فيس كورة > أخبار

المصاروة يفتتح ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات السابع

  •  حجم الخط  

نشرة صحفية صادرة عن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

المصاروة يفتتح ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات السابع

 

أكد رئيس المجلس الاعلى للشباب السيد احمد عيد المصاروة على اهمية الإعلام الرياضي في دعم الحركة الرياضية في المجتمعات العربية وتعزيز قيم الانتماء للوطن والمجتمع المحلي، لما للكلمة من اهمية وتاثير كبير على المتلقي، جاء ذلك خلال حفل افتتاح الملتقى السابع للإعلاميات الرياضيات العربيات الذي انطلق امس في القاعة الرئيسية للمركز الثقافي الملكي بحضور رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية الزميل محمد جميل عبد القادر ونائب رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية الكويتي فيصل القناعي وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية القطري محمد المالكي وعدد من اعضاء اللجنة التنفيذية في الإتحاد العربي للصحافة الرياضية وعدد كبير من الزملاء في الأردن والوطن العربي.

 

وتشارك فلسطين بوفد مكون من الزميل محمد اللحام عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية والزميلات الاء مطرية وهبه عريقات وهلا زهيري.

 

واشاد المصارة في كلمته التي القاها امام المشاركات والحضور بجهود الإتحاد العربي للصحافة الرياضية وحرصه على إقامة ملتقى الإعلاميات بصورة سنوية لما في هذا العمل من دعم لمسيرة الإعلام الرياضي على مستوى المرأة وتوسيع قاعدة العاملات في هذا المجال، ودعا المصاروة المشاركات لاكتساب المزيد من الخبرة لتكون عون لهن في مسيرتهن الإعلامية بهذا المجال الهام والخطير في ذات الوقت.

بدوره رحب الزميل محمد جميل عبد القادر بالحضور في هذا الملتقى الإعلامي، مؤكدا في كلمته ان الإتحاد العربي للصحافة الرياضية  يسعى للإسهام مع المؤسسات الإعلامية والرياضية الاخرى لتطوير الإعلام الرياضي العربي الذي يعتبر من اهم مساقات الاعلام في عصر الإعلام والمعرفة وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات حيث تطورت هذه الوسائل تطوراً مذهلا يفرض علينا ان نرتقي بمستوانا المهني الى مستوى هذا التطور في عصر الانترنت والسماء المفتوحة والاعلام الجديد والاجهزة المذهلة .

وأشاد عبد القادر بالدور الكبير الذي لعبته المرأة في مجال الإعلام الرياضي حيث اثبت كفاءتها ونجاحها المتميز في الصحافة والإذاعة والتلفزيون والإعلام الجديد (الانترنت)، عندما اعطيت الفرص لاثبات ذاتها ومكانتها وهو ما نحث عليه كافة المسؤولين عن الإعلام الرياضي العربي الاستفادة من هذه القدرات والكفاءات خاصة وان المراة تشكل نصف المجتمعات العربية، وختم عبد القادر حديثه بتقديم الشكر الى اللجنة الأولمبية الأردنية بقيادة سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة والمجلس الأعلى للشباب وكل الجهات التي ساهمت في دعم ونجاح هذا الملتقى العربي.

وبعد انتهاء مراسم حفل الافتتاح الرسمي قدم الإتحاد العربي للصحافة الرياضية درعاً تذكارياً لراعي الملتقى السيد احمد عيد المصاروة ودرعاً تكريمياً لأسرة فقيد الرياضة والإعلام الرياضي الأردني الزميل المرحوم المعلق أكرم عودة، حيث تولى الزميل الدكتور محمد مطاوع عرافة الحفل.

 

لقاءات متواصلة

وكان الوفد الفلسطيني قد عقد عدة لقاءات مع الوفود المشاركة اطلعهم  خلالها على التجربة الاعلامية الفلسطينية بشكل عام والاعلامية الرياضية بشكل خاص.

 

 محاضرات وفعاليات الأمس

وكان اليوم الاول من الملتقى الذي تشارك فيه (45) زميلة من (12) دولة عربية هي الاردن والسعودية والكويت والإمارات وقطر وتونس والمغرب وفلسطين وسورية ولبنان والعراق والجزائر قد شمل على المحاضرة الأولى للدكتور هادي عبد الله من العراق حول " فنون الإعلام الرياضي التلفزيوني " قدم من خلالها شرحا مفصلاً عن تاريخ ونشأة الاعلام الرياضي على الصعيدين الإذاعي والتلفزيوني، ومدى اهمية دور المعلق الرياضي في إثراء الجوانب المتعلقة بالحدث وتقديم الصورة الواقعية للمشاهدين.

وفي المحاضرة الثانية التي شدت انتباه المشاركات استعرضت الزميلات منال بزادوغ وهبة الصباغ وريما العبادي تجربة العمل الصحفي الرياضي بأشكاله المتعددة المرئي والمسموع والمقروء عبر مسيرة طويلة من العطاء امتدت لأكثر من عشرين عاماً حافلة بكل انواع التشويق والمتاعب، الى جانب النجاح الذي تحقق بعد هذه المسيرة الطويلة والشاقة.

واختتمت فعاليات الامس بالمحاضرة الأخيرة للدكتور تيسير ابو عرجة رئيس قسم الصحافة والإعلام في جامعة البتراء بعنوان " قراءة في الفنون الصحفية " تحدث فيها عن اهمية الخبر والمقال الصحفي والمقابلة الصحفية، واهمية دور الإعلامي في اعداد الخبر وقراءته والتمحيص به قبل ان يدفعه للنشر حتى يتوفر في الخبر المصداقية المطلوبة.

واستعرض ابو عرجة فنون الصحافة وما على الإعلامي من مهام كبيرة وعليه ان يكون مطلع عليها ليكون ملماً في الخبر ومؤثرا في الرأي العامن وطالب الزملاء الإعلاميين بالاستزادة من العلم والمعرفة والثقافة بما يسمى علم الإعلام الذي يشتمل على الصحافة والصحة وكل فنون الإعلام التي يجب ان تتوفر لدى الإعلامي كي يكون ناجحاً ثم دار نقاش موسع من المشاركات حول الاسس التي طرحها الدكتور ابو عرجة والذي يواجهنه في عملهن اليومي .

 

زياراة البحر الميت

 عقب انتهاء محاضرات اليوم الاول توجه المشاركات لزيارة البحر الميت للإطلاع على هذا المعلم السياحي الهام في الاردن، تخلله حفل عشاء بدعوة من الإتحاد الاردني للإعلام الرياضي.

 

حاضرات اليوم

وينتظر ان تختم فعاليات الملتقى اليوم بثلاث محاضرات للزميل محمد اللحام من فلسطين بعنوان " القصة الصحفية الرياضية " والزميلان فيصل القناعي من الكويت ومحمد المالكي من قطر بعنون " الإتحادين الدولي والأسيوي للصحافة الرياضية " والسيدة لانا الجغبير أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية بعنوان " الرياضة والمرأة " كما يلبي المشاركات اليوم دعوة لزياراة الجامعة الأردنية للتعرف على هذا الصرح العلمي الكبير.

 

جتماعات اللجنة التنفيذية

من جهة اخرى تعقد اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية مساء اليوم اجتماعها الثاني برئاسة الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد وحضور الزملاء فيصل القناعي نائب رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية من الكويت، محمد المالكي عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية من قطر، عدنان السيد نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية من الكويت واعضاء اللجنة التنفيذية د. هادي عبد الله من العراق، محمد جاسم من الامارات، محمد حسان البني من سوريا، حسين زناقي من الجزائر والعضو الملاحظ محمد اللحام من فلسطين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني