فيس كورة > أخبار

"الظاهرية" يتوج بلقب السوبر على حساب "هلال القدس"

  •  حجم الخط  

"الظاهرية" يتوج بلقب السوبر على حساب "هلال القدس"

 

القدس 24-8-2012 وفا- توج شباب الظاهرية 'غزلان الجنوب'، بلقب السوبر الفلسطيني لكرة القدم، بفوزه على حامل لقب دوري المحترفين هلال القدس بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة، مساء اليوم الجمعة.

وبدد شباب الظاهرية آمال وأحلام الهلال بالحفاظ على لقب السوبر الفلسطيني للعام الثاني على التوالي، ليفشل الهلال الذي تراجع مستواه كثيرا هذا الموسم مقارنة مع الموسم الماضي، رغم تعاقده مع المدرب الأردني هشام عبد المنعم.

بينما نجح الظاهرية وبجدارة في إحراز هذا اللقب لأول مرة في ظرف دقيقتين، علما أنه خاض هذا اللقاء بصفته حاملا لكأس الشهيد أبو عمار الموسم الفائت، وسيلتقي الفريقان مجددا الأسبوع المقبل في افتتاح منافسات دوري المحترفين.

وأنهى لاعبو الظاهرية الشوط الأول، الذين بسطوا سيطرتهم عليه بشكل شبه تام، متقدمين بهدفين نظيفين؛ الأول في الدقيقة 25 من كرة عرضية ملعوبة من خالد سالم وصلت إلى أحمد ماهر، غير المراقب، الذي سدد الكرة من مسافة قريبة على يمين الحارس سائد أبو سليم.

ولم تمر سوى دقيقة على هذا الهدف حتى أضاف الظاهرية هدفا ثانيا من ضربة جزاء، تحصل عليها هلال الصانع الذي تعرض لعرقلة داخل صندوق الجزاء من الحارس سائد أبو سليم، ترجم ضياء أبو عيادة الضربة في المرمى في الدقيقة 26، لينتهي الشوط بتقدم واضح للظاهرية بهدفين نظيفين.

وكما كان متوقعا شهد الشوط الثاني تغيرا كبيرا في أداء لاعبي الهلال الذين لم يقدموا الأداء المعهود خلال الشوط الأول، بينما تراجع أداء الظاهرية الذي اعتمد على الهجمات المرتدة من خلال أحمد ماهر ويحيى السباخي.

وتمكن هلال القدس من تقليص النتيجة في الدقيقة 62 من ضربة جزاء بعد لمس الكرة من أحد مدافعي الظاهرية داخل صندوق الجزاء لم يتردد الحكم جواد عاصي في احتسابها، ليترجم روبيرتو كاتلون الضربة بسهولة في شباك الحارس وليد قيسية.

وفشل محمد خويص في معادلة النتيجة لفريقه بعد دقيقتين بعد كرة عرضية مقشرة من البديل معن عبيد، وصلت إلى رأس خويص الذي حول الكرة برأسه بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى الحارس قيسية.

وكاد السباخي أن يقضي كليا على آمال الهلال في الدقيقة 80 بعد كرة مرتدة سريعة وصلت له، إنفرد على إثرها بالحارس أبو سليم وسدد الكرة من تحت قدميه لكنها اصطدم بالقائم الأيسر وتحولت كرة جانبية للهلال.

وحاول لاعبو الهلال معادلة النتيجة في الدقائق المتبقية ولاحت لهم العديد من الفرص الخطرة إلا أن تسرع اللاعبين أمام المرمى حرمهم من تعديل النتيجة، رغم طرد الحكم للاعب الظاهرية خالد سالم في الدقيقة 88، لينتهي اللقاء بفوز الظاهرية بهدفين لهدف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني