فيس كورة > أخبار

تصفيات كأس أمم أفريقية 2012 : تأهل ليبيا إلى النهائيات

  •  حجم الخط  

تصفيات كأس أمم أفريقية 2012 : تأهل ليبيا إلى النهائيات

 

سجل منتخب ليبيا انجازاً كبيراً بالتأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تقام العام المقبل بعد تعادله أمس بدون أهداف مع زامبيا لحساب المجموعة الثالثة في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

وبلغت زامبيا النهائيات متصدرة المجموعة برصيد (13) نقطة مقابل (12) لليبيا التي ضمنت احتلال أحد أفضل مركز ثاني في التصفيات والمشاركة في العرس القاري.

وأنهى المنتخب الليبي التصفيات من دون أي خسارة حيث فاز في (3) مباريات وتعادل في مثلها وذلك على الرغم من الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد.

وتأهلت تونس للنهائيات اثر فوزها على ضيفتها توغو بهدفين دون مقابل لحساب المجموعة الحادية عشرة، وسجل وليد الهشري (19) وصابر خليفة (79) الهدفين، كما بلغت غينيا النهائيات بتعادلها مع نيجيريا 2/2 ضمن المجموعة الثانية، وسجل إسماعيل بانغورا (54) وتراوري ابراهيما (90) هدفي غينيا، واوبينا نسوفور (64) وايكيشوكوو اوتشي (71) هدفي نيجيريا.

ورفعت غينيا رصيدها إلى (14) نقطة مقابل (11) لنيجيريا التي ستغيب عن النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1986، وحذت بالتالي حذو عملاقين آخرين في القارة الإفريقية هما المنتخب المصري حامل اللقب في النسخات الثلاث الماضية، والكاميرون.

وتأهلت انغولا بفوزها على غينيا بيساو (2/0) ضمن منافسات المجموعة العاشرة، ولحقت بها جنوب إفريقيا رغم تعادلها مع سيراليون بدون أهداف، مستفيدة من فوز مصر الكاسح على النيجر (3/0).

كما تأهل المنتخب السوداني إلى بطولة الأمم الإفريقية عن المجموعة التاسعة، رغم الخسارة على ملعب نادي الهلال بمدينة أم درمان أمام غانا بهدفين دون رد.

وأحرز اساموا جيان (11)، وجون منساه (20) الهدفين، ورفعت غانا رصيدها إلى (16) نقطة، في حين تجمد رصيد السودان عند (13) نقطة، وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادلت سوازيلاند مع الكونغو سلباً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني