فيس كورة > أخبار

كأس السوبر : "الأُسود" للحفاظ و "الغزلان" لخطفه .. اليوم

  •  حجم الخط  

كأس السوبر : "الأُسود" للحفاظ و "الغزلان" لخطفه .. اليوم

 

رام الله – دائرة الإعلام بالاتحاد - سيكون ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام مساء غدٍ الجمعة في تمام الساعة السادسة، مسرحاً لملحمة كروية تجمع بين الأسود "أبطال الدوري" والغزلان " أبطال الكأس" ، والغاية خطف أول ألقاب الموسم الكروي الجديد 2012-2013 "كأس السوبر" بنسخته الثالثة .

مشوار الفريقين نحو اللقب

توج أسود العاصمة مسيرتهم الناجحة في دوري جوال للمحترفين ، بتربعهم على عرش البطولة بكل جدارة واستحقاق ، بعد أن حققوا 14 فوزاً ، وتعادلوا 3 مرات ، وتلقوا خسارة وحيدة ، ليتوج لأول مرة بلقب الدوري .

ويحسب لهلال القدس تسجيله العلامة الكاملة في مرحلة الذهاب اذ سجل 9 انتصارات سهلت من مهمته اياباً ووضعته على مقربة من حصد اللقب ، والذي تحقق في نهاية المطاف .

كما كان الهلال صاحب أقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع ، إضافة لحصوله نجم هجومه"مراد عليان" على لقب هداف البطولة .

وعلى الرغم من قيادة مدربين لدكة الفريق ، إلا أنه واصل مسيرته التي بدأها جمال محمود بنجاح ، واختتمها خضرعبيد بالتتويج .

5 مباريات خاضها الغزلان في بطولة الكأس في الموسم الماضي ، بدأها بفوز كبير على أبناء القدس (5-1) ، وفي الدور الثاني تخطى سلوان (3-1) ، والتقى في دور الثمانية مع بلاطة (3- 0 فوز إداري) ، واصطدم في نصف النهائي بجاره أهلي الخليل وحقق فوزاً كبيراً (5-2) ، ليلاقي في النهائي هلال القدس محققاً الفوز بهدف نظيف .

17 هدفاً سجلها الغزلان ، واستقبلت شباكهم 4 أهداف ، وما ميز الظاهرية في هذه البطولة ، توزع أهداف الفريق على عدد كبير من اللاعبين ، مما يؤكد على الأسلوب الجماعي الذي ينتهجه الفريق .

ويدخل الفريقان هذا اللقاء ، بعد خيبة أمل بخروجهما من كأس الشهيد أبوعمار ، فالهلال ودع البطولة من الدور نصف النهائي على يد الأمعري ، فيما خرج الظاهرية من الدور الأول .

مواجهة الفريقين ...

التقى الفريقان في الموسمين الأخيرين عدة مرات ، ففي أول دوري المحترفين 2010-2011 انتهى اللقاء الأول ضمن مرحلة الذهاب بالتعادل بهدف لكل فريق ، وفي مرحلة الإياب كان التعادل سيد الموقف كذلك ولكن بدون أهداف .

وفي نفس الموسم وضمن مسابقة الكأس ، انتهى اللقاء الأول في دور المجموعات بالتعادل بهدف لكل فريق ، لكن الفريقين وصلا للمباراة النهائية ونجح هلال القدس في الفوز بهدفين نظيفين .

وفي الموسم الماضي تقابل الفريقان في الدور الأول من كأس الشهيد أبوعمار ، وكانت الغلبة من نصيب الظاهرية بهدفين مقابل هدف واحد ، وضمن دوري جوال للمحترفين حقق الهلال الفوز في مرحلة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد ، وبثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن مرحلة الإياب .

والتفى الفريقان كذلك في ختام الموسم الماضي على لقب كأس فلسطين ، وآلت الغلبة لمصلحة الظاهرية بهدف نظيف .

سجل الأبطال ...

استحدثت مسابقة كأس السوبر الفلسطيني في موسم 2010-2011 ، ونجح ترجي واد النيص في الظفر بأول لقب ، بعد فوزه على جبل المكبر بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما .

وفي النسخة الثانية من البطولة في افتتاح الموسم الماضي ، توج هلال القدس بلقب البطولة بعد فوزه الكبير على الأمعري ب4 أهداف نظيفة .

فهل سيبقى "السوبر" في مدينة القدس وتحديداً في خزائن الهلال ، أم أن الظاهرية ستشتعل فرحاً بأول لقب للسوبر يدخل خزائنها ؟.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني