فيس كورة > أخبار

الرجوب في حوار مع مجموعة من افعلاميين المصريين في القاهرة

  •  حجم الخط  

خلال استقباله لثلة من صفوة من رجال الاعلام الرياضي المصري

الرجوب يُوجه الدعوة لنجوم الرياضة والثقافة والإعلام لزيارة فلسطين والمشاركة في دعم أسبوع الشباب في تشرين ثاني المقبل

لا مبرر لتغاضي الإعلاميين عن طرح قضايا الرياضة الفلسطينية بقوة في الإعلام المصري ونتطلع لتفاعل أخوة الدم والمصير

نجوم الإعلام المصري يؤكدون وقوفهم إلى جانب هموم الرياضة الفلسطينية ويعدون بالزيارة وإثارة القضايا بشكل أوسع

 

القاهرة – أشرف مطر ومحمد العمصي 15/9/2012 - شفافية في الطرح، وفهم وإدراك أشمل وأوسع للواقع الرياضي الفلسطيني وتفاعل شديد الصدق وإلمام حتى بصغائر الأمور وكبيرها، اطلاع على رؤية جديدة مكملة لحالة النهضة والبناء ومراكمة الانجازات، طرح للهموم والعقبات والأماني وترسيخ حالة تعاطف وفق منظور الواجب والدعم، توسيع لشبكة العلاقات العربية والدولية وتشكيل حالة من الاهتمام بالواقع الرياضي الفلسطيني من قبل رجال السلطة الرابعة.

هكذا جاءت استضافة اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، رئيس اتحاد الكرة، لثلة من صفوة رجال الاعلام الرياضي المصري الذين لبوا دعوته على حفل عشاء في قاعة فندق الانتركونتننتال بالعاصمة المصرية القاهرة.

انطباعات جديدة وراقية وتطلعات لفهم أكبر ولإدراك أوسع وفق رؤية وإستراتيجية واضحة لمعالم الأهداف خرج بها نجوم الاعلام الرياضي المصري عن واقع الرياضة الفلسطينية، وخطوات الابداع في محاولات كسر الحصار المفروض عليها وايجاد موطئ قدم لها بين نظيراتها العربية والتي يقف على رأسها ويوفر لها اسباب النجاح ممن سخر لها كافة اوقاته وامكانياته ونفوذه اللواء جبريل الرجوب.

حالة من الارتياح للفهم الصحيح والادراك السليم لكافة مكونات الرياضة الفلسطينية هو ما لمسناه من خلال متابعة نجوم الاعلام المصري لحديث رئيس اتحاد الكرة، حيث قدم كل من الاعلامي الكبير أشرف محمود والاعلامي أيمن بدرة رئيس رابطة النقاد الرياضيين الأسبق بمصر والناقد الرياضي بالأهرام، والاعلامي محمد عباس المذيع بقناة دريم، ومحمد طه المذيع بقناة النهار، والاعلامي شريف عبد القادر رئيس القسم الرياضي بالشروق، والاعلامي عبد المنعم الأسطى ، نائب رئيس تحرير الأهرام الرياضي، ، وايمن ابو عايد رئيس القسم الرياضي بالأهرام، وجمال نور الدين نائب رئيس تحرير مجلة الاذاعة والتلفزيون ، فقد جمعتهم محبتهم  لفلسطين وللرياضة وأعربوا عن ثقتهم في قيادة اللواء الرجوب  للرياضة والاقلاع بها نحو الأفضل.

انجازات وهموم وعقبات وتطلعات الرياضة الفلسطينية كانت حاضرة على مائدة اللواء مع صفوة الاعلام الرياضي المصري بعد ان قدم لهم شرحاً وافياً عن انتخابات اتحاد الكرة الأخيرة والديمقراطية والنزاهة والشفافية التي غلفت أجوائها  وعشق ومحبة واصرار على تلبية الدعوة وبعدد كبير من الاعلاميين المصريين من الطبقات الثقافية والاجتماعية ورجال الفن لدعم القضية الفلسطينية من خلال زيارة فلسطين  والمشاركة في دعم أسبوع الشباب في تشرين ثاني المقبل.

احاديث عظيمة ومناقشات شفافة زاوجت بين الواقعين الرياضي المصري والفلسطيني أثراه حديث اللواء جبريل الرجوب والاعلاميين المصريين الرياضيين بحضور قائد المنتخب الوطني رمزي صالح الذي يحظى بحب واحترام واعتزاز الرياضيين الفلسطينيين والاعلاميين المصريين.

اهلاً بكم في فلسطين

في البداية دعا اللواء جبريل الرجوب،  الرياضيين المصريين من منتخبات وفرق واعلاميين إلى الزحف صوب فلسطين واللعب فيها لما لذلك من اهمية كبيرة على القضية الفلسطينية.

ودعا الرجوب رجال الاعلام المصريين إلى ابراز الحقيقة فيما يتعلق بزيارة فلسطين واللعب فيها، في ظل سوء اللغط السائد في الساحة المصرية فيما يتعلق بهذا الامر ، مؤكداً أن زيارة المنتخبات والفرق لفلسطين تتم عبر التنسيق الكامل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" واللجنة الأولمبية الدولية، وأنه لا دخل لاسرائيل في هذا الملف بل هي من تسعى باستمرار  من أجل استمرار الحصار الرياضي ، لذلك دور الاعلام غاية في الأهمية لايضاح هذا الأمر والتأكيد على ان زيارة فلسطين هي واجب وطني وأخلاقي على جميع العرب لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من احل نيل حريته واستقلالته واقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية حسب المواثيق والمعاهدات الدولية.

الرياضة المصرية حاضرة

وأوضح  الرجوب أن الشعب الفلسطيني ملتصق بشقيقه المصري وأن الحضور المصري مهم للغاية لما تحظى المنتخبات والفرق المصرية من تشجيع ومؤازرة فلسطينية واسعة النطاق في الوسط الرياضي، ودلل على ذلك بوجود روابط رياضية لتشجيع المنتخبات والفرق المصرية وخاصة  الأهلي والزمالك الأكثر شعبية.

الملعب البيتي منجز وطني

واطلع اللواء الرجوب الاعلاميين المصريين على ما تم  انجازه في السنوات الأربع الماضية وخاصة اعتماد الملعب البيتي لفلسطين، وانجاز الكثير من الملفات المهمة وتطوير البنى التحتية، كما أطلعهم على نتائج زيارته الأخيرة إلى زيوريخ ولقائه رئيس الفيفا بعد اعادة انتخابه رئيسا لاتحاد الكرة لولاية ثانية والخطط التي سيقوم بها الاتحاد للسنوات الأربع القادمة وانهاء الحصار الرياضي المفروض على غزة بقرار دولي .

تجاوزنا مرحلة الانقسام

وقال أن الرياضيين نجحوا في تجاوز مرحلة الانقسام الرياضي ووضعوه جانباً من خلال انتخابات حرة نزيهة، وهذا بقرار سياسي من كل القوى والفصائل الفلسطينية، وهذا الأمر سيدعم الاتحاد ويجعله مصمما على اكمال المشوار الذي بدأه عبر تطوير الكرة الفلسطينية وخاصة نظام الاحتراف الذي تم تطبيقه في الضفة الغربية وتشكيل لجنة قريباً لدراسة تطبيقه في غزة بعد انتظام الكرة واطلاق الدوري بشكل موحد في شقي الوطن.

فعاليات وطنية قادمة 

واطلع الرجوب وسائل الاعلام المصرية على أهم الفعاليات التي سيقوم بتنظيمها خلال المرحلة المقبلة وخاصة الأسبوع الوطني المقرر خلال الفترة من 11-15 تشرين ثاني المقبل، والذي ستكون بدايته بيوم رحيل القائد ياسر عرفات، وينتهي يوم 15 من الشهر ذاته مع ذكرى عيد الاستقلال.

وتابع أن هذا اليوم سيشارك فيه أكثر من مليون شخص فلسطيني عبر حراك شعبي غير مسبوق توضع خلال الفصائلية جانياً ويرفع خلالها فقط علم فلسطين في كل الفعاليات المواكبة للحدث والذي سيحظى بحضور دولي فاعل من قبل الفيفا والأولمبية الدولية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة عبر الأمين العام المساعد لميكي، هذا اضافة إلى الفعالية الكُبرى المقررة يوم 26 تشرين أول والخاصة بالمرأة الفلسطينية في العام الخامس لاطلاق الدوري النسوي الذي تم تم اختيار للمرة الأولى في مجلس ادارة الاتحاد الحالي، من خلال لقاء دولي سيجمع بين المنتخبين النسوي الفلسطيني ونظيره الاماراتي الذي سيشارك في هذا اللقاء .

الدعوة مفتوحة للاشقاء في مصر

ووجه رئيس اتحاد الكرة الدعوة لوسائل الاعلام المصرية، لمتابعة هذه الفعاليات  ، مؤكدا أن أبواب فلسطين ستبقى مفتوحة لاستقبال الأشقاء في مصر سواء كانت فرق او منتخبات او  اعلاميين وأننا نأمل تواجدكم في هذين الحدثين لتعيشوا عن قرب التجربة الفلسطينية وتنقلوا بصدق ما تشاهدون.

صالح عاتب على الاعلام المصري

وسجل الكابتن رمزي صالح عتبه على الاعلام المصري، في عدم تسليط الضوء على المنجزات الفلسطينية ومنها اعتماد الملعب البيتي وقضية زيارة فلسطين، مؤكداً ان زيارة السجين لا تعني بالمطلق الاعتراف بالسجان.

قادمون إلى فلسطين

وفي احاديث منفصلة على هامش الحفل أكد نجوم الاعلام الرياضي المصري على الحضور إلى فلسطين لمؤازرتها ومناصرة قضيتها العادلة من خلال الحضور والمشاركة في كافة الفعاليات الرياضية والشبابية، التي ستقام في فلسطين خلال هذا العام.

وأكد رجال الاعلام انهم تعرفوا  عن قرب عن الصورة الحقيقية للرياضة الفلسطينية وان سينقلوا كل ما سمعوا به إلى وسائل الاعلام والرأي العام عبر التأكيد ان زيارة فلسطين هي واجب وطني على كل عربي. 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني