فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز: خدمات النصيرات يُجبر شباب رفح على التعادل

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز: خدمات النصيرات يُجبر شباب رفح على التعادل

 

دير البلح / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 29/9/2012 - ارتضى خدمات النصيرات وشباب رفح بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس، على ملعب الدرة بدير البلح، ضمن مباريات الأسبوع الثالث بالدوري الممتاز لكرة القدم.

وجاء التعادل ليضيف نقطة وحيدة لكل فريق ليصبح رصيدهما (5) نقاط، من فوز وتعادلين لكليهما، ولم تكن المباراة سهلة وشابها الشد العصبي وتعالى صراخ المدربين خالد كويك وعواد خطاب على اللاعبين داخل الملعب في صورة تكررت أكثر من مرة خلال شوطي اللقاء التي ألهبتها الفرص الضائعة وخاصة انطلاقات النصيرات عن طريق محمد الهور.

الشوط الأول شهد أفضلية للنصيرات الذي افتتح الدقائق الأولى بفرصتين لمحمد الهور، بمساندة نبيل زهد وتامر أبو حرب، وبقي ضغط النصيرات متواصلاً حتى الدقيقة (24) التي شهدت أول فرصة حقيقية لشباب رفح عن طريق إيهاب أبو جزر من ركلة حرة مباشرة سددها قوية مرت بجوار القائم (24).

ورد النصيرات بكرة تامر أبو حرب بعدما واجه مرمى عبد الله شقفة الذي نجح في صد الكرة (27)، وكاد الهور أن يمنح فريقه هدف التقدم من مجهود فردي سددها قوية لكنها مرت بجوار القائم (29)، وكانت تحركات الهور وزهد مصدر قلق دائم لدفاع الأزرق، وقبل نهاية الشوط سدد أحمد الشاعر كرة قوية أبعدها حارس النصيرات أحمد حميدة.

في الشوط الثاني تحسن أداء الأزرق وبادر لتشكيل الخطورة على مرمى النصيرات عبر تحركات راجي عاشور وإيهاب أبو جزر وإبراهيم العمور، ورغم أفضلية الأزرق لم يهدأ الأصفر فعاد الهور مرة أخرى وسدد كرة من ركلة حرة مباشرة تحولت من الدفاع إلى ركنية (54)، وسدد محمود الطلاع ركلة حرة غير مباشرة من منتصف الملعب تماماً فواصلت طريقها إلى الشباك لكن الكرة لم تحتسب لأنها ركلة غير مباشرة (59)، ومرة أخرى مارس الهور هوايته وتقدم منفرداً لكنه تأخر في الوصول إلى الكرة ليقترب منها الحارس شقفة ويوقف خطورتها (61).

وحاول عبد الله سلامة أن يستثمر كرة زميله أبو جزر من ركنية لكن تسديدته الرأسية مرت بحوار القائم (72)، ومرر الهور كرة بينية جميلة للبديل عز الدين أبو الجديان سددها مرت بجوار القائم (79)، وأهدر أبو الجديان فرصة أخرى لا تعوض من كرة قوية ارتدت من الحارس شقفة وعادت لأبو الجديان سددها بعيدة عن المرمى (83)، وجاء دخول البديل محمد موسى بمثابة فرصة للضغط على مرمى النصيرات فأبعد الحارس حميدة كرة موسى، ومرت الأخرى بجوار القائم (90)، وسبقتها فرصة كاد المدافع خالد الحاج أن يخدع بها حارس مرماه عندما أبعد الكرة للخلف لكن يقظة حميدة أنقذت الموقف (86).

حكم اللقاء للساحة: أشرف زملط، وساعده محمد الشيخ خليل، وحسام الحرازين، والرابع حازم معروف.

تشكيلة الفريقين

خدمات النصيرات:"أحمد حميدة، أحمد محارب (محمد أبو حرب "75")، خالد خليل الحاج، محمد الهور، عبد الفتاح عبيد (عز الدين أبو الجديان "46")، وجدي أبو ليلة، تامر أبو حرب، علي حسنين، نبيل زهد (محمد أبو يوسف "70")، وائل أبو دحروج، محمود الطلاع".

شباب رفح:" عبد الله شقفة، عبد الله سلامة، مروان شيخ العيد، رأفت القن، محمد بارود، بسام قشطة (يحيى الرخاوي "46")، راجي عاشور، إبراهيم العمور (محمد صيدم "87")، إيهاب أبو جزر، أحمد الشاعر (محمد موسى "65")، محمد الرخاوي".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني