فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : افتتاح بـ"3" مواجهات قوية.. اليوم

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : اليوم افتتاح البطولة بـ"3" لقاءات

 

غزة / وائل الحلبي (فيس كووورة) / 13/9/2012 – ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاقة بطولة الدوري الممتاز في قطاع غزة بعد طول انتظار, حالة من الشغف والترقب تعيشها الجماهير الغزية منتظرة إطلاق صافرة البدء لمباريات الجولة الأولى من الدوري الممتاز والدرجة الأولى اليوم.

وسيشهد اليوم الأول إقامة أربعة مباريات ثلاثة لحساب الدوري الممتاز وواحدة لدوري الدرجة الأولى.

الجمعية الإسلامية + جماعي رفح

ففي الدرجة الممتازة، يستضيف فريق الجمعية الإسلامية نظيره جماعي رفح في أولى المباريات الذي سيجمع الفريقين على ملعب فلسطين, وسيشهد اللقاء ندية قوية بين الفريقين في ظل المستوى المتقارب بينهما, وسيكون صاحب الأرض والجمهور في اختبار صعب وحقيقي بعد سلسلة الصفقات التي عقدها الفريق لتعزيز صفوفه وتعيين نايف عبد الهادى, مدرباً للفريق.

ويمتلك عبدالهادى خبرة كبيرة في قيادة الفرق في بطولة الدوري حيث سبق له حصد اللقب مع خدمات رفح وحصل على مركز الوصيف مع شباب رفح, حيث يعتمد على مجموعة من لاعبي الفريق لتفادى أي مفاجأة من الجماعي وتحقيق الفوز لمنح اللاعبين دفعة معنوية للجولات المقبلة, وأبرز هؤلاء اللاعبين سامي سالم قائد الفريق والحارس في جابر وهاني وفضل أبو ريالة ورائد غنام وتامر عرام.

وعلى الجانب الأخر ستكون المواجهة صعبة نسبياً للجماعي الذي يسعى لتغيير وجهة نظر المحللين بأنه سيكون من المنافسين على الهبوط ويؤكد تصريحات مدربه عبد الحميد موسى بالتواجد في المنطقة الدافئة بعيداً عن صراع الهبوط.

ونجح الجماعي في الخروج من كبوة بطولة رفح الرمضانية سريعاً ولم شمل لاعبيه من جديد وخاض عدد من المباريات الودية وقدم عروضاً مغايرة تماماً عما كان عليه في البطولة الرمضانية, إلا أن الفريق يعانى من غياب قلب الدفاع وقائد الفريق شادي أبو محسن الذي سيعوض غيابه جهاد الرومي.

وتكمن نقاط القوة للجماعي في خط الوسط والهجوم وضم المركزين مجموعة من اللاعبين الواعدين أمثال محمد موسى ويسار الصباحين وخالد أبو حطب وأحمد أبو كوش وحسن قنديل.

يدير اللقاء تحكيمياً:سامح القصاص للساحة, ويساعده من على الخطوط حسام الحرزاين, ومحمود أبو حصيرة وفايز عمران رابعاً.

خدمات رفح + المشتل

وعلى ملعب رفح البلدي يستضيف فريق خدمات رفح فريق المشتل فى لقاء قوى يسعى كل فريق منهم لتحقيق الفوز لإثبات جدارته, فخدمات رفح يبحث عن مجده الذي فقده في الموسم الماضي لحساب شباب خانيونس خاصة بعد عودة كافة لاعبي الفريق باستثناء الحارس عبد الحميد كلوب.

وشهدت تدريبات الفريق في الأيام الماضية حالة من التفاؤل والروح العالية لدى اللاعبين ويحاول جمال حرب مدرب الفريق, لتحقيق أولى الانتصارات في مشوار الفريق بالدوري الممتاز معتمداً على القوة الضاربة للفريق المتمثلة بمحمد حجاج ومحمود النيرب وأحمد اللولحى ومعتز النحال ومحمد القاضي وحسام الكرد وإكرامي عرام.

وسيعانى توفيق الهندي, مدرب المشتل, نظراً لقصر المدة الذي تولى فيها قيادة الفريق بعد استقالة عاهد زقوت, بالإضافة إلى تفريط النادي بعدد من النجوم الذين برزوا في بطولة الكأس الأخيرة ووصلوا مع الفريق إلى المباراة النهائية, ويبقى حسين كنعان وسامح حتحت أمل الهندي في تحقيق نتيجة إيجابية والعودة من رفح بنقطة من فم الأسد على أقل تقدير.

يدير اللقاء: عماد مرجان للساحة ويساعده عدنان حنيدق وأحمد شبير ومحمود أبومصطفى رابعاً.

خدمات النصيرات + غزة الرياضي

وفى أخر لقاءات اليوم الجمعة يحل غزة الرياضي ضيفاً ثقيلاً على خدمات النصيرات في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب الدرة, ويشكل هذا اللقاء لخدمات النصيرات أهمية كبيرة نظراً لتسبب الرياضي في هزيمة الفريق الوحيدة في الدور الثاني من الدوري الممتاز الموسم الماضي, ويفتقد النصيرات لجهود قائد الفريق فريد الحواجرى, فيما سيكون اعتماد عواد خطاب مدرب الفريق على جلال أبو يوسف في خط الوسط ومحمد الهور في خط الهجوم.

ويمنى غزة الرياضي النفس بأن يحقق الانتصار في اللقاء للإعلان عن بداية قوية خاصة وأنه أحد المرشحين لحصد لقب البطولة, وعلى الرغم من بعض الغيابات التي حلت في الفريق خلال الفترة الماضية لأسباب مختلفة إلا أن عطا لله أبو عاصي أوجد العديد من الحلول لشغل المراكز الشاغرة في صفوف الفريق الذي سيبدأ بالحارس عاصم أبو عاصي ومحمد مهنا في الدفاع وسيشكل أنس الحلو وهاني المصدر حلقة الوصل فيما بين الوسط والهجوم التي تحوم الشكوك حول مشاركة هداف الفريق مهند الطهراوي حتى الآن نظراً لتعرضه للإصابة.

ويدير اللقاء طاقم تحكيم مكون من: أشرف زملط للساحة ويساعده الدولي محمد الشيخ خليل ومحمود الصواف ورياض سعدات رابعاً.


وصول زقوت و فنونة المشاركان في اولمبياد لندن 2012

 

وسط استقبال رسمي و شعبي على معبر رفح البري وصلت بعثة فلسطين لرياضة المعاقين أرض الوطن بعد المشاركة في اولمبياد لندن  2012 حيث كان في استقبال البطلين خميس زقوت ومحمد فنونة وفدا من وزارة الشباب والرياضة و اللجنة البارالمبية الفلسطينية واتحاد العاب القوى للمعاقين وعدد من الرياضيين ونائب رئيس اللجنة الاولمبية والمتضامنة الكندية " ايفا "

وأعرب علي النزلي رئيس اتحاد العاب القوى للمعاقين وعضو إدارة البارالمبية عن اعتزازه وفخره بالبطلين فنونة و زقوت الذين مثلوا فلسطين واثبتوا  للعالم أن الشعب الفلسطيني حاضر وكان نموذجا للإصرار والتحدي والخلق الرياضي .

وقال النزلي أن حصول اللاعب زقوت على الترتيب الرابع انجاز جديد يضاف لسجلات رياضة المعاقين رغم كل الظروف الصعبة التي يعيشها الأبطال .

وقدم احمد محيسن مدير عام وزارة الشباب والرياضة  ممثلا عن وزير الشباب والرياضة كلمة رحب فيها بالأبطال ونقل تحيات الوزير محمد المدهون وأثنى على أداء اللاعبين  الذين مثلا فلسطين في هذا المحفل العالمي و المنافسة مع أبطال العالم مؤكدا وقوف الوزارة مع ذوي الاحتياجات الخاصة من الرياضيين و تذليل كافة العقبات من أجل تطوير أدائهم  .

ومن جهته عبر وليد ايوب عن فخره برجال فلسطين اللذين عودونا دائما أن يكونوا في المقدمة ويرفعوا اسم فلسطين عاليا بما يليق بتضحيات الشعب الفلسطيني المعطاء مثنيا على دور نادي الجزيرة الفلسطيني في احتضان اللاعبين المعاقين ، وقال أن الرياضة الفلسطينية بدأت الآن تصل الى النجومية والعالمية .

كما  شكر  اللاعب خميس زقوت كل من ساهم في هذا الانجاز وخاصة اللجنة البارالمبية ونادي الجزيرة الفلسطيني  واعرب  عن فرحته لهذا  الاستقبال الهام الذي يزيد من معنوياتنا  وحثنا على مواصلة التحدي .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني