فيس كورة > أخبار

الدوري الأسباني: ميسي ينقذ برشلونة من الخسارة

  •  حجم الخط  

الدوري الأسباني: ميسي ينقذ برشلونة من الخسارة

 

أنقذ النجم الارجنتيني ليونيل ميسي برشلونة، وصيف بطل الموسم الماضي، بتسجيله هدفي فريقه في مرمى مضيفه اساسونا وخرج فائزا 2/1 اليوم الأحد في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "ال سادار"، فاجأ اوساسونا الفريق الكاتالوني بهدف السبق عندما رفع البلجيكي من اصل عاجي رولان لاماه كرة عرضية في الجهة اليمنى تابعها خوسيبا لورنتي مباشرة بيمناه في شباك فيكتور فالديس (17).

وضغط برشلونة على منطقة مضيفه، لكن عاب محاولاته البطء في بناء الهجمات والنهاية الصحيحة، وكاد الثنائي لاماه-لورنتي يسجل الهدف الثاني لولا تدخل جيرارد بيكيه بفدائية وابعاد الكرة المتجهة الى الشباك (33).

وسدد الارجنتيني ليونيل ميسي كرة بعيدة استقرت في احضان الحارس اندريس فرنانديز (34)، وتوالت فرص برشلونة وسدد ميسي مجددا وتدخل الحارس وابعد كرته الخطيرة الى ركنية (38)، وتصدى فرنانديز لتسديدتين محكمتين ومتتاليتين احداهما من ميسي في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، سنحت الفرصة مرتين في اول ربع ساعة للفريق الزائر عبر التشيلي الكسيس سانشيز وميسي، بيد ان فرنانديز كان حاضرا في المرتين.

وظهر عدم التفاهم جليا بين مدافعي برشلونة كارليس بويول وبيكيه، وكاد الفارو سيخودو يستغل احداها بقذيفة سيطر عليها فيكتور فالديس على دفعتين (62)، اتبعها لاماه بقذيفة خطرة جدا لم يصلحا الحارس فالديس لكنها انحرفت قليلا عن القائم الايسر (65).

وارتكب سيرجي بوسكيتس خطأ دفاعيا مميتا فخطف خوان فرانشيسكو مارتينيز "نينو" بديل صاحب الهدف لورنتي وسددها زاحفة في الجهة اليسرى البعيدة عن فالديز فارتطمت باسفل القائم وتحولت الى خارج الملعب وفاتت فرصة زيادة الغلة على الفريق المضيف (70).

وفوت سانشيز فرصة ادراك التعادل بعد تمريرة ممتازة من ميسي وضعته في مواجهة الحارس فرنانديز (72)، واثمر الضغط الكاتالوني هدفا اول بعد عدة تمريرة قصيرة داخل المنطقة بين الثلاثي ميسي وسانشيز وبدرو، بديل فرانسيسك فابريغاس، وصلت الكرة اخيرا الى الارجنتيني غير المراقب فلكزها بقدمه اليسرى بصعوبة من مسافة قريبة تدحرجت ببطء الى الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس (76).

وتلقى فرانشيسكو بونيال البطاقة الحمراء لاحتجاجه على صحة الهدف متذرعا بالتسلل الذي تكرر في اكثر من تمريرة خصوصا من جانب ميسي قبل تسجيله، واستغل برشلونة النقص العددي سريعا واضاف الهدف الثاني بنفس الطريقة حيث عبرت الكرة من تشافي هرنانديز الى خوردي البا ومنه الى ميسي الذي تابعها بيسراها من بين المدافعين في الشباك (80).

واخطأ بيكيه مرة جديدة قرب مرماه وكاد يدفع الثمن، لكن تدخل زميل له ازال الخطر في الوقت المناسب (89).

وتصدر برشلونة الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام رايو فايكانو.

ويلعب لاحقا اليوم غرناطة مع اشبيلية، وخيتافي مع ريال مدريد، وفالنسيا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وتختتم المرحلة غدا الاثنين فيلعب بلد الوليد مع ليفانتي، واتلتيكو مدريد مع اتلتيك بلباو.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني