فيس كورة > أخبار

الرئيس يصدر تعليماته لإعادة تنظيم الحركة الرياضية

  •  حجم الخط  

الرئيس يصدر تعليماته لإعادة تنظيم الحركة الرياضية

 

رام الله 24-8-2012 وفا- أصدر الرئيس محمود عباس، تعليمات إلى المجلس الأعلى للشباب والرياضة، للإشراف على إعادة تنظيم الحركة الرياضية الفلسطينية، هذا نصها:

أولاً:

يتم التعامل في كل ما يتعلق بالرياضة الفلسطينية، باعتبارها رسالة سامية، بما ينسجم مع المصلحة الوطنية العليا، وبما يساهم بتحقيق الوحدة الوطنية بعيداً عن الجهوية والفئوية والفصائلية لتحقيق أهدافنا الوطنية، وبما يعزز سعينا الدائم والدؤوب لنشر رسالة وثقافة السلام والألفة بين الشعوب.

ثانياً:

تضافر ومضاعفة الجهود المبذولة لمساعدة الحركة الرياضية الفلسطينية في:

1. تعزيز الفكر والسلوك التطوعي وروح المواطنة لدى أبناء الشعب الفلسطيني.

2. تعزيز المشاركة في كافة المحافل والمناسبات الرياضية العربية والدولية بشكل مشرف.

3. تعزيز مبدأ المساواة الاجتماعية والرياضية وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل.

4. الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها في المنظمات الدولية ذات العلاقة والتي تكون فلسطين طرفاً فيها والسعي الدائم لانضمام فلسطين إلى المنظمات العربية والدولية المعنية بالشأن الرياضي.

5. تعزيز النهج الديمقراطي في الشأن الرياضي، وذلك بإجراء انتخابات حرة وديمقراطية ونزيهة لاختيار قيادات الحركة الرياضية في كافة الاتحادات والأندية والمراكز الشبابية.

ثالثاً:

على المجلس الأعلى للشباب والرياضة في سبيل تنمية وتطوير الانجازات التي حققتها الرياضة الفلسطينية القيام بما يلي:

1. وضع البرامج والآليات القانونية والفنية ورعاية الأنشطة الرياضية ووضع خطط العمل اللازمة ومواصلة العمل الدؤوب لتحقيق مشاركة فلسطينية حقيقية في المحافل الرياضية العربية والدولية على قاعدة المساواة مع باقي دول العالم.

2. مواصلة العمل الدؤوب لاكتشاف وتنمية القدرات والمهارات والإبداعات الرياضية لدى أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بما يساهم بتعزيز الانتماء الوطني وزيادة الوعي بالحقوق والواجبات.

3. مواصلة العمل على توفير المناخ الملائم والدعم المالي لتطوير عمل الأندية والمؤسسات الرياضية الفلسطينية.

4. بذل أقصى الجهود في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة والمعوقين في المجتمع الرياضي وتنمية مواهبهم وقدراتهم ومساعدتهم في التعبير عن ذاتهم وتشجيعاً لروح المبادرة والمشاركة لديهم وتعزيز الاعتماد على النفس.

5. مواصلة العمل الدؤوب على نشر المبادئ والأهداف السامية للرسالة الرياضية وتعميم قيمها العريقة.

رابعاً:

على المجلس الأعلى للشباب والرياضة الإشراف على تنفيذ هذه التعليمات والالتزام بها، وعلى كافة الجهات المختصة، كل فيما يخصه، الالتزام بتقديم الدعم اللازم لمساعدة المجلس في تنفيذ هذه التعليمات، و يباشر العمل بتنفيذها اعتباراً من تاريخ صدورها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني