فيس كورة > أخبار

دوري المحترفين : شباب الخليل يفوز بصعوبة على هلال أريحا

  •  حجم الخط  

دوري المحترفين : شباب الخليل يفوز بصعوبة على هلال أريحا

 

أريحا (مركز أريحا للإعلام) 14/9/2012 - تعذب فريق شباب الخليل قبل أن يخطف نقاط المباراة من مضيفه هلال أريحا الذي احرج الشباب وتفوق عليه هجومياً في شوط المباراة الأول وكاد ان يحسم اللقاء مبكرا من فرص سلة وعديدة لأسد أبو العسل وفادي حساسنة وعلاء رومه، وذلك في اطار منافسات الجولة الثانية لدوري "جوال" للمحترفين.

تشكيلة الفريقين : شباب الخليل : محمد شبير، أكرم السيوري، موسى أبو جزر، نديم برا غثة، مهند فنون، وائل شعرواي، إبراهيم السويركي، إياد أبو غرقود، عاطف أبو بلال، عبد الحميد أبو حبيب وفهد عتال .

هلال أريحا : احمد سلامة، محمود طافش، زكريا عاصي، منتصر عادل، إبراهيم الياس، أسد أبو العسل، علاء رومه، موسى نبيل، عمر مسالمة، فادي حسا سنة، سامر حداد .

حكام اللقاء: عماد بوجة للساحة وسعدي أبو سنينة والدولي امين الحلبي وعبد الرحيم إدريس حكما رابعا.

مراقب حكام: خليل البرهم وراقبها مصطفى الأخرس.

بدأ الشباب مهاجما وفي الدقائق الأولى سنحت أولى الفرص للتسجيل عن طري ركلة حرة مباشرة على مشارف صندوق جزاء الهلال نفذها عبد الحميد أبو حبيب مقوسة جانبت القائم الأيسر لمرمى احمد سلامة.

رد الهلال كان سريعا من خلال هجمات خاطفة عبر فادي حساسنة الذي اخترق ميسرة دفاع الشباب وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ضعيفة تخطت الحارس شبير وتابعت طريقها خارج الثلاث خشبات.

الفرصة الثانية والأخطر سنحت لأسد أبو العسل الذي استغل هفوة دفاعية في عمق الدفاع الشبابي وانطلق بالكرة من منتصف الملعب إلا انه سدد برعونة كرة جانبت القائم الأيمن لمحمد شبير وكان بإمكانه تمرير الكرة عند سامر حداد غير المراقب.

في الدقيقة (11) نال أسد أبو العسل أولى البطاقات لسوء لاعتراضه على قرار الحكم .

نفذ عاطف ابو بلال في الدقيقة (22) كرة ثابتة خطيرة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الهلال. رد عليه موسى نبيل بفرصة ذهبية للهلال إلا انه أطاح بالكرة من فوق العارضة من مسافة قريبة.

شهدت الدقيقة (28) اخطر فرص المباراة للهلال من هجمة سريعة قادها موسى نبيل الذي مرر كرة أمامية وبذكاء من خلف المدافعين سيطر عليها علاء رومة داخل صندوق جزاء الشباب وسدد كرة قوية على يسار شبير الذي أبعدها ببراعة وحولها إلى ركنية .

أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية للاعب الشباب نديم براغثة لسوء السلوك (33).

أجمل لقطات المباراة في الدقيقة (38) تسديدة قوية من كرة ثابتة بعيدة على الزاوية اليمنى لمرمى الهلال تكفل احمد سلامة بإبعادها ببراعة.

قبل ان يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول أشهر البطاقة الصفراء الثالثة والرابعة في اللقاء للاعب الشباب عاطف ابو بلال ولاعب هلال أريحا سامر حداد لاعتراضهما على قرارات الحكم .

الشوط الثاني:

مع اطلاق الشوط الثاني اجرى مدرب الهلال تبديلا تكتيكيا بإخراج أسد ابو العسل صاحب البطاقة الأولى في المباراة وأشرك بدلا منه معتصم العيساوي.

بداية قوية للشباب الذي حاول منذ بداية هذا الشوط التسجيل مبكرا فكادت تسديدة ابو حبيب القوية ان تأتي بالخبر السعيد لجمهور الشباب الرائع الذي أضاف نكهة خاصة للقاء إلا ان كرته مرت بسلام من جانب القائم الأيسر لمرمى سلامة (53) .

في الدقيقة (68) اجرى المدرب الفني للشباب وليد فطافطة أولى تبديلاته فلأشرك محمد جمال بدلا من مهند فنون في منطقة المناورة (لاعب ارتكاز) .

في الدقيقة (70) تبديل ثان للهلال بدخول حسين غروف بدلا من موسى نبيل في وسط الملعب.

في الدقيقة (72) نال فادي حساسنة البطاقة الخامسة في اللقاء .

في الدقيقة (73) نال حارس الشباب محمد شبير .

استنفذ الهلال تبديلاته بإشراك فراس ابو لاوي بدلا من فادي حساسنة المصاب(74).

تسديدة قوية من إياد ابو غرقود مباشرة لمرمى الهلال تكفل بها احمد سلامة والتقطها ببراعة (76) .

شهدت الدقيقة (80) هدف رائع للشباب اثر تمريرة قاتلة من ابو حبيب داخل الصندوق إلى عاطف ابو بلال الهارب من الرقابة وسدد بكل ثقة كرة قوية عانقت الشباك.

تبديلات غير موفقة لمدرب الهلال أحدثت فراغا في وسط الهلال مما أعطى أفضلية وتفوق للاعبي الشباب لشن الهجمات المتكررة على مرمى احمد سلامة. دخول صالح عسلية بدلا من إياد أبو غرقود في الدقائق الأخيرة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني