فيس كورة > أخبار

لاعبون بقمصان جديدة

  •  حجم الخط  

لاعبون بقمصان جديدة

 

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 13/9/2012 - تشهد جميع البطولات في دول العالم تنقلات مع بداية كل موسم, وعادة ما تكون الانتقالات بشكل كبير؛ نظرًا لتطبيق نظام الاحتراف وانتظام البطولات, لكن الوضع في قطاع غزة مختلف؛ فلا انتظام للبطولات، واللاعبون مقيدون بالأندية دون حرية, وهو ما يجعل عدد الانتقالات قليلًا.

عدد من لاعبي أندية الدرجة الممتازة سيكونون خلال بطولة الدوري في مواجهة فرقهم الأم لأول مرة، بعد أن دافعوا عن ألوانها في بطولة دوري موسم 2010م.

أبو عريضة وعبد العال بالقميص "البرتقالي"

قائد خدمات رفح السابق إسلام أبو عريضة لم يُحالفه الحظ بالتتويج مع ناديه الأم ببطولة الدوري, بعد أن حقق نتائج إيجابية خلال مرحلة الذهاب.

نجم خط الوسط ونجل الرياضي المرحوم حسن أبو عريضة وجد ضالته مع فريقه الجديد اتحاد خان يونس, ليكون النادي الثاني في حياته الذي يلعب معه, وتعد بطولة الدوري أول بطولة يلعبها خارج أسوار الخدمات, وهي البطولة الرابعة بعد وفاء الأحرار, وكأس غزة, والرمضانية الأخيرة التي حملت اسم والده.

عبد الله عبد العال مدافع شباب رفح السابق سيكون في مباراة الافتتاح لفريقه في مواجهة ناديه الأم, وستكون أصعب المباريات عليه في ظل عدة اعتبارات، حسب وصفه.

فادي وعزام وغنام وعرام بقميص "الجمعية"

نادي الجمعية الإسلامية كان أكثر الفرق تعزيزًا للاعبين, بعد تأهل فريقه لدوري الشهرة والأضواء, فضم الفريق مجموعة من أبرز لاعبي الكرة في قطاع غزة, فمنهم من استقطبه من الدرجة الثانية، ومنهم من الدرجة الأولى، وأبرزهم: أحمد عميرة من "فلسطين"، ويحيى عزام من "الزيتون", لكن هناك لاعبون جدد في الفريق سيواجهون فرقهم السابقة, أمثال فادي جابر الذي سيدافع عن مرماه أمام هجمات لاعبي المشتل, وسيسعى رائد غنام وتامر عرام إلى التسجيل في مرمى جماعي وشباب رفح.

الهندي وشبير والريفي بقميص "البحرية"

اللاعب الدولي أيمن الهندي والجناح الأيسر علام شبير, وزميلهم الجديد في صفوف خدمات الشاطئ محمد الريفي سيكون من قدرهم مواجهات أمام فرقهم السابقة, فالهندي سيلعب أول مرة بالقميص الأزرق أمام زملاء الأمس في غزة الرياضي الذين شاركهم في بطولة (بيبسي), وقضى أجمل أيام حياته مع العميد.

في حين أن شبير سيلعب لأول مرة أمام الجمعية الإسلامية, بعد أن ترك الفريق قبل شهرين, والريفي سيعمل على إيقاف هجمات المشتل.

دهمان وأبو عبيدة بقميص "الأهلي"

محمد دهمان سيكون في مواجهة ناديه السابق المشتل, بعد أن انتقل للأهلي بعد حصوله على أفضل لاعب قبل صعود فريقه السابق إلى الدرجة الأولى, أما المنتقل حديثًا للفريق الأحمر عماد أبو عبيدة فسيعمل جاهدًا على الدفاع عن مرماه, بعد أن ظهر في الدوري السابق مع غزة الرياضي.

عرام وموسي وبشير بقميص "خدمات رفح"

إكرامي عرام سيعمل جاهدًا على إنهاء مشكلة العقم الهجومي لفريق الخدمات, بعد انتقاله إليه من جاره الشباب، وكان سببًا في تسجيل أكثر من هدف حاسم للفريق الأزرق خلال بطولة الدوري المنصرم.

وسيكون الحارس هيثم بشير سدًا منيعًا لهجمات الفرق المنافسة, بعد أن تألق مع الأهلي في الدوري الماضي, في حين سيعمل إبراهيم موسى على أن يكون إضافة للفريق بعد أن ساهم ببقاء الجماعي الموسم الماضي.

العمور رجل التنقلات بالقميص "الأزرق"

إبراهيم العمور أفضل جناح أيسر في قطاع غزة, اشتهر بتنقلاته بين الأندية منذ زمن, شباب رفح لن يكون النادي الأول الذي سيرتدي معه القميص الأزرق, إذ سبق له أن ارتداه مع الشاطئ ببطولة الوحدة الرياضية عام 2008م, لكن القلعة الزرقاء ستكون المحطة السادسة في حياته بعد أن لعب مرحلة الذهاب من الدوري التصنيفي 2005 مع نادي المشتل, الذي انتقل إليه طفلًا من غزة الرياضي, ليكمل مرحلة الإياب مع شباب جباليا بدوري الدرجة الأولي.

عام 2006 انضم إلى جماعي رفح أشهرًا قليلة ولم يكمل المشوار, ليحرز مع العميد "غزة الرياضي" بطولة الكأس, بعد انتقاله إليه قادمًا من خدمات الشاطئ, ويشارك معه ببطولة الدوري قبل المغادرة للأهلي الذي لعب معه بطولتين تنشيطيتين, وبطولة الكأس, قبل أن يمثل الأمعري في البطولة الآسيوية.

ويأمل العمور تحقيق لقب بطولة الدوري برفقة زميله حسن موسي الذي سيلعب في مواجهة ناديه السابق الخدمات, بعد انتقالهما معًا للأزرق الرفحي قبل أسبوعين فقط.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني