فيس كورة > أخبار

كأس سلة الضفة : ابداع يهزم دلاسال القدس ويبلغ النهائي

  •  حجم الخط  

كأس فلسطين لكرة السلة برعاية "جوال"

ابداع يهزم دلاسال القدس ويبلغ النهائي

 

بيت لحم-  وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- حجز فريق إبداع الدهيشة إحدى بطاقتي التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس فلسطين لكرة السلة على حساب دلاسال القدس بعد فوزه العريض بفارق 25 نقطة في المباراة التي جرت في صالة ماجد اسعد بالبيرة أمس الخميس برعاية "جوال".

وتاه فريق دلاسال في ارض الملعب وظهر بمستوى متواضع أمام إصرار وعزيمة إبداع الذي تسلح  بالروح القتالية لدى لاعبيه واستطاع الفوز بجدارة بنتيجة 97- 72.

وحضر اللقاء رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ومسؤول الرياضة في الاتحاد العسكري الرياضي في قطر الحكم الدولي عماد عنبتاوي، وجماهير كبيرة غصت بهم المدرجات زحفت من بيت لحم والقدس ورام الله لمتابعة اللقاء الذي جاء كالتالي:

الربع الأول:

قدم فريق إبداع أداء منظما، وظهر واضحا استعداده الجيد للقاء على عكس مباراته السابقة أمام دلاسال في نهائي بطولة "بسمة"، والتي غاب فيها الإبداع عن فريق إبداع، بالمقابل كان فريق دلاسال بعيدا عن أجواء اللقاء ولم يقدم المستوى المطلوب.

صانع الألعاب يحيى الخطيب افتتح التسجيل لإبداع  قبل ان يعزز النجم خالد خميس النتيجة بثلاث نقاط من ثنائية ورمية حرة رد عليه العملاق موسى بشير ونجم فريق دلاسال خلال اللقاء من متابعة من تحت السلة.

ونوع الفريقان من طريقة لعبهما مع أفضلية هجومية لإبداع وكان ذلك واضحا من خلال اختراقات يحيى الخطيب وخميس وعبد الله جبر.

وسع إبداع النتيجة 9-4 ما دفع عمار نوفل مدرب دلاسال إلى طلب وقتا مستقطعا وجه خلاله لاعبيه وتالق بعدها الخلوق سري عامر وتقدم دلاسال لأول مرة عن طريق موسى بشير 14-  12 لكن إبداع رد سريعا من خلال ثلاثيات خميس وجبر ووسعوا الفارق مرة أخرى، واستمر اللعب مع أفضلية إبداع حيث لعب ثائر جفال بطريقة الرجل لرجل مع سليم سكاكيني فيما لعب موسى بشير مع إياد عبد الله، وانتهى الربع بنتيجة 23-18 لإبداع.

الربع الثاني:

اشتدت المنافسة بين الفريقين مع بداية الربع خاصة بعد ان عادل دلاسال النتيجة 23- 23 من خلال سري عامر جاء ذلك بفضل توجيهات مدرب دلاسال عمار نوفل.

وهنا تدخل مدرب إبداع محمد عدوي مستغلا خبرته وقام بإشراك المقاتل وليد جفال والذي شكل بجانب يحيى الخطيب ثنائي قوي استطاعا تسجيل 6 نقاط متتالية وذلك قبل ان يرد عليهم النشيط حازم خطاب بثلاثية جميلة لدلاسال.

وامتاز خلال الربع النجم إياد عبد الله الذي تابع الهجمات الضائعة لفريقه من تحت السلة وتمكن من الحد من اندفاع موسى بشير خلال الربع.

وانتهى الربع الذي مالت فيه الأفضلية لإبداع بنتيجة 23-19.

الربع الثالث:

وسع إبداع الفارق خلال الربع باللعب الجماعي  والانضباط داخل الملعب وامتازوا بالسرعة في نقل الكرة والتركيز في التصويب قابلهم إصرار من دلاسال على تعديل النتيجة إلا ان التوفيق لم يحالفهم في الكثير من الأحيان وظهر بشكل واضح اعتمادهم على متابعات موسى بشير وسليم سكاكيني من تحت السلة.

ولعب إبداع بطريقة رجل لرجل للمحافظة على النتيجة ومنع دلاسال من التصويب من خارج القوس وسط تالق واضح من اللاعب عبد الله جبر في الرميات  الثلاثيات لابداع، واشترك احمد عقاب، وواصل الخطيب عروضه الممتعة التي نالت إعجاب الحضور الذين امتلأت بهم المدرجات.

وسجل سليم سكاكيني "تغميسة" جميلة لفريقه بعد تلقيه تمريرة من احد زملائه صفقت له الجماهير.

ومع نهاية الربع حسم إبداع النتيجة بـ 31-23.

الربع الرابع:

لعب إبداع بأريحية خلال الربع وخاصة بعد اتساع النتيجة حيث ضغطوا على اللاعب المستحوذ على الكرة وتعمدوا إضاعة الوقت من خلال دوران الكرة بين اللاعبين وبزغ بشكل ملفت نجم اللاعب خالد خميس الذي سجل ثلاث ثلاثيات بطريقة فنية جميلة وفي الثواني الأخيرة من كل هجمة، وذلك قبل ان يوسع إياد عبد الله الفارق إلى 20 نقطة لأول مرة بنتيجة 80-60.

وواصل إبداع سيطرته فيما مال أداء بعض لاعبي دلاسال إلى العصبية وظهروا بغير مستواهم الحقيقي حتى انتهى الربع بنتيج 20-12 لإبداع.

وانتهت المباراة بفوز إبداع بنتيجة 97- 72.

الحكام: عنان دراغمة، إبراهيم عثمان، محمد فوزي.

سجلها : مفيد عبد الله، ووقتها رباح رباح، 24 ثانية هيثم حوشية.

المراقب الفني: المدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينة.

وحضرها: رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.

مباراة السبت:

وتقام يوم السبت 15 الجاري مباراة سرية رام الله وارثوذكسي رام الله لتحديد الطرف الثاني المتأهل لنهائي البطولة الذي سيجري يوم الثامن عشر من الشهر الجاري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني