فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين : شباب الخليل يقفز عن "الواد"

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين : شباب الخليل يقفز عن "الواد"

 

بيت لحم / وجدي الجعفري – 21/9/2012 - خسارة مؤلمة لحقت بفريق ترجي واد النيص لتضاف الى خسارته السابقة في الاسبوع الماضي من فريق جبل المكبر، تراجع وضعف الاداء النيصي دفع ثمنه غاليا فريق الترجي ليخسر اللقاء مساء يوم الجمعة امام فريق شباب الخليل بنتيجة 3/ 1 ليتجمد رصيده عند الثلاث نقاط فيما قفز رصيد شباب الخليل الى 7 نقاط وذلك ضمن منافسات دوري "جوال" للمحترفين.

الشوط الاول كان لصالح واد النيص فيما سيطر الخلايلة على مجريات الشوط الثاني بالرغم من المحاولات النيصية.

وجرى اللقاء بحضور اللواء جبريل الرجوب الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اتحاد الكرة على ملعب الخضر، حيث كان المرحوم صايل سعيد حاضرا عندما رفعت يافطتان حملاهما شباب الترجي وشباب الخليل في بداية اللقاء، فيما وضع فريق الترجي شارات سوداء على سواعدهم.

الشوط الاول:

في الساعة الرابعة بالتمام اطلق الحكم جواد عاصي صافرته ليقف الجميع دقيقة حداد على روح فقيد الحركة الرياضية صايل سعيد.

الضربة الاولى كانت لفريق الترجي عندما ارسل عرفات صبيح كرة عرضية سددها خضر يوسف بيسراه لكنها جاءت سهلة بين يدي شبير.

عاد امجد زيدان وبعد ان تعمق في منطقة الدفاع الخليلية ارسل كرة ملعوبة ناضجة الى سعيد السباخي المتأهب في مواجهة الخشبات الثلاث الا انها علت العارضة في اول فرصة حقيقية نيصية ضائعة.

سنحت فرصة اخرى لعرفات صبيح في الدقيقة 10 عندما انسل من جهة صالح عسيلة وتعمق في كرة سددها محاولا وضعها في الزاوية البعيدة الا انها جاورت القائم كان ذلك وسط سيطرة نيصية على مجريات بداية اللقاء تخللها فرصة ضائعة لعبد الحميد ابو حبيب من كرة ثابتة بعد ان عرقل الدفاع النيصي عاطف ابو بلال امام المرمى فأرسلها ابو حبيب ماكرة سهلة بين يدي توفيق علي.

واصل فريق واد النيص هجومه واخطأ جهاد صقر في الدقيقة 13 الهدف بعد كرة بينية تقدم فيها وسدد في جسم الحارس مضيعا اخطر الفرص على الاطلاق لواد النيص وتواصل الهجوم النيصي وسط تراجع غير مبرر في اداء الدفاع الخليلي وخاصة من جهتي الاطراف وفي ظل غياب مساندة خط الوسط مما سمح لخضر يوسف ان يجرب حظه مرة اخرى في التسديد فأضاع فرصة اخرى الى سلسلة الفرص النيصية الضائعة.

انذر الحكم جواد عاصي لاعب واد النيص غالب يوسف بالبطاقة الصفراء ووسط هذه الاجواء وفي الدقيقة 22 استطاع اياد ابو غرقود ان يترك بصمته على المباراة بعد تعاون مع عاطف ابو بلال الذي استغل تقدم توفيق علي وأرسل تمرير ناضجة الى اياد الذي لم يتوانى عن ايداعها المرمى.

بطاقة صفراء للاعب شباب الخليل وائل الشعراوي.

يبدو ان الهدف فتح قريحة الهجوم الخليلي على شن العديد من الهجمات في ظل خلخلة دفاعية غير مبررة لدفاع واد النيص بقيادة محمد يوسف فيما استبسل بقية لاعبو واد النيص في الانقضاض على الكرة ومحاصرة اللاعب المستحوذ عليها.

انذار عبد الحميد ابو حبيب لاعب شباب الخليل.

في الدقيقة 35 سعيد السباخي ومن كرة ثابتة تصدى لها من ميمنة الملعب تدخل القائم في ابعادها، رد عليه عاطف ابو بلال في الهزيع الاخير من الشوط الاول وسدد اجمل الكرات في الدقيقة 43 بعد جملة من التمريرات الجميلة بين لاعبي الشباب فسدد على الطائر لتعلو العارضة وسط تشجيع جمهور شباب الخليل بهذه الكرة الجميلة لينتهي الشوط الاول بتقدم الشباب بهدف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني:

تبديل تكتيكي في الشوط الثاني اجراه واد النيص بخروج جهاد صقر ودخول حسن يوسف سمح للاعب سميح يوسف لان يلعب مهاجما فيما تمركز حسن يوسف في منطقة وسط.

في الدقيقة 6 احرز فريق شباب الخليل هدفه الثاني بنيران صديقة عندما حاول اللاعب محمد يوسف الظهير القشاش للترجي ابعاد الكرة لتصطدم باللاعب عبد الحميد ابو حبيب وتدخل المرمى.

بعد ذلك بدقيقة احرز فريق شباب الخليل هدفه الثالث من كرة عرضية تصدى لها موسى ابو جزر جاءت بالمقاس على راس وائل الشعراوي الذي لم يتوانى عن ايداعها المرمى.

نزوع سميح يوسف الى الميمنة وتباطؤ سميح يوسف افقد الهجوم النيصي فاعليته فيما تراجع خط وسط الترجي لمساعدة الدفاع المتآكل.

استلم شباب الخليل زمام المبادرة ومال عاطف ابو بلال الى الميسرة فيما شكل عبد الحميد ابو حبيب واياد ابو غرقود ثنائي ناجح.

تبديل لشباب الخليل بدخول فهد العتال وخروج اياد ابو غرقود.

في الدقيقة 25 اضاع سعيد السباخي فرصة ثمينة للترجي بعد ان تلقى كرة عرضية من حسن يوسف سددها برأسه من منطقة المرمى علت العارضة.

تبديل للترجي بخروج عرفات صبيح ودخول صلاح هندي.

وفي الدقيقة 29 استطاع فريق الترجي تقليص الفارق بتسجيل هدف من ركلة جزاء نفذها حسن يوسف مسجلا هدفا لفريقه.

صحوة هجومية لفريق واد النيص في الدقائق الاخيرة من المباراة التي شهدت محاولات جريئة في محاولة لتقليص الفارق وسط اضاعة عدد من الفرص.

واشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب عاطف ابو بلال لينتهي اللقاء بفوز شباب الخليل بالنتيجة 3- 1.

الحكام: جواد عاصي، فراس عاصي، قاسم سواركة، معاذ سماحة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني