فيس كورة > أخبار

الصراع حتى النهاية.. عنوان دوري "الأولى"

  •  حجم الخط  

فرص الجميع قائمة بالصعود للممتازة

الصراع حتى النهاية.. عنوان دوري "الأولى"

 

غزة / إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 13/9/2012 - في الوقت الذي يترقب الجميع في غزة انطلاق بطولة الدوري الممتاز باعتبارها المسابقة الأقوى؛ فإن بطولة دوري الدرجة الأولى التي تنطلق في وقت متزامن، ستكون بحب المراقبين قوية بشكل قد لا يقل كثيراً عن دوري الأضواء، بالنظر إلى التنافس المحموم الذي سيشهده.

ومن المقرر أن ينطلق دوري الدرجة الأولى غداً بمواجهة واحدة، يُتوقّع أن تكون قوية ومثيرة، حيث تجمع خدمات خانيونس الذي كان على أعتاب الصعود في الدوري الماضي، والزيتون الذي هبط بدوره من الممتازة، ويأمل العودة إليه.

وتوحي تحضيرات وطموحات الفرق الـ14 المشاركة في الدوري بصراع قوي على خطف بطاقتي التأهل للدوري الممتاز، إذ تمتلك معظم الفرق حظوظاً شبه متساوية، وإن كانت الأفضلية النسبية تصب في بعضها، وفي مقدمتها خدمات خانيونس.

وكان خدمات خانيونس في طريقه للصعود خلال الدوري الماضي، إلا أن تعثره في بعض المباريات جعله يحتل المركز الثالث خلف الصداقة والمشتل، ويبدو أنه لم ييأس بدليل تألقه في الآونة الأخيرة وتتويجه بلقب بطولة رفح الرمضانية على حساب فرق قوية.

وسيكون الهلال أبرز المنافسين لخدمات خانيونس، إذ يمتلك الفريق العديد من اللاعبين المميزين وجهاز فني قدير بقيادة المخضرم نعيم السويركي، وهو يطمح للعودة مجدداً للدوري الممتاز بعد هبوطه في الدوري الماضي، شأنه في ذلك شأن خدمات المغازي والزيتون وإن كان الأخيران لم يعدا العدة بشكل مناسب، وفق البعض.

ومن بين الفرق التي سيكون لها كلمة خلال هذا الدوري أيضاً خدمات البريج الذي نافس بقوة خلال الدوري الماضي واحتل المركز الرابع، إذ لعب دور الحصان الأسود في البطولة، وكان قريباً من التأهل لولا قوة المنافسين.

ولا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة لجمعية الصلاح، الذي حل خامساً، ويريد بدوره تحسين مركزه في النسخة الجديدة والصعود لدوري الأضواء، مستفيداً من امتلاك العديد من اللاعبين المميزين.

وفي المقابل فإن الفرق الأخرى ستحاول بدورها أن يكون لها نصيب في الصعود لدوري الأضواء بعد سنين طويلة من الانتظار، ولعل توقف البطولات المتكرر وعدم الثبات في مستوى غالبية الفرق يشكّل لها فرصة للمناورة وتحقيق المفاجأة على حساب المرشحين التقليديين.

 

جدول مباريات المرحلة الأولى لدوري الدرجة الأولى

الجمعة 14/9/2012

الزيتون + خدمات خانيونس (اليرموك)

السبت 15/9/2012

خدمات دير البلح + شباب جباليا (الدرة)

الهلال + الصلاح (فلسطين)

الأحد 16/9/2012

بيت حانون + أهلي النصيرات (فلسطين)

المغازي + التفاح (الدرة)

خدمات جباليا + خدمات البريج (اليرموك)




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني