فيس كورة > أخبار

أبو السبح : دعوة برشلونة لشاليط إهانة لكل المشجعين العرب

  •  حجم الخط  

أبو السبح : دعوة برشلونة لشاليط إهانة لكل المشجعين العرب

 

غزة – 26/9/2012 - استهجن د. عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية بغزة الدعوة التي وجهها نادي برشلونة الاسباني للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط لحضور مباراة تجمع بين فريقي برشلونة وريال مدريد وتكريمه على هامش المباراة .

واعتبر ابو السبح في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان مثل هذه الدعوة تعد بمثابة اهانة لعذابات ألاف الاسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال وهو دعم بصورة مباشرة للاحتلال الاسرائيلي،  متسائلأ كيف لنادي عريق مثل برشلونة يعرف بالرقي والتحضر ويدافع عن حقوق الانسان حول العالم أن يستقبل على أرضه جندي مقاتل كان على ظهر دبابة يقتل أبناء شعبنا.

وأوضح ان نادي عريق مثل برشلونة لا ينبغي ان يتجاهل معاناة ألاف الاسرى الفلسطينيين الذين لا زالوا يقبعون في سجون الاحتلال ويعانون ويلات القهر والظهر والاضطهاد اليومي بسبب ممارسات مصلحة السجون، داعياً نادي برشلونة الى تسليط الضوء على أوضاع الاسرى عبر استضافة بعض الاسرى المحررين وذويهم بهدف التخفيف من معاناتهم الضغط على الاحتلال من اجل الافراج عن الاسرى .

وناشد الوزير لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني على المستويين الدولي  والإقليمي ورابطة مشجعين نادي برشلونة الإسباني في الوطن العربي بالتحرك الفوري والعاجل والقيام بحملة مقاطعة النادي ومطالبته بشكل صريح منع استقبال شاليط.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني