فيس كورة > أخبار

دوري المحترفين : جبل المُكبر يخطف الصدارة من "الترجي"

  •  حجم الخط  

دوري المحترفين : جبل المُكبر يخطف الصدارة من "الترجي"

 

بيت لحم- وجدي الجعفري- 14/9/2012 - استحق فريق جبل المكبر النقاط الثلاث التي جناها، اليوم الجمعة، بعد ان فاز على فريق ترجي واد النيص بهدف مقابل لا شيء سجله اللاعب رئبال صرصور في الشوط الاول ليرتفع رصيد المكبر مع انطلاق الجولة الثانية من دوري "جوال " للمحترفين لكرة القدم الى 6 نقاط فيما تجمد رصيد واد النيص عند الثلاث نقاط.

الشوط الاول:

بعد ان التقطت الصور التذكارية، حيث رفع فريق جبل المكبر يافطة كتب عليها "ادارة وجماهير جبل المكبر يستنكرون الاساءة لنبينا محمد"، فيما وقفت الادارة الجديدة بين لاعبي الاحتياط على امل تحقيق الفوز في اول لقاء يخوضه فريقهم تحت قيادتهم، بدأت المباراة عندما اطلق الحكم جواد عاصي صافرته معلنا بداية اللقاء الذي لعب فيه الفريقان بطريقة 4 4 2.

زج فريق واد النيص باللاعبين سميح يوسف وسعيد السباخي في المقدمة فيما لعب في نفس المكان للمكبر رائد جبارين وحمودة كيال.

خلت الدقائق الاولى من أي خطورة بالرغم من ان المكبر بدا مهاجما ليتبادل بعدها الفريقان للهجمات التي افتقدت في دقائقها العشرة الاولى الى أي خطورة تذكر باستثناء كرة عرفات صبيح في الدقيقة العاشرة عندما استغل تقدم الحارس مجدي خلايلة وسدد كرة ارتدت من القائم.

في الدقيقة 19 ضغط فريق المكبر ورد على كرة عرفات صبيح بهجمة خطرة عندما مرر وسيم اغبارية كرة طويلة الى المتأهب رائد جبارين الذي توغل في جزاء الترجي ليتألق توفيق علي في صدها، عاود رائد جبارين بعد ذلك بدقيقتين الهجمة مرة اخرى مستغلا سرعته ومهارته الفنية وتوغل بكرة اخرى كان توفيق علي على موعدا معها.

في الدقيقة 30 فاجأ امجد زيدان لاعب واد النيص الجميع وسدد كرة جاورت القائم.

وفي الدقيقة 31 جاء الفرج للمكبر عندما استطاع اللاعب رئبال صرصور من احراز هدف التقدم للمكبر بعد ان اخطأ توفيق علي في تقدير الكرة سددها رئبال بالشباك.

في الدقيقة 40 لم تستغل عرضية سميح يوسف عندما توغل الى داخل جزاء المكبر بعد ان مرر له محمد يوسف كرة ثابتة ليخرجها دفاع المكبر ركنية.

لم تجدي محاولات هجوم واد النيص في تشكيل خطورة تذكر لمرمى المكبر امام صلابة دفاع المكبر وطول قاماتهم وإجادتهم للألعاب الهوائية التي اكثر واد النيص من لعبها.

في الدقيقة الاخيرة كاد لاعب الدفاع رياض نايف ان يحرز التعادل بعد ان سدد كرة من منتصف الملعب محاولا استغلال تقدم حارس المكبر مجدي خلايلة الذي ابعدها في اللحظة الاخيرة لينتهي الشوط الاول بتقدم المكبر بهدف دون رد.

الشوط الثاني:

بدأ الشوط بتبديل لواد النيص بخروج حسن يوسف ودخول جهاد صقر.

امتلك فريق جبل المكبر زمام المبادرة فيما تاه لاعبو واد النيص في ظل ضعف خط وسطهم حتى شوهد وسيم اغبارية "الظهير القشاش للمكبر" يوقف اكثر من مرة على خط وسط الملعب.

في الدقيقة 7 لم يستغل حمودة كيال انفراده بحارس مرمى واد النيص وسدد كرة امسك بها توفيق علي وكذلك ابراهيم وادي كرة اخر كان لها توفيق علي بالمرصاد.

من هجمة مرتدة في الدقيقة 13 سدد جهاد صقر كرة تهادت امام مرمى المكبر لتمر بجوار القائم، وكاد وسيم اغبارية بعد ذلك ان يصيب شباك فريقه "بنيران صديقة" عندما حاول ابعاد كرة سعيد السباخي الا انها مرت فوق العارضة.

حمودة كيال مرر كرة الى رائد جبارين الذي تلاعب بمدافعي واد النيص وانفرد بتوفيق علي وسدد فوق العارضة مضيعا اخطر فرص المكبر في الشوط الثاني على الاطلاق.

تبديل للمكبر بخروج رئبال صرصور ودخول ثائر قراعين، واخر للترجي بخروج عرفات صبيح ودخول سمير جمال.

حاصر لاعبو المكبر فريق واد النيص في منتصف ملعبهم وضيقوا الخناق عليهم حتى وصل الامر في بعض الاحيان الى اللعب لفترات طويلة في منطقة جزائهم خاصة في ظل وجود مهاجمين اكفاء امثال ثائر قراعين، ورائد جبارين وحمودة كيال، فيما اعتمد فريق الترجي على الهجمات المرتدة وحاول سعيد السباخي تسديد كرة من خارج الجزاء في ظل قوة سطوة دفاع المكبر حيث لم يستطع لاعبو واد النيص اختراق دفاعاتهم مما اضطرهم الى اللجوء الى التسديد من خارج الجزاء.

وفي الدقائق الاخيرة احتسب الحكم خطأ لصالح الترجي على حارس المرمى مجدي خلايلة تصدى له سعيد السباخي ومرر كرة نموذجية الى خضر يوسف الذي سدد من داخل منطقة المرمى لترتد الكرة من العارضة مضيعا اخر امال الترجي بتحقيق التعادل.

وانتهى اللقاء بفوز جبل المكبر بهدف دون رد.

الحكام: جواد عاصي، وفاروق عاصي، قاسم سواركة ومعاذ سماحة.


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني