فيس كورة > أخبار

ملاحظات على انتخابات اتحاد كرة القدم

  •  حجم الخط  

ملاحظات على انتخابات اتحاد كرة القدم

 

غزة/ أسامة أبو عيطة:

شهدت انتخابات اتحاد كرة القدم في غزة العديد من الأمور التي لم يكن هناك مجال للقفز عنها، ونسردها على النحو الآتي:

الاقتراع بعد إخراج جميع الحاضرين من القاعة !!

بعد قراءة التقريرين الإداري والمالي قامت اللجنة الانتخابية بإخراج جميع من في القاعة مندوبي الأندية والصحفيين وحتى المرشحين أنفسهم!!

وأدى ذلك لاعتراض كبير من جميع الحضور, مستهجنين هذا الفعل ولم يرق الأمر لهم, وعلَّل المحامي حمادة مخيمر, رئيس الَّلجنة الانتخابية المكلَّف من قبل اتحاد كرة القدم، بأنَّ هذه التعليمات جاءت من (الفيفا)، فيما كان الاقتراع في الضفة أمام مرأى جميع الحاضرين, وتم نقله وعلى الهواء مباشرة بوجود مندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) !!

اعتراض جمال أبو حبل

أبدى أبو حبل، المرشح كنائب لرئيس الاتحاد مع العميد جبر عصفور، اعتراضه على طريقة عملية الفرز بخصوص منصب الرئيس ونائبه المقرَّرة من قِبَل لجنة الانتخابات, مطالباً بإجرائها بالتزامن مع عملية الفرز في الضفة, انطلاقاً من أن التصويت على مستوى الوطن.

أبو سليم يقدِّم طعناً مكتوباً ..

خطأ قانوني فادح أدى لإعادة التصويت في عملية اقتراع منصب الرئيس ونائبه ..

حيث تم التصويت في المرة الأولى باحتساب صوت لكل نادٍ, على عكس طريقة الاحتساب في الضفة التي تعتمد على النقاط حسب تصنيف الأندية، حيث أدى ذلك إلى اعتراض إبراهيم أبو سليم, المرشح لمنصب نائب الرئيس، وقدَّم طعناً لرئيس لجنة الانتخابات، وهو ما لقي قبول اللجنة.

الغريب أن هذا الاعتراض وهذا القبول جاء عقب مغادرة جميع ممثلي الأندية لقاعة الانتخابات، فبدأت عملية استدعاء جميع المندوبين لإعادة التصويت, حيث حضر جميع المندوبين باستثناء مندوب نادي الدرج.

غياب المراقب الدولي في غزة

لوحظ عدم تواجد أي ممثل رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أو الاتحاد الآسيوي أثناء عملية الانتخابات في غزة، مثلما حدث في انتخابات عام 2008، حيث اقتصر حضور المراقبين الدولي والآسيوي على قاعة الانتخابات في الضفة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني