس إدارة اللجنة البارلمبية إلى أن اللاعبين وصلا لندن عقب قضائهم عدة أيام ترفيهية في قطر سبقها تدريبات مكثفة في مدينة غزة استعدادا لهذا الحدث العالمي الكبير .

وطمأن النزلي متابعي اللاعبين على سلامتهم مؤكدا أنهم يتمتعون بمعنويات عالية وارادة قوية مشيرا الى ان هدفهم  ومكانهم الوحيد سيكون بإذن الله منصات التتويح وعزف السلام الوطني الفلسطيني.

وأكد النزلي بان فنونة  وزقوت من قطاع غزة هما فقط اللاعبين اللذان يمثلان فلسطين في الاولومبياد من ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما يرافقهما  من الضفة الغربية السيد أكرم عكة رئيسا للبعثة والاداري ثائر دراغمة،اللذين وصلا لندن مساء أمس الأربعاء الأمر الذي يؤكد لحمة الشعب الفلسطيني في شقي الوطن.

وسيرفع اللاعب خميس زقوت العلم الفلسطيني يوم السبت 25-8 في الحفل الافتتاحي البروتوكولي لجميع الدول المشاركة وحسب جدول الاتحاد الدولي سيكون مشاركة اللاعب خميس زقوت" إعاقة الحركية " في ثلاث ألعاب وهي كالتالي:

اللاعب الدولي خميس زقوت 19 ( دفع الجلة ) – 59( رمي القرص ) -89( رمي الرمح) وهي أول أولومبياد يشارك فيها البطل زقوت

أما اللاعب الدولي محمد فنونة سيشارك بأربعة ألعاب"اعاقة البصرية" وهي 318 (جري 100 متر ) -  1-9( وثب طويل ) – 59 ( رمي الرمح ) 6-9 ( جري 200 متر ).

وهي المشاركة الثانية لفنونة حيث سبق ان شارك في اولومبياد لندن وحصل خلالها على الميدالية البرونزية.

وسيشارك وفدنا الرياضي في الاحتفال الختامي يوم 99

ويشار إلى أن  نادي الجزيرة الفلسطيني قد نظم حفلا وداعيا كبيراً للاعبيه فنونة وزقوت قبل مغادرتهم قطاع غزة بحضور اللجنة البارالمبية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة ورؤساء اندية واتحادات. واكد زقوت خلال كلمته في هذا الحفل على اصرارهم على تحقيق الانجازات التي تليق بفلسطين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني