فيس كورة > أخبار

الدرجة الأولى : أهلي النصيرات يُفاجئ "الحوانين"

  •  حجم الخط  

الدرجة الأولى : أهلي النصيرات يُفاجئ "الحوانين"

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 16/9/2012 - حقَّق أهلي النصيرات فوزاً ثميناً على مستضيفه أهلي بيت حانون بهدف نظيف أحرزه بلال رمضان, وذلك في افتتاح مبارياتهما في الجولة الأولى لبطولة دوري الدرجة الأولى على ملعب فلسطين.

وبهذا الفوز يكون أهلي النصيرات قد افتتح مشواره سعياً للعودة إلى الدرجة الممتازة التي انسحب منها الموسم الماضي قبل انطلاق مرحلة الإياب، وهو الفوز الخارجي الذي يمنح الفريق دفعة قوية إلى الأمام.

بدأت المباراة بضغطٍ كبير من أهلي النصيرات, وكاد أن يفاجئ "الحوانين" بتصويبة مهند مصلح, حوَّلها حارس بيت حانون أحمد الشنباري لركنية .

واستمرت محاولات النصيرات بتصويبات متتالية من زكريا أبو مراحيل, كان لها الشنباري, حارس بيت حانون بالمرصاد, وكانت أخطر فرص المباراة كرة ساقطة من فوق الحارس الشنباري علت العارضة بقليل, ليستمر مسلسل إهدار الفرص.

وكاد بيت حانون من هجمة مرتدة أن يفاجئ النصيرات بعد انفراد علاء أبو عودة الذي لم يستغل الفرصة الوحيدة, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

انخفض أداء النصيرات في الشوط الثاني لضعف الَّلياقة البدنية, ولكن لاعبي بيت حانون لم يستغلوا هذا التراجع, وانحصرت الكرة في منتصف الملعب, واعتمد الفريقان على الكرات الطويلة التي انتهت غالبيتها عند حارسي المرمى.

أعاد النصيرات تنظيم صفوفه, وبدأ بمهاجمة الحوانين من جديد بغية إحراز هدف يأتي له بالنقاط الثلاثة للمباراة، وكان له ما أراد بعد مراوغة لاعب النصيرات بلال رمضان لمدافعي بيت حانون, واضعاً الكرة بباطن القدم, لتسكن المقص الأيسر للحارس أحمد الشنباري, ليحتفل لاعبو النصيرات وجهازه الفني بهدف المباراة الوحيد الذي انتهت به المباراة، رغم محاولات بيت حانون الحثيثة لإدراك التعادل حتى آخر لحظات المباراة التي قادها تحكيمياً خالد أبو الخير, وساعده للخطوط محمود أبو حصيرة, وعدنان حنيدق, وحازم معروف رابعاً.

* تشكيلة فريق أهلي بيت حانون: أحمد الشنباري في حراسة المرمى, وأمامه طارق السبع, أحمد السبع, علاء أبو عودة, بلال مطر (إبراهيم الشنباري) خالد حمادين, خالد الدعيبس, حامد الكفارنة (خالد الكفارنة) أمين الشنباري, إبراهيم الشنباري (أحمد أبو هربيد) أمجد أبو عودة.

* تشكيلة أهلي النصيرات: محمد الزيَّان, معتز القطراوي, ياسر الحسنات, سالم الدبجي, إبراهيم عبد العال, زكريا أبو مراحيل (يحيى شامية) أحمد أبو معلا, بلال رمضان, سليمان درويش, حاتم أبو طاقية (عبد المعطي المباشر) مهند مصلح (محمود زقوت) .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني