فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : تعادل "نكد" بين الجماعي رفح والشاطئ

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : تعادل "نكد" بين الجماعي رفح والشاطئ

 

رفح / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 28/9/2012 - نجح جماعي رفح في حصد النقطة الأولى له في الدوري الممتاز بقيادة مدربه الجديد عادل أبو خساير, بعدما حسم التعادل الإيجابي بهدف، نتيجة مباراة الفريق أمام ضيفه الشاطئ أمس على ملعب رفح البلدي.

سجل نضال كلاب (65) هدف الجماعي، وأدرك حمادة شبير التعادل للشاطئ (75 ضربة جزاء).

هذا التعادل ربما لم يُرض طموح الفريقين، ورُبما يكون قد أحاط أجواء الفريقين بالنكد وبالتحديد الشاطئ، فالجماعي كان يرغب في تحقيق الفوز الأول بعد خسارتين، واستقالة المدرب السابق وقيادة المدرب الجديد، فيما كان الشاطئ يرغب في تحقيق أول فوز أيضاً بعد تعادلين في الجولتين الأولى والثانية.

الجماعي حصل على أول نقطة وضعته في المركز الحادي عشر وقبل الأخير، فيما حصل الشاطئ على النُقطة الثالثة في المركز التاسع.

وعلى الرغم من أفضلية الشاطئ إلا أن هجمات الجماعي شكلت خطورة أكبر على مرمى الحارس مطر، وسدد محمد موسى كرة قوية جانبت المرمى(5), ليرد أحمد سلامة بتسديدة قوية تصدى لها نجم اللقاء الحارس جابر أبو خاطر (7), وردت العارضة تسديدة مهيب أبو حيش(8).

وأنقذ محمد مطر مرماه من هدف أول بعدما حول تسديدة أحمد أبو كوش إلى ركنية(11), وحرم أبو خاطر الشاطئ من هدف مؤكد بعدما تصدى لرأسية قوية من أبو حيش (15), وكاد محمد موسى أن يفتتح التسجيل لولا تألق الحارس مطر في تحويل تسديدته إلى ركنية(20)، وأهدر يسار الصباحين فرصة هدف مستغلاً خطأ الحارس مطر إلا أنه سدد الكرة بعيدة عن المرمى(35), لينتهي الشوط الأول سلبياً.

ومع بداية الشوط الثاني تحسن أداء الجماعي ونجح في السيطرة على وسط الملعب مستغلاً تراجع أداء لاعبي الشاطئ, وعاد محمد مطر لينقذ شباكه من تسديدة يسار الصباحين(54).

وترجم نضال كلاب أفضلية فريقه بالهدف الأول بعدما استقبل عرضية محمد موسى ليضع الكرة في الشباك (65), وبعد الهدف حاول الشاطئ العودة إلى اللقاء وأنقذ جابر أبو خاطر مرماه من رأسية أحمد سلامة (74), لكن سرعان ما نجح الشاطئ في التعديل من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمس الكرة ليد المدافع يوسف أبو جزر الذي حصل على البطاقة الصفراء الثانية ليكمل الجماعي بعشرة لاعبين وسدد حمادة شبير الضربة في الشباك معلناً عن تعديل النتيجة(75).

وأهدر نضال كلاب فرصة هدف الفوز بعدما وضع الكرة خارج المرمى الخالي من عرضية محمد موسى(79), وحاول الشاطئ استغلال النقص العددي في صفوف الجماعي, إلا أن الحارس أبو خاطر تعملق في التصدي لتسديدة حازم الوزير(83), ليواصل تألقه بالتصدي لرأسية حمادة شبير (92), لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أدار اللقاء: عماد مرجان للساحة وساعده أمجد لقان وأحمد شبير وخالد أبو الخير رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني