فيس كورة > أخبار

تصفيات كأس أفريقيا 2012 : مصر تهزم النيجر بثلاثية

  •  حجم الخط  

تصفيات كأس أفريقيا 2012 : مصر تهزم النيجر بثلاثية

 

أكد المنتخب الأولمبي المصري التزامه بقواعد اللعب النظيف وابتعد عن شبهة التهاون حيث حقق فوزا كبيرا على ضيفه منتخب النيجر وتغلب عليه 3/صفر اليوم السبت في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات المرهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 لكرة القدم بغينيا الاستوائية والجابون.

لكن منتخب جنوب أفريقيا لم يقبل هدية الفريق المصري وأهدر فرصة التأهل بعدما سقط في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام منتخب سيراليون.

وكان المنتخب الجنوب أفريقي بحاجة إلى الفوز على سيراليون بالإضافة إلى فوز المنتخب المصري أو تعادله مع النيجر ، كي ينتزع بطاقة التأهل إلى النهائيات.

ولكن المنتخب الجنوب أفريقي أخفق في هز شباك ضيفه ليحصل منتخب النيجر على بطاقة التأهل إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخه.

كان المنتخب المصري قد خرج بالفعل من التصفيات ليخضو آخر مباراتين له في المجموعة بالمنتخب الأولمبي الذي خسر أمام سيراليون 1/2 قبل أن يفوز اليوم على النيجر 3/صفر.

كان منتخب النيجر الأكثر سيطرة على مجريات اللعب في الشوط الأول والأخطر من الناحية الهجومية لكنه أخفق في هز شباك الفريق المصري نظرا لتألق حارس المرمى أحمد الشناوي.

وفي الشوط الثاني اختلف الحال تماما حيث فرض المنتخب المصري سيطرته على المباراة وحسمها بثلاثة أهداف نظيفة سجلها مروان محسن (الهدفان الأول والثالث) ومحمد صلاح ، ليكون الفوز الوحيد لمصر في التصفيات بعد ثلاث هزائم وتعادلين.

ورفع كل من منتخبات جنوب أفريقيا وسيراليون والنيجر رصيده إلى تسع نقاط ، وبتساوي أرصدة المنتخبات الثلاثة الأولى جرى استبعاد نتائج المنتخب المصري صاحب المركز الأخير طبقا للائحة التصفيات ، واللجوء لنتائج المواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة الأولى وقد تفوق منتخب النيجر على جنوب أفريقيا وسيراليون.

ففي مواجهاته مع جنوب أفريقيا وسيراليون ، حصد النيجر ست نقاط مقابل خمس نقاط لكل من جنوب أفريقيا وسيراليون.

وبمقارنة نتائج جنوب أفريقيا وسيراليون في المواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة الأولى، تبين أن جنوب أفريقيا سجلت ثلاثة أهداف مقابل هدفين في شباكها بينما سجلت سيراليون هدفين مقابل ثلاثة أهداف في شباكها وبالتالي تتصدر النيجر المجموعة، تليها جنوب أفريقيا ثم سيراليون ، وحجز منتخب النيجر بذلك مقعده في النهائيات للمرة الاولى في تاريخه.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني