فيس كورة > أخبار

"المنطار" يلحق بـ"العميد" إلى النهائي

  •  حجم الخط  

البطولة الرمضانية

هدية كبيرة للعريس "عطية"

"المنطار" يلحق بـ"العميد" إلى النهائي

 

غزة / أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 26/8/2012 - تأهَّل الشجاعية "المنطار" إلى المباراة النهائية بعد أن حقق فوزاً بشق الأنفس على الهلال بركلات الجزاء الترجيحية, بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكلٍّ منهما.

وبهذا الفوز يلتقي الشجاعية مع غزة الرياضي في المباراة النهائية التي ستُقام يوم الجمعة المُقبل على ملعب اليرموك.

بدأ الشوط الأول سريعاً وسط أفضلية نسبية للاعبي الهلال, الذي حاول مبكراً عبر تصويبة بعيدة من إحسان أبو دان، أحسنَ حارس الشجاعية إياد دويمة التعامل معها.

حاول الشجاعية الرد بالمثل ولكن تصويباته لم تجد طريقاً للمرمى، وانحصرت الكرة بعد ذلك وسط الملعب، ووسط حالة من الركود أطلق لاعب الشجاعية ماجد حجاج، تصويبة بعيدة المدى ارتطمت كرته بالقائم، وارتدت من قدمي حارس الهلال إياد أبو دياب، لتكمل طريقها في المرمى وسط فرحة عارمة من لاعبي وجماهير الشجاعية.

نشط لاعبو الهلال بعد الهدف في محاولة لإدراك التعادل، لكن لاعبوه تسابقوا على إهدار الفرص المحققة التي كان أخطرها انفراد كامل لميسرة البواب، حيث سدد الكرة برعونة خارج المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه فؤاد أبو العطا، لاعب الشجاعية لتعمد الخشونة مع أحد لاعبي الهلال بدون كرة لينتهي الشوط بتقدم الشجاعية بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني حاول مدرب الشجاعية محمود زقوت تعزيز النتيجة بإشراكه علاء عطية الذي دخل القفص الذهبي أول أمس، وكاد أن يُحرز هدف التقدم من تصويبة قوية لكن الحارس أبو دياب حولها إلى ركنية بصعوبة.

حاول لاعبو الهلال استغلال النقص العددي في صفوف الشجاعية والوصول لمرمى دويمة، إلا أن معظم كراته افتقدت للخطورة الحقيقية، لكنه حقق ما أراد  عبر رأسية محمد حسان، مستفيداً من ركنية لعبها محمد أبو عيطة.

ضغط الهلال في الدقائق الأخيرة محاولاً خطف هدف الفوز لكن عاب مهاجميه الفردية الزائدة، فيما حاول الشجاعية الوصول لمرمى أبو دياب، عبر الهجمات المرتدة التي كان ينفذها أحمد أبو العطا، وياسر الغول، لكن معظم المحاولات ضلت طريقها للمرمى لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، ويحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للشجاعية  حيث سجل للهلال ميسرة البواب، باسم الكحلوت، محمد أبو عيطة، محمد حسان، وأهدر محمد السدودي، وعامر عاشور، علاء السقا، فيما سجل للشجاعية ماجد حرارة، علاء عطية، ياسر الغول، بلال الزيتونية، وأخفق فضل قنيطة وأحمد أبو العطا.

أدار اللقاء سعدو مقبل، وساعده للخطوط إبراهيم الزعانين، ومحمود أبو حصيرة،  وعارف الجمل رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني