فيس كورة > أخبار

بطولة بيبسي " "الشجاعية" يطير بلقب "المُؤسس"

  •  حجم الخط  

بطولة "بيبسي" الرمضانية

هزم غزة الرياضي في النهائي

"الشجاعية" يطير بلقب "المُؤسس"

 

غزة / أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 31/8/2012 - تُوِّج الشجاعية بلقب بطولة "بيبسي" الرمضانية, التي يشرف عليها اتحاد كرة القدم, وتنظمها مؤسسة "عطاء" ورابطة الصحفيين الرياضيين, بدعم مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة .

وتسلم إياد دويمة, كأس البطولة من دولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية, وسط حضور جمال العقيلي، ممثل وزير الشباب والرياضة, ومحمود اليازجي مدير عام مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة، ورئيسي ناديي الشجاعية والرياضي صلاح حرز الله, وموسى الوزير.

بدأ اللقاء سريعاً بمحاولة الرياضي مفاجأة الشجاعية بتصويبة أنس الحلو, القوية أبعدها حارس الشجاعية إياد دويمة بصعوبة، وتكفل الدفاع بإبعادها عن منطقة الخطر.

رد الشجاعية كان حاضراً بسرعة بتصويبة من علاء عطية، مرت بجوار قائم الرياضي، بعد المحاولتين هدأت وتيرة اللقاء وانحصرت الكرة وسط الملعب معظم الفترات، لتعود محاولات الرياضي من جديد بتصويبة سامي الداعور, بعيدة المدى تعامل معها دويمة, بثبات.

واصل الرياضي أفضليته الهجومية، حيث كانت أخطر الفرص رأسية مهند الطهراوي، القوية لكنها مرت بجوار قائم الشجاعية بسلام، وعلى عكس مجريات الشوط أطلق ياسر الغول، قذيفة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء فشل عاصم أبو عاصي، حارس الرياضي في إبعادها لتستقر أقصى الزاوية اليمنى وسط فرحة عارمة من لاعبي وجماهير الشجاعية التي حضرت بكثافة.

بعد الهدف حاول الشجاعية استغلال ارتباك لاعبي الرياضي فكاد عطية, تعزيز النتيجة بعد تلقيه بينية دقيقة من أحمد أبو العطا, لكنه أطاح بالكرة أعلى العارضة، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الشجاعية بهدف نظيف.

في الشوط الثاني ضغط الرياضي محاولاً إدراك التعادل، وكان له ما أراد عبر المشاكس أنس الحلو, الذي استفاد من تمريرة محمد مهنا الطولية, مواجهاً المرمى واضعاً الكرة بسهولة لحظة خروج دويمة, حارس الشجاعية ليعود العميد بنتيجة اللقاء الذي هدأت وتيرته بعد التعادل.

ساد الحذر في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء خوفاً من خطف هدف يحسم نتيجة اللقاء، واعتمد الفريقان على الكرات الطولية التي انتهت بين يدي الحارسين، ولم تشكل خطورة حقيقية، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه لاعب الرياضي ناجي أبو الشعر، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية للخشونة، لتنتهي أحداث اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للشجاعية .

سجل للشجاعية ماجد حرارة, علاء عطية, فضل قنيطة وبلال الزيتونية, وأضاع حسام وادي, وسجل للرياضي هاني المصدر, محمد مهنا وسامي الداعور, فيما أهدر كل من محمد كحيل ومحمد الغواش, فيما حصل لاعب الرياضي أنس الحلو, على لقب أفضل لاعب في المباراة التي أدارها باقتدار سامح القصاص، وساعده محمود أبو حصيرة، إبراهيم الزعانين، ومحمود الجيش رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني