فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : الأهلي يوقف نزيفه على حساب "دم" المشتل

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : الأهلي يوقف نزيفه على حساب "دم" المشتل

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 28/9م2012 - كسر الأهلي حاجز الإحباط ليمسح آثار الجراح التي لحقت به بعد خسارتين، وعاد من بعيد ليحوّل تأخره بهدفين إلى فوز على المشتل (3/2)، مساء أمس على ملعب اليرموك بغزة، ضمن مباريات الأسبوع الثالث بالدوري الممتاز لكرة القدم.

أحرز للأهلي سعيد المصري (20)، وسامي الشريف (51) و(57)، بينما أحرز هدفي المشتل إسماعيل أبو دان (3) و(13).

الفوز منح الأهلي أول (3) نقاط بعد الخسارتين السابقتين أمام شباب خانيونس وخدمات النصيرات، بينما تعمقت جراح المشتل الذي مني بهزيمته الثالثة بعد خسارتي خدمات رفح وغزة الرياضي وبقي بدون رصيد من النقاط.

الفوز جاء ليُنقذ الأهلي من نزيف النقاط المُبكر، ويفتح الأبواب لنزيف التفاؤل، فيما جاءت الخسارة لتزيد من نزيف المشتل، حيث ستكون الجولات القليلة القادمة كفيلة بإظهار تأثير هذا الفوز والخسارة على الأهلي والمشتل، لاسيما وأنهما يسعيان إلى مواصلة الفوز من جهة الأهلي ووقف النزيف من جهة المشتل.

بداية الشوط الأول شهدت أفضلية للمشتل الذي استفاد من ارتباك دفاع الأهلي في أكثر من مناسبة فافتتح إسماعيل أبو دان بعدما مرت الكرة من أمام المدافع حميدان بربخ فسددها قوية على يمين الحارس عماد أبو عبيدة (3).

ورد الأهلي من ركلة حرة مباشرة سددها محمد اشتيوي علت العارضة بقليل (6)، ووسط اندفاع المشتل بمساندة حسين كنعان وصلت الكرة لعلاء إسماعيل سددها قوية فارتدت من الحارس أبو عبيدة لتصل للمنفرد أبو دان مضيفاً الهدف الثاني للمشتل من تسديدة قوية سكنت الشباك (13).

واصل المشتل أفضليته بكرة حسين كنعان مرت بجوار القائم (14)، ولكن الأداء بدأ يتحول قليلاً لصالح الأهلي الذي بادر لتهديد مرمى المشتل فكانت رأسية سامي الشريف فارتدت من العارضة فأعادها سعيد المصري برأسه داخل الشباك الهدف الأول للأهلي (20).

ومرت كرة نبيل سمور بجوار القائم (28)، ورد المشتل برأسية أبو دان بجوار القائم (34).

في الشوط الثاني أجرى مدرب الأهلي رأفت ريحان تبديلين ساهما في تعزيز قوة الفريق بدخول بلال عساف ومحمد عناية مكان محمد قشطة ومحمود حجازي، فتحقق المراد بهدف التعادل (51) من تسديدة سامي الشريف تحولت من مدافع المشتل محمد أبو ريا بالخطأ خدعت الحارس محمد أبو موسى لتسكن الشباك.

ومنح هدف التعادل الثقة للاعبي الأهلي فتكررت الفرص ونجح محمد اشتيوي في تسديد ركلة ركنية انتهت برأسية سامي الشريف داخل الشباك (57).

ورغم سيطرة الأهلي سنحت فرصة ثمينة للمشتل لتعديل النتيجة من ركلة جزاء احتسبها الحكم نادر الحجار بعدما قام نبيل سمور بعرقلة سامح حتحت داخل منطقة الجزاء، فسددها مرجان فروانة تصدى لها أبو عبيدة فارتدت لفروانة مرة أخرى سددها فوق العارضة (57).

وبقيت الكرات محصورة في منتصف الملعب وهدأ أداء اللاعبين، وحاول المشتل بدون خطورة سوى كرة وحيدة من محمد دهمان بمجهود شخصي توغل بالكرة من الجهة اليسرى للمرمى وسددها قوية علت العارضة (90 +5).

حكم اللقاء للساحة نادر الحجار وساعده محمد الغول وإبراهيم الزعانين، والرابع سامح القصاص.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني