فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : البرتقالي" يعيش "الليلة الكبيرة"

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : البرتقالي" يعيش "الليلة الكبيرة"

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 23/9/2012 - أبدع أبناء القافلة البرتقالية وأمتعوا في أدائهم وقادوا فريقهم اتحاد خانيونس لفوز ثمين على مُستضيفهم الشجاعية (3/2)، مساء أمس، على ملعب اليرموك، في ختام مباريات الأسبوع الثاني للدوري الممتاز لكرة القدم.

وجاء فوز "البرتقالي" لتعيش مدينة خانيونس "الليلة الكبيرة" كون الفوز جاء على فريق كبير وعلى أرضه وبين جماهيره التي تراجع عددها في هذا اللقاء، ونجح البرتقالي في تشكيل خطورة متواصلة على مرمى الشجاعية بفضل تحركات عيد العكاوي ونبيل صيدم وأحمد الدباس، ومحمد العكاوي، بينما أهدر حسام وادي ركلة جزاء للشجاعية.

أحرز أهداف "البرتقالي: نبيل صيدم (14)، وعيد العكاوي (31) و (78) من ركلة جزاء، وللشجاعية ياسر الغول (38) و(فضل قنيطة (90+5).

وبذلك عوّض "البرتقالي" خسارته أمام شباب رفح، (1/2) مسجلاً أول (3) نقاط في الدوري، بينما توقف الشجاعية عند نقطته الوحيدة من التعادل أمام الشاطئ (3/3).

بداية اللقاء سمحت لمشاهدة بعض التمريرات المؤثرة "للبرتقالي" فجاءت أول فرصة لهيثم النجار سددها بجوار القائم، وحاول عيد العكاوي من تسديدة قوية، ومن هجمة منظمة وصلت الكرة لمهاجم الشجاعية النشط ياسر الغول وفي داخل منطقة الجزاء تعرض الغول للعرقلة من المدافع عبد الله عبد العال، ليحتسب الحكم ركلة جزاء أضاعها حسام وادي عندما سددها بين يدي الحارس أحمد الشاعر (10).

إهدار ركلة الجزاء انقلب وبالاً على الشجاعية فاكتسب لاعبو "البرتقالي" الثقة، وتقدم الأخوان عكاوي، من الجبهة اليمنى، وكان نبيل صيدم على الموعد مع انفراد كامل بمرمى دويمة فسددها داخل الشباك الهدف الأول (14).

وجاء الهدف الثاني "للبرتقالي" بعد مراوغة أكثر من مدافع سددها عيد العكاوي في الزاوية اليسرى للمرمى (31).

حاول الشجاعية العودة للقاء فأحرز ياسر الغول هدفاً قلّص به الفارق من تمريرة أحمد أبو العطا (38)، وبه انتهى الشوط الأول.

في بداية الشوط الثاني ألغى الحكم هدفاً لياسر الغول بداعي الاحتكاك مع الحارس أحمد الشاعر (48)، وسدد البديل علاء عطية كرة ارتدت من الغول مرت بجوار القائم (50)، فيما انفرد عيد العكاوي بمرمى الشجاعية فأبعدها دويمة لركنية (66)، وتعقدت الأمور أكثر بالنسبة للشجاعية عندما احتسب الحكم ركلة جزاء على فضل قنيطة، نفذها عيد العكاوي بنجاح الهدف الثالث (78).

وازدادت الأمور صعوبة بعدما أشهر الحكم بطاقة حمراء لماجد حرارة (87)، الدقائق التي احتسبها الحكم وقت بدل من الضائع سمحت ببعض الكرات الخطرة فسدد عطية كرة مرت بجوار القائم (90 +3)، وجاء الهدف الثاني للشجاعية من تمريرة علاء عطية وصلت فضل قنيطة سددها قوية داخل الشباك (90 +5).

بطاقة حمراء أخرى نالها أحمد أبو العطا (90 +7)، قد تزيد من متاعب الشجاعية أمام شباب خان يونس في مباراة الأسبوع المقبل، كرة أخيرة حبست الأنفاس من علاء عطية اصطدمت بدفاع البرتقالي وتحولت لركنية.

حكم اللقاء نادر الحجار، وساعده إياد أبو عبيد، ومحمود أبو حصيرة، والرابع محمود الجيش.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني