فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : "3" "ديربي" في "3" ملاعب

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز 2012

"3" "ديربي" في "3" ملاعب

"ديربي الرمال" .. البحث عن الفوز الأول

"ديربي رفح" .. البقاء في القمة ومغادرة القاع

"ديربي المعسكر" .. خروج من أزمة واستمرار التقدم

 

غزة / إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 21/9/2012 - يعود قطار الدوري الممتاز لكرة القدم في محافظات غزة للإقلاع من جديد بعد الانتهاء من محطته الأولى، حيث تنطلق اليوم الجولة الثانية بإقامة ثلاث مباريات مهمة، تحمل اثنتان منها صفة مواجهات "الدربي"، ويُنتظر أن تشهد إثارة كبيرة، مع سعي جميع الفرق لتحقيق الفوز.

"ديربي رفح"

جماعي رفح + خدمات رفح (؟؟)

على ملعب رفح البلدي يتواجه الجاران الخدمات والجماعي في لقاء جماهيري بامتياز، يسعى خلاله كلاهما للخروج بالفوز، مع اختلاف وعوامل وظروف كل واحد منهما، ورغم أن الترجيحات تصب في جانب الخدمات، إلا أن المفاجأة واردة من الجماعي.

ويريد خدمات رفح تأكيد انطلاقته القوية في البطولة وتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد اكتساحه المشتل بثلاثة أهداف نظيفة ضمت له تصدّر جدول الدوري منذ البداية، وهو يملك جميع الأسلحة لتحقيق هذه الرغبة في ظل اكتمال صفوفه.

ويعوّل الخدمات على مهارات لاعبيه الذين أبهروا الجميع في الجولة الأولى بأداء مميز، وخاصة أحمد اللولحي الذي سجل هدفين، وكذلك محمود النيرب صاحب الهدف الثالث، ومحمد حجاج وأحمد البهداري وغيرهم من اللاعبين.

وبدوره، سيحاول الجماعي الخروج بأي نتيجة إيجابية تعوّضه خسارة الجولة الأولى أمام الجمعية الإسلامية بهدفين نظيفين، إذ يعلم مدربه عبد الحميد موسى جيداً أن الخسارة الثانية ستجعل الفريق يدخل في دوامة سيئة منذ البداية، كما حدث معه في الموسم الماضي حينما أوشك على الهبوط للدرجة الأولى.

ويعتمد موسى بشكل كبير على مجموعة من اللاعبين الجدد وصغار السن، ممن تعاقد معهم النادي قبل فترة وجيزة من انطلاق الدوري، وهم بحاجة للثقة والوقت الكافي لإظهار إمكاناتهم، مع أن البطولة لا تسمح بخوض التجارب، ولا مكان فيها إلا للأقوياء.

"ديربي المعسكر"

خدمات الشاطئ + الجمعية الإسلامية (؟؟)

ستكون الجماهير الغزية على موعد مرتقب مع مباراة من العيار الثقيل بين الجارين خدمات الشاطئ والجمعية الإسلامية على ملعب فلسطين، ومن المؤكّد أن مدرجات ملعب فلسطين ستشهد حضوراً كبيراً من مشجعي الفريقين، اللذين تربطهما أواصر الجيرة، كونهما من مخيّم واحد.

وسيجد الكثير من أبناء مخيم الشاطئ حيرة كبيرة اليوم في تشجيع أي من الفريقين، نظراً لأن كليهما يحظيان بمكانة خاصة داخل المخيم، إلا أن ذلك لن يمنع لاعبي الفريقين من تقديم أفضل ما لديهم من أجل الخروج بالفوز.

وقدّم الفريقان في الجولة الأولى للدوري أداء مميزاً، إذ تعادل الشاطئ مع الشجاعية بثلاثة أهداف لكل منهما، بعد مباراة مثيرة، بينما فاز الجمعية على جماعي رفح بهدفين نظيفين، في أول ظهور له في الدوري الممتاز عقب صعوده.

ويقود الشاطئ المدرب المخضرم نعيم سلامة، الذي كان بطل عبور الجمعية للدوري الممتاز، بعد سنوات من العطاء وبناء فريق قوي، بينما يشرف على الجمعية مدرب مخضرم آخر هو نايف عبد الهادي، ما يُنبئ بأن المباراة ستكون تكتيكية بامتياز، إلى جانب طبيعتها الجماهيرية.

"ديربي الرمال"

غزة الرياضي + المشتل (؟؟)

وعلى ملعب اليرموك، يسعى الرياضي والمشتل لتحقيق الفوز الأول بعد تعادل "العميد" في المباراة الأولى مع خدمات النصيرات، وخسارة الثاني بقسوة أمام خدمات رفح بثلاثة أهداف دون مقابل.

وتبدو حظوظ الرياضي أرجح في مباراة اليوم في ظل امتلاكه تشكيلة قوية ثابتة، بعكس المشتل الذي يمر بمرحلة تجديد دماء، في أعقاب رحيل أكثر من لاعب مؤثر عن صفوفه، علماً أنه يشرف على تدريبه توفيق الهندي الذي تولى المهمة قبل ساعات فقط من انطلاق الدوري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني